تفسير الزوجة في المنام و رؤية زوجتي

في هذا المقال نتحدث عن معاني رؤية الزوجة و من يرى خيانة الزوجة او موتها و غيرها من الرؤى، و ذلك وفقاً لتفسيرات مفسر الاحلام محمد ابن سيرين.

تفسير الزوجه في الحلم

الحلم الذي تظهر فيه الزوجة يعبر بشكل أساسي على تعلق الرجل بامرأته، إذ تشكل الزوجة في حياة زوجها مصدرا للاستقرار النفسي و العاطفي. أغلب الرجال تربطهم محبة خارقة بزوجاتهم و ليس بوسعهم تخيل حياتهم من غيرهن، حتى أن البعض منهم يحاول إخفاء تعلقه الشديد بها خوفا من الظهور في صورة الرجل الضعيف لذلك السبب تظهر الزوجة في المنام.
الزوجة في الحلم ترمز للحياة نفسها و هي نبع الحب و الحنان و لا تستقيم الأمور من دونها فهي أقرب النساء لزوجها و هي مصدر سعادته وهي تقريبا كل شيء. الزوجة أحياناً تكون بديلا للأم أو الأخت أو الصديقة.

ظهور الزوجة متبرجة أو شديدة الجمال في الحلم

يرى بعض الرجال في منامهم زوجاتهم و قد تبرجن أو أظهرن زينتهن بشكل واضح حتى أصبحن أكثر جمالا من اليقظة ذلك يعود إلى رغبة الزوج في أن تكون زوجته أكثر النساء جمالا و الزوجة الجميله أو المتبرجة أو الحسناء ترمز إلى حياة أكثر إشراقا و تألقا و عيشة مستقرة ماديا أو عاطفيا. زينة الزوجة أو قيافتها محمودة في الرؤيا وهي تعبير عن انسجام الرائي كليا مع محيطه الاجتماعي أو الأسري ويعد الحلم بشارة للزوج بتحسن أوضاعه عامة.

ظهور الزوجة مع رجل غير زوجها في الحلم

هذا الحلم هو الأكثر ترددا في أحلام الرجل المتزوج، إذ يراها أحياناً بصحبة رجل اًخر و أحياناً يراها تتكلم أو تجلس مع صديقه و أحياناً يصور له الشيطان صورا غريبة ما أنزل بها الله من سلطان، صور تشعل في قلبه نار الغيرة فتؤرقه وربما تتسبب له في حالة اكتئاب شديد اما الحقيقة فهي بعيدة كل البعد عن معاني الخيانة لأن ظهور الزوجة مع رجل اًخر بأي وضع من الأوضاع معناه أن تلك الزوجة شديدة التعلق بزوجها و أنها تسعى بكل طاقتها إلى إرضائه أما الرجل الذي ظهر معها في الحلم فهو مجرد رمز و تأويل ذلك الرمز يقوم على تفسير الاسم. مثلاً : إذا كان اسمه صابر فهو يرمز إلى الفرج بعد الشدة و إذا كان اسمه محمود فذلك معناه أن الأمر محمود أو حسن. و إذا كان اسمه طارق فذلك تأويله خبر سعيد يطرق باب الرائي و إذا كان اسمه شاكر فذلك يعني أن الرائي و زوجته يرزقان من فضل الله فيشكران المولى عز وجل. المهم أيها الإخوة أنه لا ضرر و لا سوء من وراء الرؤيا و يجب تأويلها على نحو سليم فمشاهد الرؤيا ليست مثل مشاهد اليقظة وبينهما مسافة كتلك التي تفصل الأرض عن السماء.
من الجدير بنا أن نذكر بقول الله عز وجل في سورة الروم: الاًية 21 :
﴿ ومن اًياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواج لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لاًيات لقوم يتفكرون ﴾

تفسير رؤية الرجل لزوجته من دون حجاب في الحلم

الحجاب يرمز عموماً للستر أو العافية و لكن خلعه لا يعني بالضرورة انعدامهما. فالرجل الذي يرى زوجته قد خلعت حجابها أو شيئا من لباسها فذلك يدل على خلاف بسيط يقع بينهما و ربما دل خلع الحجاب و كشف الشعر على متاعب في مسائل تتعلق بالمعيشة أو الرزق و يجري هذا التأويل على خلع المعطف و الفستان أيضاً.

تفسير ظهور الزوجة مريضة في المنام

قد يرى الزوج في منامه زوجته ملقاة على سرير المرض متألمة أو تشكو أوجاعا و ربما سمعها تتأوه من شدة الألم كل ذلك قد يعني متاعب نفسية تعاني منها الزوجة نتيجة معاملة سيئة من قبل زوجها أو إهماله لها و لعيالها. إن الوجع و المرض و السقم و شتى أنواع العلل في المنام لها أبعاد و دلالات نفسية و بالتالي يجب على الزوج أن ينتبه إلى تصرفاته تجاه زوجته و أن ينفق عليها بما أمر الله.

