تفسير الجسر في المنام لابن سيرين

اليوم سوف نبين معنى الجسر في الحلم و من يرى عبور الجسر و غيرها من الرؤى، كما فسرها مفسر الاحلام محمد ابن سيرين في تفسيراته.

تفسير رؤية الجسر في المنام

إذا رأيت في منامك أنك تجتاز أو تعبر جسرا فذلك يدل على تغير سوف يطرأ على حياتك العملية أو العامة حيث من الممكن أن يكون التغيير إيجابيا إذا كان الجسر ممتدا بين شاطئين أو ضفتين بكيفية سليمة أما عبورك لجسر مكسور يعتبر في تفسير الأحلام لدى ابن تحذيرا من عدو أو أمر فيه سوء على وشك الحدوث و يضيف ابن سيرين بأن رؤية انهيار الجسر تعبر على الفشل أو الموت أو الطلاق.

عبور و اجتياز الجسر في المنام

إذا كان الجسر الذي تعبره في منامك مرتفعا أو عال فهو يدل على مرحلة حاسمة في حياتك فإن كنت أعزب دل ذلك على زواج قريب أو بعيد حسب طول الجسر و امتداده. أما العزباء إذا رأت في منامها أنها فوق جسر فذلك يدل على مخاوفها الكامنة في عمق الذات و حاجتها إلى الأمان. في حين يدل عبور أو اجتياز الجسر في المنام للمتزوجه على تغيير عميق في حياتها وهو في المحصلة تغيير ايجابي في الزق و مصادره أو في الأبناء أو فيما يتصل بالحياة الأسرية و استقرارها. أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تعبر جسرا أو تجتازه بسهولة فذلك يعتبر في تفسير الأحلام مؤشر ولادة طبيعية و ميسرة و قد يفيد الجسر بأن الجنين أو المولود سوف يكون ذكرا. و بالنسبة للمطلقه فإن رؤيتها لعبور الجسر دليل على أنها تتجاوز محنة الطلاق و أن حياتها في المستقبل سوف تكون بفضل الله و عونه أحسن بكثير و قيل إن عبور المطلقه للجسر في المنام يدل على زواج جديد. أما بالنسبة للأرملة التي فقدت زوجها حديثا فإن عبورها للجسر في الحلم يدل على تجاوزها لمحنة الحزن و ألم الفراق و قد يرمز الجسر هنا إلى حسن خاتمة الميت إذا ما رأته يعيره بسرعة و نجاح.

الجسر المرتفع أو العالي و المعلق في المنام

الجسر العظيم أو الكبير و الطويل و الذي يكون مرتفعا جداً و شديد العلو فإن رؤيته في المنام تعبر على المراحل الحرجة أو الخطيرة في حياتنا فإن الجسر المعلق يرمز للامتحان و خاصة امتحان الباكالوريا بالنسبة للطالب و التلميذ. و الجسر العال في منام الرجل يفيد إقدامه على مسألة فيها مخاطرة مالية أو هو يشرع في إنجاز شيء سوف يترك اًثار ايجابية. و الجسر المرتفع في منام الفتاة غير المتزوجه أي العزباء يرمز إلى رجل ذو مكانة عالية في العلم أو المعرفة. و الجسر العالي أو المرتفع أو المعلق في منام المتزوجه يرمز إلى حصانة البيت و خلوه من المشكلات و يرمز كذلك إلى الأمان في المال و الرزق. و الجسر المرتفع أو العالي أو المعلق في منام الحامل دليل ولادة مباركة أو ميسرة و هو في منام المطلقه يرمز لطليقها و استحالة العودة إليه. أما في منام الأرملة فالجسر العالي و المرتفع أو المعلق يشير إلى مكانة زوجها المتوفى و اًخرته الحسنة و الله أعلم.

تفسير سقوط الجسر أو انهياره في المنام

سقوط الجسر في المنام يعبر على انهيار العلاقات الإنسانية و انقطاع سبل التواصل بين الناس كما يفيد سقوط الجسر انقطاع صلة الرحم. أما الرجل الذي يرى جسرا معلقا يسقط أو ينهار فتلك علامة فشله في إدارة شؤونه و بالنسبة للعزباء فإن سقوط الجسر في المنام يؤكد انهيار علاقة عاطفية و في منام المتزوجه يرمز سقوط الجسر إلى تفاقم المشكلات الزوجية علاوة على إمكانية وفاة شخص قريب و يدل سقوط الجسر في منام المطلقه على استحالة العودة للطليق و في منام الأرملة على انهيار موارد الرزق بعد وفاة الزوج أو انقطاع السؤال عنها من قبل الأهل أو الأقارب و الأبناء.

تفسير السقوط من الجسر في المنام

السقوط أو الوقوع من الجسر في المنام، يفيد حدوث الأزمات و المشكلات المالية بالنسبة للرجل و إذا رأى طالب أو تلميذ أنه يسقط من فوق الجسر فتلك علامة فشل في الامتحان أو الدراسة و في منام العزباء يرمز سقوطها من فوق جسر عالي أو مرتفع أو معلق إلى و وقوعها في خطإ كبير قد يؤدي إلى فقدانها شيئا عزيز أو ثمين و إذا رأت المرأة المتزوجه أنها تسقط من فوق جسر فتلك علامة حدوث أمر فيه مشقة و تعب لها كفشل الأبناء في الدراسة أو وقوع الزوج في أخطاء كبيره بالنسبة للمطلقه سقوطها من فوق جسر يترجم إحساسها العميق بالندم أما بالنسبة للأرملة فإن سقوطها من فوق جسر في المنام يكس مخاوفها نتيجة فقدان الزوج وإحساسها العميق بالحزن،. و الحامل التي ترى في منامها كأنها تسقط من فوق جسر عالي و معلق فتلك مخاوف طبيعية من إسقاط الجنين.

تفسير الجسر المقطوع في المنام

يرمز الجسر المقطوع في المنام إلى انقطاع سبل التعايش بين الأهل و إلى انقطاع موارد الرزق و إلى انقطاع النسل أو استحالة الإنجاب فالجسر المقطوع في منام الرجل يفيد تركه للعمل أو الوظيفة، و الجسر المقطوع في منام العزباء يفيد انقطاع سبل التفاهم مع الشريك أو الحبيب أو الخطيب، و الجسر المقطوع في منام المتزوجه قد يفيد نهاية العلاقة الطبيعية مع الزوج و في منام المطلقه يدل الجسر المقطوع على نهاية تجربة الزواج و أنها ستظل دون شريك طيلة حياتها و نفس المدلول نجده لدى الأرملة.

تفسير الجسر الذي يعبر أو يشق البحر في المنام

إذا رأيت جسرا فوق البحر في المنام فتلك علامة سفر بالنسبة للرجل و المرأة على حد السواء. و قد يدل الجسر الممتد فوق البحر على الرزق و الزواج بالنسبة للأعزب أو العزباء. أما الجسر المعلق فوق النهر فهو يدل على عمر طويل أو مديد و حياة مليئة بالسعادة و كذلك الحظ الوفير و المال و في أحيان أخرى يرمز للنجاح في التواصل و البر بالوالدين

رؤيا الجسر‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً