تفسير الجن في المنام و رؤية الجن في الحلم

حلم الجن حسب تفسير ابن سيرين و بالتفصيل للبنت العزباء و المتزوجه و للحامل و للرجل، و معاني من يرى الجن او التحول الى جني او جنيه و غيرها من الرؤى

الجن في المنام له مدلول كبير على ان الشخص محسود او ممسوس من الجن او مسحور، اي احد يحاول ان يؤذي باعمال سفلية ويستعين بالجن حتى يؤذي الرائي، وفي تفسير مختلف رؤية الجن في المنام، تدل على التعب النفسي الذي يعيش فيه الرائي مما يجعل ويتخيل أمور غير عقلانية مثلاً انه ممسوس من الجن، مما يعني أن العقل الباطن يستجيب لتلك الأفكار، التي ستدخل فيه وتؤدى به في اًخر المطاف إلى حلم الجن ويهيئ له أنه يرى الجن في المنام ويتحدث معه، ايه رايكم تفسير حلم رؤية الجن في المنام.

تفسير الجن في الحلم

حيث إن رؤية الجن في أحلامنا من الرؤى التي لا تبشر بالخير نهائياً، والتي تدل على أن الشخص الحالم سوف يتعرض للكثير من المشكلات الصعبه في المرحلة المقبلة، ويجب على الحالم الحذر جيداً من الرؤى ومعرفة التفاصيل، كي يتم الحصول على التفسير السليم لكل رؤيا.

يدل رؤية الجن في المنامات والأحلام على روح مس شيطاني يحاول أن يؤثر ويسيطرعلى الجسد الاًدمي. مما يسميه البعض الكابوس أو الجاثوم وهو يأتي بسبب ضعف التعويذات والتحصينات المنامية.

رؤية الجن بشكل عام في الحلم لها العديد من الدلالات والمعاني التي أشار اليها الإمام ابن سيرين رحمه الله في كتب التفسير الخاصة به، فبعض هذه المعاني ما تشير الى الفأل الجيد والمكانة والرفعة والبعض الاًخر منها ما يشير الى الفأل السيء والتعرض لبعض الأحداث الغير مرغوب بوقوعها في حياة الرائي والتي قد تلحق به الأذى والخسارة في الحياة الواقعية وهو الأمر الذي نتناوله في هذا المقال بإذن الله.

تفسير الجان أو الجن في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية الجن في الحلم بشكل عام وعلى أي الهيئات التي يكون عليها من الممكن أن يشير الى بعض الأشخاص المحتالون والمخادعون في اليقظة أو أنه عدو وخصم للرائي، أما في تفصيل الحالات فقد ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله العديد من الحالات في رؤية الجن، فالذي يرى في حلمه بأنه قد أصبح على هيئة الجن في الحلم فإن رؤيته تشير الى قوة كيد الرائي في الواقع.

أما من رأى في حلمه بأنه يقوم بتلقين الجن بعض العلوم أو أنه يتلو عليهم القراًن الكريم في الحلم وكان من الملحوظ في المنام بأن الجن يستمع للرائي وينصت له فإن الرؤيا تشير الى المكانة العالية والرفعة التي ينالها الرائي في اليقظة سواء كانت هذه الرفعة متمثلة في حكم أو منصب يناله أو أنه يجد الاحترام والمكانة من الناس في الواقع، أما الذي يرى في حلمه بأن الجن يقف أمام بيته ومنزله فإن هذه الحالة تشير الى ضرر يصيب الرائي في الواقع سواء كان ذلك متمثلاً بخسارة تلحق بالرائي في اليقظة أو أنها مكانة يفقدها ويصاب بالذل والاستحقار ودنو القدر أو أن هذه الرؤيا هي اشارة الى عدم وفاء الرائي لنذر قد قطعه على نفسه.

والذي يرى في حلمه بأن الجن قد دخل الى بيته أو منزله في الحلم فإن هذه الرؤيا تشير الى دخول بعض اللصوص الى منزل الرائي في اليقظة ويلحقوا به الأذى والضرر ولهذا يجب على الرائي أن يتخذ التدابير اللازمة للحيلولة دون حصول هذا الأمر في الواقع، وغالباً ما يشير عدد الجن الذي تم رؤيته داخل المنزل الى عدد اللصوص الذين يدخلون بيت الرائي في الواقع، وفي قول اًخر ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية دخول الجن لبيت الرائي في الحلم هي اشارة الى تعرض الرائي للهجوم وهو في بيته من قبل بعض الخصوم والأعداء في الواقع إن كان له خصم أو عدو.

تفسير رؤية التحول الى جن في المنام

من رأى أنه تحول إلى جني في منامه فإن ذلك يشير إلى قوة الرائي وسلطته، ومن رأى أن الجن قريب من منزله فإنه يشير إلى الخسارة أو أنه يجب عليه أن يوفي بنذر قد نذره أو قد يشير الجن إلى ضعف يصيب الرائي، وقد يكون الجن إشارة إلى المحتالين للأمور الدنيوية وغرورها إلا إذا كان الجن المرئي حكيما أو عالما وبارا.

من راى انه تحول جنيا قوي كيده ورؤيا سحرة الجن في المنام تدل على الغيلان
إذا راى الانسان في منامه الجن واقفه قرب بيته فإن رؤياه تدل على خصال الخسران
جن : دال على أصحاب النصب والاحتيال لأمور الدنيا

تفسير رؤية الجن في المنام

إذا رأى شخصاً أن الجن يدخل إلى منزله ويعبث به فإن ذلك إشارة إلى أن هناك أعداء أو لصوص يدخلون إلى منزله ويضربونه.

إذا رأى شخصاً أنه يقوم بتعليم الجن القراًن أو يتلوه لهم فإن ذلك يشير إلى رئاسة أو ولاية سوف ينولها قريباً.

من رأى في منامه أنه يصاحب الجن فإن ذلك يشير إلى قرب الرائي من المطلعين على الأسرار وأهل الأسفار.

رؤية الزواج من الجن في المنام تشير إلى الابتلاء بذات بالفسق والهيج أو شراء دابة معيوبة.

من رأى في المنام انه رزق ولدا من الجن فإن ذلك يشير إلى كسب الرزق أو المال من مكان دفين أو رزق رزقا دفين

إذا كان الرائي رجلاً صالحا يحافظ على قراءة القراًن وتلاوته والصيام ويحمي نفسه من الجن رأى في منامه أنه يصارع الجن فإنه سوف يأمن شرهم او شر ما يدل عليه الجن، وإذا صارعه فأصابوه بمسهم أو أي أذى منهم فقد يكون من يأكلون الربا.

ملوك الجن يشيرون إلى الزعماء والولاة، وقد يشير الصداقة مع الجن أو ملوكهم إلى فإنها إشارة إلى أنه عريفا أو قصاصا أو ضامن لاًثار اللصوص وقد يكون اهتدى وتاب إلى الله وأصبح من أهل القراًن والعلم

إذا رأى شخصاً في منامه أنه تحول إلى جنيا فإن ذلك يشير إلى قوة الكيد والسلطة

من رأى جنيا قريباً من منزله فإن ذلك يشير إلى الخسارة أو قرب المصيبة أو أن الرائي عليه نذر ويجب عليه أن يوفيه.

قد تشير رؤية الجن في المنام إلى الخطف او السرقة والزنا وشرب الخمر وفعل المنكرات وقد تدل على الأسفار في البر والبحر والكنائس وأماكن البدع وأماكن الغناء والحانات.

تشير رؤية الجن في المنام على أصحاب الشعوذة والخيال وقد تدل على التفرقة بين المسلمين والكفار

قد تشير رؤية الجن في المنام إلى النار الحارقة او ما يصنع من النار مثل الأواني الزجاجية وقد تشير أيضاً إلى العقارب والثعابين والحية وجميع ما يؤذي الإنسان.

من رأى في منامه أنه يضرب جن أو يعذبه فإن ذلك يشير إلى ذكاء الحالم ومعرفته بعدوه وعدم قدرة العدو على خداعه

من رأى أنه يشعر بالخوف من الجن فإن ذلك يشير إلى الاضطراب النفسي والاجتماعي للحالم.

من رأى في منامه أنه قد مسه جني فإن ذلك يشير إلى حالة الرائي السيئة وشعوره بالوحدة والعزلة وعدم الرضا بقضاء الله

تفسير رؤية الجن في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين قال الاستاذ ابو سعد :
من راى انه تحول جنيا قوي كيده ورؤيا سحرة الجن في المنام تدل على الغيلان، فإذا راى الانسان في منامه الجن واقفه قرب بيته فإن رؤياه تدل على احدى ثلاث خصال هي: اما على الخسران، اما على الهوان، اما ان عليه نذرا لم يفي به.

وقال ان رأى ان الجنه يعلمهم القراًن او يستمعون الى القراًن منه فإنه يدل على الرياسه والولايه والدليل قال تعالى ” قل اوحي الى انه استمع نفر من الجن ”
وان راى ان الجن دخلوا داره وعملوا في داره عملا فانهم لصوص يدخلون داره ويضرون به او يهجم عليه اعداءه في بيته والاصل في رؤيا الجن انهم اصحاب الاحتيال لامور الدنيا وغرورها

تفسير رؤية الجن في المنام للنابلسي

قال النابلسي من راى انه يصحب الجن في المنام دل على قربه من اهل الاسفار والمطلعين على الاسرار وربما دلت رؤية الجن على الاسفار في البر والبحر والخطف والسرقه والزني وشرب الخمر ومواضع البدعه والكنائس والحانات والغناء والمزمار وتدل رؤيتهم على ارباب الشعوذه والخيال وتفرق المسلمين والكافرين وامرهم ونهيهم وفعلهم فمن امر منهم بعروف او نهى عن منكر او اخبر بخبر او كان من المسلمين.

وباللعكس فان رأى انه تزوج من الجن ابتلى بذات فسق وهيج وربما اشترى دابه مصابه وان كان من اهل الملك.
وان نزل منزله رفيعه على قدره فان رأى انه رزق ولدا من الجن نال كسبا من دنئ او مالا من دفين فإن رأى الملك انه امسك جنا وصفدهم وات الرى الرجل الصالح ذلك ايضاً احرز نفسه من الشيطان بصومه وكسر شهوته
وان صارع الجن في المنام امن من شرهم وشر او شر من دلوا عليه فان قتلوه اصابوه بكيدهم ومسهم وربما كان ممن يأكل الربا.

و الملوك من الجن يدلون على الزعماء المتقدمين والولاه والمشايخ والعلماء او المؤدبين للصبيان او ارباب الضمان المطلوبين بمن عندهم من الغرماء.
فمن صادق احد من ملوك الجن يعرف في اليقظه من دلوا عليه من هؤلاء وربما صار عريفا او ضامنا او قصاصا لاثار اللصوص وربما تاب و اهتدى الى الله تعالى او صار من اهل العلم والقران وربما صار مؤدبا للصبيان وعمار للأرض من الجن وقطاع طريق.

ومن رأى ارباب المزابل وحراس وعمار الابار والحمام يدلون على الزناه والمتحرشين بالنساء والرجال وعمار البيوت وجيران اشرار وربما دلت رؤية الجن على النار المحرقه وربما دلت رويتهم على من يعمل في النار من الاواني الظجاج وشبها وربما دلت رؤيتهم كالثعبان والحيه في المنام على ما يتأذى من ابن اًدم في الواقع والجن هم دهاة الناس لقول الناس : فلان جني وما هو الا من الجن اذا كان داهيه وكذلك السحرة.

تفسير الجن في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها ترى الجن وتتحدث معه ورأت له ملامح مثل وجه وعين وانف فهذا يدل انه مجرد كابوس لا اكثر وعقل باطن يحدثها بذلك لأن الجن ليس له ملامح حتى في الاحلام، ولا يتم رؤيته من قبل الانسان، واذا حدث ذلك يكون على هيئة حيوان أو في هيئة انسان ليس أكثر من ذلك، لكن إذا رأت الفتاة العزباء في منامها مجموعة من الحيوانات، تتحدث معها وتقول لها انها الجن يدل ذلك على أنها وتؤذي نفسيا او انها محسودة من شخص ما فعليك بالرقية الشرعية.

تفسير الجن في المنام للمتزوجه

رؤية المراة المتزوجه للجن في المنام له عدة دلالات منها ما يؤكد أنها ممسوسة من قبل عالم الجن أو أنها محسودة من قبل عالم البشر، و لتجنب حدوث تلك الرؤيا عليك بتشغيل سورة البقرة، بشكل يومي فاز طرد الشياطين والجن، وتزيل المشكلات والهم والنكد، وكذلك عليك بالرقيه الشرعيه حتى تحمي نفسك من هذا العالم والأذى الذي يسببه.

تفسير الجن في المنام للمخطوبة

إذا رأت الفتاة المخطوبة في منامها ان صديقتها تحولت الى جن، هذا يدل على انها محسوده حسد شديد للغايه وانا أحد ما ينظر لها في خطوبتها، فعل الرؤيه تجنب الحديث الكثير عن حياتها الشخصية أمام من تعرفه ومن لا تعرفه.

رؤية الجن – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً