تفسير الحنطور في المنام رؤية ركوب حنطور في الحلم

رؤية الحنطور حسب تفسير مفسر الاحلام محمد ابن سيرين، و سوف نبين معاني من يرى ركوب الحصان أو الحنطور او ركوب العربة التي تجرها الخيول و غيرها من الرؤى، و سيكون التفسير مفصل للبنت العزباء و المتزوجه و الحامل و للرجل ايضاً :

تفسير رؤية الحنطور في الحلم

يدل الحنطور على القوة وعلى الموهبة الخفية التي توجد في حياة الشخص الحالم، كما يدل الحنطور في المنام على الأمل وعلى الطاقة الإيجابية في المنام.
يقول أيضاً ابن سيرين في تفسير رؤية الحنطور في الحلم أنه يدل على سعة رزق الشخص وانتصاره على الأعداء، ومن رأى في منامه أنه يقوم بركوب حنطور دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير وعلى عزه وجاه، أما من رأى الخيل في المنام وهي منطلقة بقوة دل ذلك على أن هناك عدد من النساء سوف يجتمعن من أجل مأتم أو فرح.
أما إذا شاهد الإنسان في منامة أنه يركب حنطور وينطلق هذا الحنطور بقوة شديدة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يشارك أحد الأشخاص ولكنه سوف يتعرض إلى خسارة كبيره في حياته.
أما إذا شاهد الشخص في منامه أنه يركب حنطور ويمر به في الماء يدل على أن هذا الشخص سوف يحصل على ثروة كبيره جداً وسوف يحيا حياة مترفه، أما إذا كان الماء مضطرب أو به بعض الضباب دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يخيب أمله في شيء كان ينتظره.

تفسير الحنطور في المنام

من يرى الحنطور في الحلم تشير الى دخول تغيرات الى عمله. وتشير الى حصوله على مكاسب كبيرة مقابل جهده و زهابه الى بلد او مدينه جديدة للحصول على فرصة عمل جديدة وحصوله على ثروة كبيرة كما تشير الى ظهور افكار جديدة بجانب التغيرات هذه و هذه التغيرات ستنال اعجاب الجميع.

تفسير ركوب الحنطور في المنام

من يرى ركوب الحنطور في الحلم تشير الى وجود رحالات و نزهات ترفهية لقضاء وقت ممتع و في نهاية هذه الرؤية ستظهر نشاطات و افكار جديدة لصاحب الرؤية.

تفسير رؤية عربجي في المنام

من يرى رؤية عربجي في الحلم تشير الى وجود اشخاص يقدمون ايدي المساعدة الى صاحب الرؤية للتخلص من الازمات والمشكلات العائلية و العملية.وهذا الموقف سيتسبب في شعوره بثقه في نفسه و سعادة كبيرة.

تفسير رؤية هودج في المنام

من يرى رؤية هودج في الحلم تشير هذه الرؤية الى ان صاحبها سيأخذ قرارات مهمه، هذه القرارات ستحتوي على افكار و حكم الحكماء و الابطال العظام و هذه الافكار ستنال اعجاب الجميعو نفي نفس الوقت سيترقي بهذه الافكار الى اعلي الرتب و المقامات.
ركوب الهودج في المنام تشير الى ان صاحب الرؤية سيشهد تقدما في مهنته و سيكسب خبرات كبيرة في مجال عمله.

تفسير رؤية نقالة في المنام

من يرى رؤية نقالة في الحلم تشير الى وجود مشكلات صحية و وجود مرض خطير يستدعي توخي الحذر.
و النهوض من النقالة في المنام تشير الى الشفاء و عودة الحالة الصحية.

الحنطور و ما يسحبه من الحيوانات الأليفة والتي تتصف برشاقتها وسرعتها وقوتها الكبيرة. وقد اعتمد عليها الإنسان منذ القدم في مختلف تنقلاته وحاجاته. ولكن ما الذي يقوله علم التأويل في رؤية الحنطور في المنام ؟ الجواب ضمن المقال التالي فتابعونا.

