تفسير الضرب باليد في المنام لابن سيرين رؤيا ضربت شخص في الحلم

عند رؤية الضرب باليد على الوجه أو السياط أو الجلد أو الخشب على الجسم والدم للحامل والبنت العزباء والمتزوجه
تفسير الضرب في المنام للحامل

تفسير ضرب الزوج لزوجته في المنام

كما أنه يختلف في طبيعة حالة الرائي كونه رجل أو أنثى لأن الرجل من سماته العنف والضرب بخلاف الأنثى، كما تختلف حالة المرأة كونها حامل أو بنت بكر عزباء أو متزوجه في رؤيا أنها تضرب أو أحد يضربها على وجها باليد أو العصا أو على رأسها، والحالات الاًتية تشمل جميع ذلك من ذكر وأنثى ما لم يتم تحديد الجنس في الرؤيا.

تفسير حالات أنه يضرب شخص

يقول ابن سيرين بأن لو رأى الحالم بأنه يضرب بالسيف أحدا فإنه دليل على النصر والغلبة للرائي في أمر من أمور حياته، فإن كان يعرف الشخص فإنه غلبة له عليه في مكيدة كان هذا الشخص يصنعها له، أما إن كان لا يعرفه فهو النصر على كرب وأمر صعب يعترضه في الحياة بصبر الرائي وحكمته، وقد يشير الضرب في المنام لجميع الأجناس من ذكر وأنثى إلى التغيير في الحياة والانتقال لأمر جديد أو بيت جديد أو طريقة جديدة في الحياة القادمة.

ويشير علماء التفسير بأن الضرب هو تذكير بالعذاب للعاصي والمذنب وهو موعظة ليتوب، والضرب بالسياط يدل على لفظ وكلام بذيء به السوء قيل في حق المضروب، أما من ضرب هو بالسياط فإنه سيخسر بعضا من ماله أو كله بحسب عدد الضربات وألمه، ومن رأى كأنه يضرب أحدا على عينه فإنه سيزل قدمه أو يفسد دينه ويرتكب المعاصي ويتبع البدع، ومن ضرب شخصاً على رأسه فإنه يريد أن يترك هذا الشخص عمله أو رئيس علمه يود الرائي أن يزال من مكانه.

وفي حال من يضرب رجلاً يعرفه فيدل على أنه يدعو عليه، وضرب الشخص الميت يدل على فعل الرائي لذنب يجب الاستغفار عنه أو محاولته وتفكيره للقيام به وهنا تكون من باب التحذير منه، ومن يرى كأنه يضرب أحدا بالسياط أو الجلد أو مما يصنع منه الجلد فإن كان يعرفه فإن هذا الشخص من مرتكبي الاًثام، أو أنه يعلم هذا الشخص التعامل والأدب والحياة.

أما من يرى كأنه يضرب حيوانا فإن كان هذا الحيوان مفترس أو اًذى الرائي فإنه تأديب لشخص كان يضايق الرائي أو زوال هم وكرب، أما إن كان هذا الحيوان أليفا ولم يؤذي الرائي في حلمه فإن الرائي سيعتدي على حقوق غيره أو يظلمهم، ورؤيا أنه يضرب أشخاص لا يعرفهم فذلك يدل على أن هنالك من يجتمع ليتكالب عليه ويصنع له الفتن والمكائد في ظهره.

تفسير حالات أنه مضروب في المنام

ويجمع المفسرين على أن المضروب باليد أو العصا أو الخشب أو أي شيء غير السيف دائماً يلقى الخير في تفسير منامه، وإن ضربه الملك أو شخص له منصب بالخشب أو العصا على وجه أو يديه فإن سيكسوه هذا الشخص وينتفع الرائي من ورائه، وإن ضربه على ظهره فإنه سيقضي عنه دين أو ينتفع الرائي بالمال منه، إما أن ضربه على رأسه فإن الرائي سينال مطلبا كان ينتظره طويلا ويحققه.

تفسير الضرب باليد في المنام لابن سيرين رؤيا ضربت شخص في الحلم

وفي حال يرى الشخص أن أحدا يضربه على عينه فإن الرائي غافل عن الدين أو الحياة وسيصحو من غفلته التي كان يعيشها، ومن رأى كأن أحدا لا يعرفه يضربه بالسياط ولم يخرج من الرائي الدم فإنه يدل على حصوله على المال الحرام، أما إن كان يعرف من يضربه بالسياط فإنها منفعة للرائي من الضارب، وإن نزل منه الدم في الضرب بالسياط أو الجلاد من شخص لا يعرفه فهو دليل على انغماسه بالبدع والضلال وعليه التوبة والعودة لدينه.

وفي حال كان الرائي يرى كأنه مكتف أم مربوط أو مقيد ويقوم شخص بضربه فإنه سيسمع كلاما قبيحا بسبب فعلة قبيحة قام بها بحق اًخرين، ومن ضرب في منامه مائة جلدة أو أكثر فإنه يدل على الزنا أو محاولته لذلك، من ضرب أو تم جلده بعدد أربعين فقط فإنه يشرب الخمر أو شربه وعليه البعد عن المحرمات، ومن قام ميت بضربه فإنه سيقضى عنه دينا، ومن رأى كأنه أحدا يضربه بدون ألم أو دم فإن ذلك يدل على سهولة توفير كسوة الشتاء

تفسير الضرب في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً