تفسير حلم رؤية الساق في المنام لابن سيرين

من بين الرؤى الشائعة التي يمكن أن يراها الشخص في حلمه هي رؤية الساق. فبالرغم من أنها تعتبر جزءاً من الجسم، إلا أن تفسير حلم الساق يعتمد على العديد من العوامل الأخرى مثل جنس الشخص وحالته الاجتماعية ومشاعره الشخصية. لذلك سنتحدث في هذا المقال عن تفسير حلم الساق في المنام بالاعتماد على تفسير مفسر الأحلام الشهير محمد ابن سيرين، ونوضح ما يعنيه هذا الحلم للبنت العزباء والمرأة المتزوجة والحامل وللرجل أيضاً. و سوف نوضح معاني بعض الرؤى المتعلقه بهذا الحلم مثل من يرى قطع الساق او كسر القدم او الساق النظيفه و غيرها من الرؤى.

تفسير الساق في الحلم

ان رؤية الساق في المنام تحمل الكثير من المعاني المحموده حيث تدل على زيادة الرزق و تحسن المعيشه و التخلص من المشاكل و الصعوبات في الحياة.
من رأى رعشةً في ساقيه فربما يدل ذلك على أنه يدخل عليه العسر في حياته و خاصةً من جهة ماله

من رأى إن ساقه من حديد فيطول عمره، ومن راًها من قوارير اقترب اجله

من رأى كأنه معوق الساق فربما يدل ذلك على أنه سيصير زانياً

من رأى ساقه ملتفةً على الأخرى فربما يدل ذلك على دنو الأجل أو يلقاه أمر صعب أو أن صاحب الرؤيا كذاب

إن من رأى رجله كأنها ساق امرأة فربما يدل ذلك على التزوج

من رأى المرأة كشفت عن ساقها فربما يدل ذلك على حسن دينها أو أصابها أمر خير مما كانت فيه

إذا رأت امرأة رباط الساق ربما يدل ذلك على زواجها القريب

من رأى رباط الساق ربما يدل ذلك على أنه سوف يكون مقيداً بقية حياته

تفسير رؤية القدم في المنام

الساق في الحلم يدل على الخير. فبشكلٍ عام يجب أن نقوم بتحليل محتوى المنام جيداً حتى نستطع أن تفسيره بشكلٍ صحيح. فمن يرى القدم في المنام سوف يحصل على عمل جيد. و بفضل هذا سوف يحصل على حياة مطمئنة و في نفس الوقت سيقوم بواجباته الدينية و عباداته على أتم وجه.كما أنه سوف يحصل على حياة سعيدة في الآخرة أيضاً. و في نفس الوقت يدل على حصوله على قيمة كبيرة عند الله تعالى بقيامه بالأعمال الصالحة، و بابتعاده عن كل تصرف سيئ أو حرام،. بالإضافة الى زيادة ربحه مادياً، و كبر حجم ثروته، و بالتالي لن يعاني من ضائقة مادية. و بشكلٍ عام هذا المنام يدل على الحرية الاقتصادية للمرء و العمل الرائع الذي سوف يحصل عليه.

تفسير رؤية القدم في المنام لابن سيرين

يدل على الخير. ولكن بشكلٍ عام يجب تحليل محتوى الحلم بشكلٍ جيد حتى نحصل على التفسيرات الصحيحة. فقد يدل على الحصول على عملٍ جيد. و بفضل هذا العمل سوف يعيش حياة مطمئنة و في نفس الوقت سيقوم بواجباته الدينية على أكمل وجه. و حصول الشخص على حياة سعيدة في الآخرة أيضاً. و في نفس الوقت يدل على كون العابد مقبولاً لدى الله سبحانه و تعالى بسبب تلك القدم التي كانت تسعى في الأعمال الصالحة. و ابتعاده عن كل عملٍ حرام. بالإضافة الى أن رؤية القدم تدل على الوضع المادي الوفير و استمرار كسب الشخص للثروات، و لن يعاني ضائقة مادية طوال حياته. و بشكلٍ عام يدل على الوضع الاقتصادى الجيد و العمل الحر الصالح.

تفسير رؤية القدم في المنام للنابلسي

يتم تفسير هذا الجزء بأشكالٍ مختلفة كثيراً. فتلك التفسيرات تُرجع هذا المنام الى بعض الأفكار التي تتملّك لا وعى المرء حتى تساعده على إظهار نفسها في الحقيقة. فالقدم الجميلة التي يتم رؤيتها في المنام تعبر عن العمل السوى المتزن. وفى هذا الوضع فإن الحالم يقوم بواجباته الدينية على أكمل وجه كما أن طمأنينته الداخلية عالية للغاية. أما القدم المقطوعة في المنام تشير الى بعض المشكلات أو حتى في بعض الأحيان تفيد الموت. فتعبر عن مرور المرء بالكثير من الأوقات الصعبة و حصوله على الفتره الأكثر ازعاجاً و عدم طمأنينة، و بالتالي قد يقع المرء في التعاسة وبعيد تماماً عن أي أخبار تُسعده. و في نفس الوقت فيشير الى الراحة المادية في تلك الفتره و إن كان مريضاً فسيسترد صحته سريعاً.إن المنام يشير أيضاً الى حب الشخص للعيش في الحياة متملكاً شخصيته المتأملة المتفائلة، فهو لم يفقد إيمانه بالكثير من الأشياء، و من الناحية الإقتصادية فيستطع اتخاذ الكثير من الخطوات الجديدة، ويؤمن بشكلٍ إيجابى أنه سوف يتخلص من كل أمراضه. كما يدل على عدم قدرة الشخص على تجاوز بعض الفترات التي عانى فيها من الصعاب و المشكلات النفسية، وعدم إيمانه بالقرارات التي قد اتخذها. فإن تفسير المنام دوماً سوف يكون حول تحليل شخصيات الأشخاص بعرض الكثير من التفسيرات المختلفة و بذلك نستطع فه الأشخاص بشكلٍ أكبر.

تفسير رؤية قدم مشلولة في المنام

من يرى رؤية قدم مشلولة في الحلم لا يدل على الخير كثيراً. فيدل على عيش الحزن الكبير و الكدر، و المرور بالمشكلات الصحية و التي ستستمر لفترة قصيرة فقط. و في نفس الوقت قد يشير الى الحاجة الى المساعدة حيث ستسوء حالة الحالم المادية. و من الحيث الجانب النفسي فيدل على المرور ببعض المشكلات المختلفة و الأزمات و تلقّى بعض الأخبار الحزينة و عيش الصعاب.

تفسير رؤية قدم مُشعِرة في المنام

من يرى رؤية قدم مُشعِرة في الحلم يدل على الارتباط بالنتيجة الصالحة الخيّرة. و بشكلٍ عام يشير الى وقوع الحالم في موضع المذنب و لكن فيما بعد سيتم الافصاح عن مبررات الحالم. و في نفس الوقت يدل على بهجة الشخص بحصوله على الخبر الجيد الذي كان ينتظره منذ فترة طويلة. كما يدل على إثمار عملٍ ما قد كام به الحالم بشكلٍ إيجابى وتحدث الآخرين عنه في جمعٍ مزدحم.

تفسير قطع القدم في المنام

من يرى قطع القدم في الحلم رؤية قطع القدم في المنام أو قدم مقطوعة تدل على حصول الحالم على الجوائز إثر بعض الأعمال التي قد قام بها. و بشكلٍ عام فيدل المنام على إظهار الشخص لآدائه الرائع في عمله، و نجاحه فيه. بالإضافة الى أنه في وقتٍ قريب وبسبب أعماله الناجحة سيكافئه من حوله بإعطائه جوائز كبيرة و تقديره.

تفسير قدم المرأة في المنام

من يرى قدم المرأة في الحلم يدل على اجتهاد المرء كثيراً طوال حياته بمروره بالكثير من الإختبارات، وعدم انتظاره للحياة السهلة. فقدم المرأة في المنام يدل على عيش الصعاب المختلفة في الحياة، و اضطراره لمواجهة تلك الصعاب وحده.

تفسير غسل القدم في المنام

من يرى غسل القدم في الحلم يدل على الخير. فبشكلٍ عام تدل الرؤية على الاستفادة من كل عملٍ يقوم به الشخص مالياً. كما تعبر عن بعض الربح الذي سيكسبه الشخص إثر قيامه ببعض المشروعات و الأعمال. و من حيث ذلك فهو منام خيّر و صالح للغاية.

تفسير قدم نظيفة في المنام

من يرى قدم نظيفة في الحلم يدل على خبر يتلقّاه صاحب المنام و سيجلب له البهجة و السعادة. كما هو إشارة للتخلص من المشكلات و الأزمات. و في نفس الوقت فهو يدل على ترك الحالم كل مشكلات الماضى التي قد عاشها حتى الآن وراء ظهره. فتعبر عن حياة جديدة و بداية صفحة جديدة ناصعة البياض.

تفسير قدم جميلة في المنام

من يرى قدم جميلة في الحلم يتم تفسيره بشكلٍ إيجابى للغاية. فإن كان صاحب المنام مذنباً ولا يعيش وفقاً لواجباته و مسئولياته الدينية وقد رأى قدميه جميلة للغاية فيدل على توبته و تركه لأعماله الحرام و ابتعاده عنها. و وفقاً لتفسيرٍ آخر فيدل المنام على كون عمله لامعاص و رائعاً للغاية.

تفسير قدم مكسورة في المنام

من يرى قدم مكسورة في الحلم إن رؤية قدم قد تم كسرها في المنام أو تم قطعها باحتمالٍ كبير لا يدل على الخير للشخص. فيدل على اقتراض الشخص الديون و مروره ببعض السلبيات في حياته. فقطع القدم في المنام تشير الى بعض المشكلات و المصائب.

تفسير قدم عرجاء في المنام

من يرى قدم عرجاء في الحلم يدل على نصيب الشخص من الحياة. فإن لم يكن الحالم متزوجاً فيدل على رغبته في الزواج. بالإضافة الى مجئ بعض الطالبين لزواج الحالم. كما يدل على بحثه عن السعادة و الطمأنينة في معيشته.

تفسير أكثر من قدم واحدة في المنام

من يرى أكثر من قدم واحدة في الحلم يدل على الخير و الأخبار الرائعة. إن كان الشخص يمتلك في المنام أكثر من قدم واحدة فسيخرج في رحلة قصيرة الأمد. و في نفس الوقت فيدل على الثراء إن كان الحالم فقيراً. أما إن كان الحالم مريضاً فسيسترد صحته مرة أخرى.بالإضافة الى سيعمل الشخص على توصيل خبراً رائعاً و مبهجاً.

تفسير رؤية الشخص لقدميه في المنام

من يرى رؤية الشخص لقدميه في الحلم يدل على بعض المشكلات التي قد يمر بها الشخص قريباً. و على إثرها ستنختنق روحه كثيراً. بالإضافة الى فقدان الشخص لسيطرته و منطقه في اتخاذ القرار.وبشكلٍ عام فإن رؤية الشخص لقدمه في المنام تدل على الخير. فتدل على شفاء المرضى و ثراء الفقراء بالإضافة الى القيام ببعض الرحلات الجديدة. وفى نفس الوقت قد ينعكس المنام على عمل المرء. فالقدم الجميلة تعبر عن العمل الرائع و القدم القبيحة تشير الى العمل السئ. فاتخلفت التفسيرات في هذا المنام.

تفسير رؤية قدم معاقة في المنام

من يرى رؤية قدم معاقة في الحلم لا يعبر كثيراً عن الخير. فيدل على الحزن والكدر الذي سيعيشه المرء، و المرور بمرضٍ ما بشكلٍ مستمر. و في نفس الوقت فإن رؤية الحالم لقدمه أنها معاقة فيدل على وقوعه في وضع المحتاج. و من ناحية النفسية فيدل على المرور ببعض المشكلات و الأزمات المختلفة، التي ستأتي على أثر بعض الأخبار المحزنة و الصعاب الكبيرة.

