تفسير الشهد و العسل في الحلم لابن سيرين

رؤية عسل نحل في الحلم للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل شراء العسل الاسود او الابيض او الاصفر تناول و اكل عسل شراء العسل لابن سيرين و الامام الصادق و النابلسي و المزيد

العسل في المنام أحد الأحلام الجميله التي تظهر لنا في الكثير من أحلامنا ويكون له الكثير من المعاني الهامة، حيث إن العسل هو سائل لزج لونه أصفر شفاف، وذو طعم حلو المذاق يصنع النحل وهو فيه شفاء للناس، و رؤية العسل في الحلم لا يمكن وصفه على أنه محمود دائماً أو مذموم دائماً، فهو يتوقف على حالة الرائي النفسية، وطريقته في الحصول على هذا العسل في المنام سواء شرائه، أو تناوله، وما غير ذلك. فلكل شيء في ذلك له تفسير يختلف عن الاًخر، لكن عموماً مجرد رؤية العسل في المنام، فهو دلالة على صفاء نيته وتعامله اللائق مع غيره واحترامه للناس.

تفسير العسل في الحلم

شهد : دال على ميراث جلال أو مال من شركة

العسل هو في المنام مال من ميراث حلال، أو مال من غنيمة أو شركة

والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القراًن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب

والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب

فإن رأى أن السماء أمطرت عسلاً دل على صلاح الدين

وربما دل العسل على عسيلة المرأة أو الرجل، كما جاء في الحديث: حتى تذوق عسيلته ويذوق عسيلتك وربما دل العسل على الهم والنكد والحسد والتحرز من كيد الحاسدين، لأن العسل يجمع الذباب والزنابير والنمل

والعسل المصفَى بالنار فرج بعد شدة، ولد بعد تمام أشهره، وزوجة بعد انقضاء عدتها، ومال قد تطفر بالزكاة، وعلم خلص من البدعة والشبهة وهداية ليس بعدها ضلالة

والعسل الصافي مال

وقيل: هو مال في تعب

والعسل شفاء من المرض

وقيل: أكل العسل يدل على عناق حبيب وتقبيله

ومن أكل الخبز مع العسل فإنه ينال معيشة من غنيمة

تفسير العسل في المنام الأبيض لابن سيرين

إذا رأى الشخص أيا كان رجلاً أو أنثى عسل أبيض في حلمه، فهذا تفسيره أنه سوف يتحسن حاله، وأنه سوف يرزقه الله من فضله، أو أنه رجلاً يحب القراًن ولا يكف عن تلاوته في يومه. فقد يكون العسل هنا هو رمز لحلاوة التلاوة والذكر والله أعلم

تفسير شراء العسل في المنام

إذا رأى الرائي في منامه أنه يقوم بشراء برطمان من العسل النحل، فهذا لا يبشر بخير قادم وإنما هو دلالة على اقتراب فقره وسوء أوضاعه المالية، التي سوف تكون سببا في حزنه وقلقه والله أعلم.

إذا رأى الأعزب في منامه عسل أبيض في طبق أمامه على المنضدة، فهو دلالة علىأ هناك خيراً قادما له، وأنه سوف ينعم بحياة فيها راحة البال وخالية من الهموم.

تفسير خلية النحل في الحلم

إذا رأى الشخص في حلمه أنه يقف أمام خلية نحل، ويرى بداخلها العسل، فهذا تفسيره أنه سوف يجتهد في عمله لينال مرتبة كبيره في الشركة التي يعمل بها، أو ليصعد بمستواه المالي الى درجة راقية ليصير من أصحاب الطبقات العليا. لكن سوف يكون هذا أمرا صعبا وشاقا يتوقف على صبره وتحمله، فمعنى أنه رأى خلية النحل، فهذا دليل على أنه سوف يتعرض لمشكلات في سبيل الوصول إلى هدفه والله أعلم.

تفسير تناول العسل في المنام

إذا رأى الرجل المتزوج في حلمه أنه يضع بنصره في برطمان عسل نحل، ويهم بتذوقه، فهذا تفسيره أن علاقته بزوجته مضطربة بعض الشيء، بسبب خلافات ناشئة فيما بينهم وعليه أن يعود إلى رشده ويحسن معاملتها، ويصل إلى حل يرضيها لفض هذا الخلاف.

إذا رأى الرجل في حلمه أن لديه فائض من العسل الأبيض ولم يأخذه لنفسه، وإنما خرج للناس ليوزعه عليهم ويتناولوا منه، فهذا تفسيره مبشر بالخير والبهجة، وأنه سوف يأتي له يوم يخرج فيه للناس ليتلو عليهم كتاب الله بصوت جميل طيب.

تفسير العسل في منام الرجل

إذا رأى الشخص في حلمه العسل المصفى، فهذا قد يشير إلى أنه سوف يقبله الله في صفوف التائبين، ويصلح له أمره ويهديه إلى طريق الصلاح والتقوى، وقد يكون تفسير هذا الحلم أن صاحب الحلم سوف يتخلص من الأرق الذي يصيبه، بسبب مخاوفه من أمر ما، وأنه سوف ينام مرتاح البال.

تفسير العسل في منام المتزوجه

إذا رأت المتزوجه في حلمها أن زوجها أحضر لها عسل نحل، فسوف تنجب له طفلا ذكرا والله أعلى وأعلم.

إذا رأى الشخص في حلمه أن لديه قطعة خبز يقوم بغمسها في العسل النحل، فهذا تفسيره أنه رجل شاكر لله، راض بنعمة الله عليه ويشكر فضله، ويثني عليه والله أعلم.

تفسير العسل في منام العزباء

إذا رأى الشاب أو الفتاة في منامها، أن هناك عسل أبيض على أصابع يدها وكفها، فهذا دلالة على أنها ستحصل العلم الوفير النافع بإذن الله تعالى والله أعلم.

تفسير العسل في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً