تفسير الخاتم في الحلم و رؤية خاتم ذهب او فضه في المنام

الخاتم بشكل عام إن كان من الذهب أو الفضة أو أي نوع من المعادن هو حلي تتزين به النساء وحتى الرجال أيضاً. ولكن ما الذي يعنيه رؤية خاتم الفضة أو الذهب في المنام وما هو تفسيره؟ يقول مفسر الاحلام ابن سيرين أن الخاتم بشكل عام للشخص يدل على ملكه و ماله و قوته و زوجه و عزه، ومهما حدث في الخاتم سيحدث أيضاً فيما ذكرناه قبل.

تفسير خاتم في المنام

رؤية الخاتم في الحلم يدل في العموم على الخير، و ستزداد اعتبار الشخص، و سيرى الاحترام، و سيشعر بالحب من قبل الاشخاص الذي في محيطة، و الخاتم ذوالقيمة يدل على يدل و الملك الذي ستكسبة، واذا كان الشخص الذي يرى هذه الرؤية اعزب سيتزوج في وقت قريب او سيبدء علاقة جديدة، اما رؤيو الخاتم القيدم و المهلك و الوحش والتي لدية لون باهت في الحلم يدل على التعاسة و المشكلات التي ستعيشها.
و رؤية الخاتم في الحلم تدل انك سوف تكون صاحب منزل او سيارة او حيوان، و المهم في هذه الرؤية هة المشاعر الذي شعرتها عن رؤيتها فاذا شعرت بالسعادة و الفرح هذا يدل على الخير اما اذا كانت تفاصيل الحلم و مشاهدة و اذحة فهذ يدل على الخير ايضاً.

الخاتم في المنام أمان وسلطان وزوجة ولد وعمل على قدر جوهره و يدل على الجارية والمال فمن رأى خاتما من ذهب وكانت له امرأ حامل انجبت ذكر

إذا لبست خاتماً في الحلم فذلك يرمز إلى دخولك مشاريع جديدة تلاقي فيها التوفيق والخير. رؤية الخاتم المكسور ترمز إلى الشجار والتعاسة العائلية لدى المتزوجين. أما غير المتزوجين فهم مهددون بفراق الأحباء. إذا استلمت فتاة خاتماً فهذا يعني أنها بعد اليوم لن تقلق على سلوك حبيبها إذ أنه سيكرس نفسه لإسعادها وتأمين مستقبلها. أما رؤية اًخرين يلبسون خواتم فتعني الخير والبحبوحة ومزيداً من الأصدقاء.

لمعدن الذهب في كل الميادين مكانة مرموقة مقارنة بغيره فالعروس تزين بالذهب والمجوهرات وفي المسابقات العالمية يكرم الفائز الأول بالميدالية الذهبية لذلك يرتبط ظهور الذهب في الأحلام بالنجاح والفرح ومن ذلك رؤيا الخواتم الذهبية وسنعرض في هذا المقال تفسير رؤيا خاتم الذهب.

قال ابن سيرين أن من أعطي خاتما أو اشتراه أو وهب له نال سلطانا أو ملك ملكا واعتبر المفسر رؤية ولباس خاتم من ذهب مذمومة ولا خيراً فيها لأنها من لباس أهل النار و رؤية الرجل خاتم من ذهب ذل ولكن في إشارة أخرى أخبر المؤلف أن خاتم الذهب في الحلم دلالة على المرأة التي ذهب مالها. ويقول النابلسي أن الخاتم في المنام معناه أمان وسلطان ورفاهة أو تفيد الزوجة والولد وهو على قدر جوهره وجماله وأما من رأى خاتما من ذهب في الحلم أنجبت له زوجته ولدا والخاتم للرجل ذل إن كان معدنه من ذهب وأما رؤية خاتم من ذهب ويحتوي على فص فهي خير وتوفيق.

أما ابن شاهين فيقول أن رؤية ضياع الخاتم في المنام تعني المشقة والتعب في الكثير من الأمور وأما من رأى ضياع فص الخاتم فقط فالمشقة والتعب مرتبط ببعض الأمور فقط ولكن رؤية الخاتم مكسورة وضياعها وبقاء الفص فقط تفيد زوال الجاه والشرف للحالم واما بيع الخاتم في المنام فإنه يدل على بيع بعض الأرزاق وادخار ثمنها. وأما ميلر فيقول أن رؤية الخاتم ولباسه في الحلم يعني إنجازك مشاريع جديدة وتجد فيها الفوز والنجاح وأما الخاتم المكسور فترمز للفراق والشجار العائلي وإذا استلمت الفتاة خاتما في حلمها يعني انها لا تقلق من سلوك حبيبها لأنه سيعمل على ارضائها وإسعادها

تفسير الخاتم الذهب و الفضة في المنام للنابلسي

وحسب النابلسي يكون قيمة ملك الرجل وسلطانه بحسب قيمة جوهر معدن الخاتم الذي يراه في منامه فإن رأى خاتماً من ذهب، وكانت لديه امرأة حامل فإنها ستلد ذكراً.وكذلك يفسر النابلسي الخاتم على أنه  شراء دار أو دابة أو ولاية، فإن كان من ذهب فهو للرجل ذل.ومن شاهد في حلمه أنه  يلبس خاتما ذهب وله فص فإنه أمر حسن، أم إذا كان بلا فص فإنه يدل على أعمال ليس فيها فائدة وذلك لأن قيمة وجمال الخاتم غالبا ما تقاس في فصه.

تفسير رؤية الخاتم في المنام لابن سيرين

يعتبر فص الخاتم جماله وزينته، فإن انكسر الخاتم وبقي فصه فإن ما يملكه يذهب ويبقى ذكره وجماله بين الناس.وإن كان الخاتم ذهبا فإن ما يملكه ويلبسه هو من جهة الحرام.من الممكن أن يكون أخذ خاتم الفضة من الله عزّ وجلّ للزاهد العابد أماناً من الله سبحانه وتعالى من السوء عند تمام الخاتمة.أما أخذ الخاتم الفضة من النبي صلى الله عليه وسلم أو من العالم تعتبر بشارة بنيل العلم هذا بالنسبة للفضة أما إن كان الخاتم فيما سبق ذهباً فلا خير فيه.

تفسير الخاتم في المنام للرجال

إذا رأى الرجل في منامه أن في يده خاتم فضة ويوجد به فص من الحديد دل على قوته وسلطانه.ويدل أيضاً على البركة والخير وتجارة كبيرة.أما إذا كان لم يرزق بأبناء دل علی أنه سوف يرزق بالأبناء في القريب العاجل.اما اذا كان الخاتم من الذهب دل على الخيانة وألبسة ويوجد به فص كبيردل على زوال ملكه وسلطانه، وهذا يرجع الي ان الخاتم الذهب هو محرم على الرجال في الأساس.ومن يرى أنه قد باع خاتمه دل على الانفصال عن زوجته.

تفسير الخاتم في المنام للعزباء

الخاتم في المنام لها يدل على قرب زواجها او خطيبها، ومن رأت ان خاتمها قد ضاع او انكسر دل على الفراق او ضياع منها شئ غالي على قلبها.وإذا كان الخاتم فضة والماس دل على الرفعة وعلو الشأن.

تفسير الخاتم في المنام للمتزوجة

إذا رأت الخاتم في اصبعها دل على استقرار حياتها الاسرية، اما اذا رأت أنه يقع من يدها دل على حدوث المشاكل مع زوجها فيجب عليها ان تحاول تهدئة الأمور.واذا رات ان خاتمها فضة سترزق ببنت جميلة جدا، اما اذا كان الخاتم من ذهب دل على ان النولد ذكرا.

تفسیر الخاتم في المنام للحامل

اما الخاتم للحامل فهو يحلم الخير في جميع الاشكال ومن كل المواد التي يصنع منها لانه يدل على الفرج والزرق الكثير وانها ستلد بدون متاعب وان ابنها سيكون بصحة جيدة.إذا كان لديك او لديكي حلم ترغبون في تفسيرة من مشرف قسم تفسير الاحلام في مصباح من فضلك أترك حلمك أو منامك في التعليقات في الأسفل وسوف يتم الرد عليها باذن الله.

تفسير ارتداء خاتم في الحلم

اذا كان الخاتم الذي ترتدية جميل و لامع هذا يدل على زواج الشخص قريبا او ستحصل على عرض زواج، و اذا كان الخاتم لامع بشكل و اضح هذا يدل على على السعادة الزوجية، و اذا كان الشخص الذي يرى هذه الرؤية ذكر و اذا كان الخاتم ضيق لا يدخل في يدة هذا يدل على انك ستري ظلم من امراءة ما.و احياناً الخاتم الضيق يفسر بشكل مختلف فبتدل احياناً على عيش بعض المشكلات في الحياة العملية، و الخاتم الذي يزنق في يدك و تحاول ان تخرجة يدل على التخلص من المشكلات.و ارتداء الخاتم في الحلم وفقا لبعض العلماء يدل على الدخول الى عمل جيديد و الحصول على مكسب كبير من هذا العمل و الى زيادة البركة و الرزق.

و لقراءة تفسير عن معاني لبس الخاتم في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير لبس الخاتم في المنام.

تفسير ارتداء الخاتم الذهب في المنام

ارتداء الخاتم الذهب في الحلم يدل على الخير، و اذا كانت التي ترى هذه الرؤية امراءة هذا يدل على المكانة التي توجد فيها و على الاعتبار و انك شخص محبوب و مولع بالجمال، اما اذا كان ذكر هو من يرى هذه الرؤية هذا يدل انه يستخدم مالة و ملكة بشكل سيئ.و وفقاً لعض على التعبير الخاتم الذهب من اجل الرجل يدل على الحرام، اما رؤية شي لامع و قيم في الحلم سواء لللرجل او المراءة يدل على الخير.ف رؤية الخاتم الدهبمن الجل العزاب يدل على الزواج.

تفسير رؤية الخاتم الفضة في الحلم

تدل هذه الرؤية على حصولك على اموال من اماكن تتوقعها و ايضاً من اماكن لم تتوقعها، و رؤية الذكر لخاتم فضة في الحلم يدل على زيادة المال و الملك، و ان المال و الملك الذي سيدخل الى يدك سوف يكون حلال و الاشخاص الذي ترى الخاتم الفضة في الحلم سيزداد علمهم و معرفتهم.

و لقراءة تفسير عن معاني لبس الخاتم في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير لبس الخاتم في المنام.

تفسير الخاتم في الحلم و رؤية خاتم ذهب او فضه في المنام

تفسير الأحلام : خاتم ‎YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً