تفسير الحمى في الحلم او مرض الحمى في المنام

في عالم الأحلام قد يعيش الرائي كأن يصاب الرائي بأحد الأمراض أو أن يشعر بارتفاع درجة حرارة جسمه وملازمة الحمى لجسده، ولهذا الأمر فإننا وجدنا أنه من المستحسن أن نضع المعاني والدلالات التي تشير اليها مختلف حالات رؤية الاصابة بالحمى أو ارتفاع درجة حرارة الجسم في الحلم وفقاً لما تداوله أهل تفسير الأحلام في كتب التفسير الخاصة بهم كالإمام ابن سيرين والإمام النابلسي رحمهما الله.

تفسير الحمى في الحلم

الحمّى في المنام تدل على قضاء الدين لأنها مكفرة للذنوب، وربما دلّت على التوعد والتهديد. وإن دلّت على الدَين فربما كان الدين ثلاث مائة وستين درهماً، وإن حمى يوم واحد كفارة سنة، والسنة ثلاث مائة وستون يوماً. وربما دلّت على الملابس الجليلة إن كانت باردة في زمن الصيف، أو كانت حارة في زمن الشتاء. وربما دلّت الحمى على القلق من الأزواج أو الأولاد أو الشركاء. والحمى إنجاز وعد، لأنها حظ كل مؤمن من النار. ومن تراه في المنام محموما فإنه يخوض في أمر يَفسُد في دينه. والحمى رسول ملك الموت ونذير له، يصلح ما بينه وبين اللّه تعالى، فإن رأى أنه يُحَجّم من كل يوم فإنه مصر على الذنوب، فإن حُم غباً فإنه ذنب قد عوقب عليه وتاب منه. فإن حُمُ ربعا فقد عوقب وتاب مراراً. والنافض تهاون، والصالب تعجّل إلى الباطل. ومن رأى أنه محموم وقد مات أو كُفِن فإنه مصّر على ذنب أو جناية أو اجتراء على اللّه تعالى، فذلك نذير له ليتوب. ومن رأى أنه محموم فيطول عمره، ويصح جسمه، ويكثر ماله، ويطمع الناس فيه، ويلجأون إليه. وربما دلّت الحمى على حمام يدخله الرائي فيناله كرب وعطش.

( رؤية الحمى الحارة والباردة ) ومن رأى أنه محموم فإنه حصول كرب وهم وغم وإن رأى أنه بالباردة فإنه حصول أمر يكون فيه مغلوبا وليس في الرؤيتين خير أبدا ومن رأى أن به قولنجا فهو مقتر على عياله في رزقه ومن رأى ضعفا في أحد أعضائه من خدش أو جرح فإن الخادش يحصل منه مضرة ومن رأى أنه مبتل وبجسده ما يأكل منه كالهوام وغيره فإنه يصيب مالا كثيراً وعيالا

رؤية الاصابة بالحمى أو ارتفاع حرارة الجسم في المنام

لقد أشار أهل التفسير عند حديثهم وتناولهم تفسير حالات رؤية الاصابة بالحمى أو ارتفاع درجات حرارة الجسم في المنام الى أن هذه الرؤيه تدل على أكثر من دلالة بحسب الحال الذي يكون عليه الرائي في اليقظة، فقد تشير هذه الرؤيا الى انقضاء الديون وسدادها في اليقظة إن كان الرائي مديناً وقد استند أهل التفسير في بيان هذا المعنى الى ما تحدثه هذه العلة مع المؤمن لو أصيب بها في اليقظة فهي تكفر عنه الذنوب والخطايا التي قد يكون ارتكبها في حياته اليومية، وقيل أيضاً بأن الحمى في المنام قد تكون غير محمودة في دلالاتها كأن تشير الى التعرض للأذى والتهديد أو الهموم أو المصيبة أو الوفاة وبعض المعاني الأخرى التي سنتطرق لذكرها عند تناولنا لكل حالة من حالات الرؤيا.

وفي حال اشارت رؤية الحمى وارتفاع درجات حرارة الجسم في المنام الى الدين فإن هذا الدين يقدر غالباً بثلاث مئة وستين درهماً وسبب التفسير هذا هو أن اصابة المرء بيوم واحد بالحمى في الواقع هو كفارة له من الذنوب والخطايا لسنة كاملة ومن المعروف بأن السنة تبلغ بأيامها 360 يوم، وإن تكررت الرؤيا مع الرائي فكل يوم يشاهد به الرائي بأنه محموم فإنه قضاء عنه لمبلغ 360 درهم من اجمالي الدين المضاف الى ذمته في اليقظة

والشخص الذي يرى في حلمه بأنه محموم ودرجة حرارة جسمه مرتفعة وكانت هذه الرؤيا في فصل الشتاء فإن رؤيته تشير الى لباقة الرائي وخروجه بالمظهر الحسن أمام الناس مرتدياً الملابس الفاخرة والجليلة وكذلك الحال إن كانت الرؤيا في فصل الصيف وكانت الحمى باردة، وقيل أيضاً بأن التعرض للحمى وارتفاع درجات حرارة الجسم في المنام هي خوف وقلق وتفكير مستمر بشأن بعض الأمور المتعلقة بالزوج أو الأبناء أو الشركاء في الحياة الواقعية، وقيل بأن الحمى هي تنفيذ لوعد والوفاء به.

والذي يرى في حلمه بأن شخصاً ما قد اصيب بالحمى وارتفعت درجات حرارة جسمه فإن رؤيته تشير الى فساد ذلك الشخص لإتيانه بعض التصرفات والأعمال المنقصة للإيمان والمفسدة لدينه، وقيل أيضاً بأن الاصابة بالحمى في المنام هي انذار وتحذير للرائي بقرب الأجل والموت المباغت ولهذا على الرائي أن يقوم بالتقرب الى الله عز وجل وترك الذنوب والمعاصي والإقبال عليه بقلب تائب نائب مؤمن وموقن برحمة الله وعفوه قبل فوات الأوان، والذي يرى في حلمه بأنه أصيب بالحمى وبقيت درجات حرارته مرتفعة حتى مات في المنام وقد كفن فإن رؤيته لهذه الحالة هي اشارة الى اصرار الرائي على عدم ترك الذنوب والمعاصي والجرأة الكبيرة التي يتجرأ بها هذا العبد على الله تعالى وإن استمر في ذلك فإنه يصاب بغضب وسخط من الله والموت على تلك المعاصي.

والرجل الصالح إن رأى في حلمه بأنه أصيب بحمى وارتفعت درجات حرارة جسمه فإن رؤيته تشير الى العديد من المعاني الحسنة لحسن علاقته بالله عز وجل في اليقظة، فإما أن تشير هذه الرؤيا الى الزيادة في العمر والعيش لفترة أطول في الواقع أو انها اشارة الى زيادة والمال والثروة والرزق الوفير الذي يحظا به هذا الرائي في اليقظة وكذلك قد تشير الى السلامة والمعافاة والشفاء من الأمراض إن كان الرائي مريضاً، وفي حالات أخرى قد تشير الى مكانة الرائي في صدور الناس بحيث يلجأ الناس اليه في مصابهم.

تفسير رؤية الإصابة بالحمى في المنام

من يرى رؤية الإصابة بالحمى في الحلم يدل على المشاريع و الأعمال التي سيقوم بها الحالم في حياته العملية، و النجاحات الكبيرة التي سيقدمها، و بالتالي سيهتم ببعض الأعمال الجديدة و سيمضى حياته بها، و سيصل الى المواقع العليا. و في نفس الوقت سيتم الاعجاب كثيراً بمشاريعه و سوف يحصل على عروض العمل من بعض الشركات الجديدة و سيقوم بتأسيس مهنته و سوف يكون خبيراً بها.

تفسير رؤية إصابة الشخص بالحمى باستمرار في المنام

من يرى رؤية إصابة الشخص بالحمى باستمرار في الحلم يدل على القيام بالكثير من الذنوب و الخطايا بحق الله، و سيرتكب العديد من السيئات، و بالتالي قد يقع في بعض الأوضاع السيئة

تفسير الإصابة بالحمى لفترة طويلة في المنام

من يرى الإصابة بالحمى لفترة طويلة في الحلم يدل على حماية الشخص و وقايته لنفسه دوماً و حفاظه على صحته وتغذيته الجيدة، ونتيجةً لذلك سوف تكون صحته في حال أفضل، و سوف يعيش لسنوات طويلة بصحة جيدة إن شاء الله.

تفسير رؤية مريضاً حراراته عالية في المنام

من يرى رؤية مريضاً حراراته عالية في الحلم يدل على فساد العلاقة بين الحالم و صديق له يشتررك دوماً معه في النشاطات الإجتماعية و العملية باستمرار، و سيظلان لفترة طولة متخاصمان.

تفسير رؤية مرض يسبب الحرارة في المنام

من يرى رؤية مرض يسبب الحرارة في الحلم يدل على النتائج السلبية التي قد يحصل عليها الحالم من المؤسسات الرسيمة التي قد حاول الانضامام اليها لتحقيق ما يتمنى، و لهذا السبب لن يربح الكثير في حياته العملية و قد يقع في بعض المشكلات و الأزمات. بالإضافة الى الاستمرار بالقيام بالعبادات الواجبة كالصيام و الصلاة بشكل غير منتظم.

تفسير رؤية الحمى و الالتهاب في المنام

من يرى رؤية الحمى و الالتهاب في الحلم يدل على فشل الشخص في تحقيق ما يتمنى من مشاريع و أعمال في حياته العملية و العائلية، و باتالى سيتعرض لخيبة أمل كبيرة، و سيظل لفترة كبيرة منعزلاًعن الدنيا.

تفسير رؤية الحمى – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=xRHGUN2EE50

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. سارة حاتم قال:

    انا اشعر بالمرض جاء زوجي وذهبنا الى الشجر فوجدنا صمغ

اترك تعليقاً