تفسير رؤية شعر الساق في المنام

من يرى رؤية شعر الساق في الحلم يدل على النهاية الصالحة السعيدة. و بشكلٍ عام يدل على رجوع المرء لعقله بعد وقوعه في بعض الأوضاع السيئة و التي كان بها مذنباً. وفى نفس الوقت يدل على تلقّى خبراً رائعاً و مبهجاً و التي تم انتظاره لفترة طويلة. كما يشير الى تبرأة المرء بتواجده في محيط مزدحم و الذي سوف يحصل سيرتبط بنتيجته الإيجابية.

تفسير قطع القدم في المنام

من يرى قطع القدم في الحلم يدل على رؤية انقطاع قدم أحدهم في المنام أو قدم مقطوعة يشير الى حصول الشخص على الجوائز في عمله إثر قيامه بالكثير من الأعمال و المشاريع لفترةٍ طويلة. و بشكلٍ عام هذا المنام يدل على النجاح و الآداء الرائع. بالإضافة الى أنه نتيجة أعماله الناجحة في وقتٍ قريبسيتم مدحه و تكريمه من قبل الجميع.

تفسير ساق المرأة في المنام

من يرى ساق المرأة في الحلم يدل على المرور بالكثير من الإختبارات طوال حياة المرء، و بالتالي فهو لا ينتظر حياة سهلة ويعلم أنه ينبغى عليه السعى و الاجتهاد فيها. و وفقاً لبعض المفسرين فقدم المرأة في المنام تعبر عن بعض الصعاب المختلفة في حياة المرء و وجوب مواجهته تلك الصعاب و التغلب عليها وحيداً.

تفسير غسل القدم في المنام

من يرى غسل القدم في الحلم يدل على الخير للشخص الحالم. فبشكلٍ عام يدل على الدخل الذي سيوفره الشخص في كل أعماله. و وفقاً لبعض المفسرين فيدل على تحقيق المرء للكثير من الأرباح الكبيرة التي سوف يحصل عليها في أعماله. و من تلك الناحية فيتم تفسيره كمنام صالح و خيّر للغاية.

تفسير القدم النظيفة في المنام

من يرى القدم النظيفة في الحلم إن رأى الشخص قدماً نظيفة للغاية فيدل على تلقّى خبراً مبهجاً و رائعاً للغاية. و التخلص من الأزمات و المشكلات التي يمر بها المرء. وفى نفس الوقت يدل على ترك كل المشكلات التي قد عاشها المرء حتى الآن في الماضى. فالقدم النظيفة في المنام هيالبدايات الجديدة و الحياة الجديدة و البدء بصفحة جديدة في الحياة.

تفسير القدم في الحلم

إذا حلمت برؤية قدميك فإن هذا ينذر باليأس. سوف تغلبك إرادة وطبع شخص اًخر. إذا شاهدت أقدام الاًخرين فإن هذا يدل على أنك ستصون حقوقك بطريقة مبهجة ولكنها حاسمة وستكسب لنفسك مكاناً يعلو طريق الحياة العادية. إذا حلمت أنك تغسل قدميك فإن هذا يدل على أنك سوف تدع الاًخرين يحتالون عليك. إذا حلمت أن قدميك تؤلمانك فإن هذا ينذر بمشكلة ذات صفة مخزية وتكون هذه المتاعب عادة مشاجرات عائلية. إذا حلمت أن قدميك متورمتان وحمراوان فسوف تقوم بتغيير في عملك عن طريق انفصال عن عائلتك. هذا حلم شرير إذ ينبئ عادة بفضيحة وحدث مثير.

تفسير حلم رؤية الساق في المنام لابن سيرين

تفسير قطع الساق في المنام.mp4 – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=rlodUnJ7LYw

تفسير رؤية القدم.3GP – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=06940ntjwGs

رؤيا حرق القدم – YouTube

Avatar photo

أسماء بدوى

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال ، اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بالأضافه الى الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه ، جميع تفسيراتي مجاناً.

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. هديل رضا قال:

    حلمت ان اختي قطعت قدمها بسبب اطلاق النار عليها

  2. خضر ياسر قال:

    الساق البيضاء في المنام

  3. شادي سهيل قال:

    مامعنى اذا حلمت بأن شخص احبه رجله مكسوره

اترك تعليقاً