تفسير الحنطور في المنام لابن سيرين

يرمز الحنطور في الحلم كما يقول أشهر المفسرين كابن سيرين والنابلسي، الى الشهامة والعزة والكرامة، وهذا أيضاً من صفاته في الحقيقة.كما يدل الحنطور في الحلم على جاه الرجل وسلطانه وشرفه، ومن يركب الحنطور ويتحكم به يتصف بما سبق.وكذلك كل زيادة في الأحصنة التي يملكها الرائي في منامه هي زيادة له في الصفات السابقة.وكذلك من رأى في منامه أنه يربط الخيل، فسينال نصيبه من سمات الحنطور المذكورة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ارتبطوا الخيل فإن ظهورها لكم عز وبطونها لكم كنز ).ومن ركب حصانا لشخص غيره في الحلم، فإن ذلك يدل على اقتدائه به ووصوله الى مرتبته أو جاهه وعزه.ويؤول ذيل الحنطور على أنه أتباع الشخص أو محبيه، وطول الذيل أو زيادة حجمه في المنام  هو زيادة المحبين، أما ان كان الذيل قصيرا أو مقطوعا فهو نقص فيهم.و من رأى في حلمه أن هناك نقص في سرج أو لجام حصانه أو أي شيء يخصها، فهو نقصان في عزه وماله أو سلطانه.ومن رأى أنه ينزل عن فرسه وخلع لجامها وهو غاضب، فقد يختلف مع امرأته ويطلقها.وتعتبر من الأحلام السيئة وغير المحمودة التأويل أن يرى شخص الحنطور الذي يركبه في المنام ينازعه أو يجمح به.
حيث انه يدل على أمر جلل قد يصيبه أو معصية يرتكبها في الواقع.والفرس الأنثى تأويله انها امرأة، فمن ركبها أو ملكها في الحلم، فقد ملك في الواقع امرأة شريفة مباركة.

تفسير ألوان الحنطور في المنام

ان كان لون الحنطور الذي يراه الشخص في حلمه اسود، فهو يدل على المال والسعادة التي تنتظره.وان كان لونه بين الأسود والأحمر فهو يشير الى قوة وصلاح في الدين، وتأويل الخيل ذو اللون الأبيض هو الأفضل فيما ذكر.وأما ان كان الفرس أدهم وكانت أنثى، كان تفسيره أنها امرأة غنية.وإن كانت الفرس شهباء كانت امرأة جميلة.وإن كانت خضراء كانت امرأة ذات لهو وغناء.

تفسير الحنطور في الحلم لابن سيرين

يقول ابن سيرين ان من راى انه على فرس يمشي به سوف ينال مالا وجاه.اما اذا كان الفرس يجري به ويجمح يدل على ارتكاب المعاصي الكثيرة.وإذا را فرس أشقر دل على الحزن الشديد والهم.اما اذا رأى فرسه ميتا دل على موت من يروي هذا الحلم.ومن رأى الفرس يقفز به يدل على أن كل ما يتمناه سوف يتحقق.اما اذا رأى الفرس يمشي على الماء يدل على ان هناك رجل كذاب.

تفسير الحنطور في الحلم للنابلسي

يقول النابلسي أن من رأى الفرس يدل على أن رزقه سوف يكبر كثيراً او أنه سوف ينتصر على أعدائه.اما اذا كان يركب الفرس بغير سرج يدل على النكاح من امرأة بدون عصمة أو أنه لا يثبت على أمر.واذا راى انه يركب حصان أشهب يدل على الزواج من امرأة ذات دين وجمال.

رؤية الحنطور الأسود في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام فيرؤية الحنطور الأسود في المنام أنه يدل على بعض الكرب والمشكلات بالنسبة للإنسان، حيث أن إذا رأت الفتاة في منامها أنها تركب حنطور أسود دل ذلك على أنها سوف تتأخر في تحقيق بعض أحلامها.

أما إذا رأت الفتاة في منامها أنها تركب عربة يجرها حنطور اسود وبجوارها صديق دل ذلك على أن هذه الفتاة سوف تكون محل اهتمام كثير من الرجال المهمين جداً في المجتمع، ولكن إذا رأت أن الحنطور قد تحول إلى خنزير يدل ذلك على أن هذه الفتاة سوف ترفض عدد كبير من العرسان إلى أن تفقد جميع الفرص في الزواج.

رؤية الحنطور الأبيض في المنام

يقول ابن سيرين أنه إذا رأت الفتاة في منامها أنها تركب حنطور ابيض دل ذلك على أن هذه الفتاة يوجد الكثير من الأشخاص يطاردونها في الحقيقة خاصة أن وجدت نفسها تهبط من فوق جبل أو هضبة.

أما إذا الحنطور الأيبض للفتاة في المنام وأن هناك حنطور على شكل جسم بشري دل ذلك على أن هذه الفتاة سوف تتعرض إلى صدمة كبيره وأنها سوف تتعرض إلى خيبة أمل ولا تجني من وراءها سوي المفاسد

Avatar photo

إسلام الهاجري

أسمي إسلام علام الهاجري خبره في مجال تفسير الأحلام لأكثر من خمس سنوات اعمل في مجال تفسير الرؤى في اماكن و مواقع عديده , بفضل الله اغلب التفسيرات التي عبرتها تحققت , جميع الرؤى افسرها بالاعتماد على الضوابط الشرعية مستدلاً بالقرآن الكريم والسنة النبويه

اترك تعليقاً