تفسير موت الزوجة في المنام

وفاة الزوجة في المنام أو موتها مع تقبل عزائها و المشي في جنازتها أو حتى دفنها قد ينذر في الرؤيا بتدهور العلاقة بين الرجل و زوجته و الحلم في هذا السياق يعد تحذيرا شديد اللهجة موجه للزوج يحذره من عاقبة ذلك الخلاف الذي قد يؤدي للانفصال أو الطلاق لا سمح الله إذا لم يتراجع الزوج عن مواقفه أو تصرفاته و قد يعني فقدان الزوجة في المنام أو البحث عنها، متاعب و هموم لا قبل للرائي بمواجهتها.

ضرب الزوجة في المنام و تعنيفها

عندما يرى الزوج في منامه كأنه يضرب زوجته أو يصفعها فذلك تأويله حسن لأن الضرب في المنام يدل على فائدة ترجى ممن قام الفعل حيث يمكن للزوجة أن تصيب منفعة أو هدية أو مساعدة من قبل زوجها و لكن الضرب المبرح أو العنيف و المصحوب بتشنج شديد يعبر في الرؤيا عن خلافات عميقة بين الزوج و زوجته و لكنها غير مؤثرة على مستقبل العلاقة بينهما.

الزوج الذي يرى في منامه كأن زوجته تتزوج غيره

مثلما ترى الزوجة أحياناً زوجها و قد تزوج عليها في الرؤيا ،يرى الزوج بدوره، زوجته تتزوج رجلاً اًخر إما غريبا أو شخصاً معروفا قد يكون صديقا أو زميلا أو جارا أو أخا و هكذا… و الرؤيا في ظاهرها مزعجة بطبيعة الحال و لكن تفسيرها يتوقف على ملامح العريس أو اسمه، فإن كان أنيقا و ملامحه جيدة و اسمه فيه خير أو يحمل دلالة محمودة مثل { حسن، صالح، أحمد } كان الأمر خيراً و فألا حسنا، اما زيادة في الرزق و الكسب أو حدث سعيد يطرق باب الأسرة أو هي أمنية في قلب الزوج تتحقق مثل حمل الزوجة. أما إذا رأى الزوج كأن زوجته تتزوج رجلاً قبيح المنظر أو رث الثياب فذلك تأويله على الأرجح متاعب و هموم تتوغل داخل بيتهما و الله أعلم.

الرجل الذي يرى طليقته أو زوجته السابقة في المنام

كثيرا ما تتردد صورة الطليقة في منام الزوج خاصة في أول أيام الطلاق و ذلك لا يتحمل تأويلا لأنه لم يتعود بعد على فكرة الطلاق أو الفراق و الرؤيا في هذا السياق لا تزيد عن كونها حديث نفس أما الزوج الذي مر على طلاقه سنوات و لكنه يفاجئ برؤية طليقته في المنام فذلك يعد فألا حسنا إذا ما راًها جميله أو أنيقة أو حسنة الحال و المظهر حيث يعبر ذلك الحلم عن مفاجأة سارة يتلقاها من لدن زوجته السابقة أو هو خبر سعيد يسمعه عنها أو منها و العكس في هذا التأويل صحيح، فإذا راًها عارية أو في مظهر بائس أو على هيأة قبيحة فإنه بالتالي قد يواجه أمرا أو حدثا سيئا.

الأرمل إذا رأى زوجته الميتة في المنام

أما الرجل الذي فرق الموت بينه و بين زوجته حديثا فإنه كثيراً ما يراها في أحلامه و ذلك سببه لوعة الفراق و مرارة الحزن حيث لا يزال الأرمل يعاني من فقدان شريكة حياته و لا يزال حضورها طاغيا في حياته فهو في يقظته يكاد يلمح صورتها في كل زوايا البيت و أركانه و بالتالي لا يمكننا أن نذهب في التأويل بعيدا.. أما إذا ظهرت الزوجة الميتة بعد سنوات من رحيلها فذلك يعد في الغالب حلما إيجابيا خاصة إذا ظهرت الزوجة الميتة في أبهى زينتها و حلتها مرتدية ثيابا جميله أو خضراء فالرؤيا كأنها رسالة روحية موجهة للزوج تخبره فيها بأنها في مقام رفيع و قد توجه الزوجة الميتة في منام زوجها بعض الكلمات أو الوصايا، يجب بالتالي أخذها على محمل الجد لأن الميت إذا ظهر على ذلك النحو، فهو لا ينطق سوى بالحق لأنه في دار الحق

تفسير رؤية الزوجة‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=l2hbVQv9VhA

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً