تفسير الجثة في المنام رؤية الجثث المتعفنة في الحلم

حلم الجثه للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل و تفسيرات من يرى جثه مقطعه او متعفنة او مجهوله و رؤية جثة مكفنه او جثة طفل او الحلم باشلاء الجثث او اشخاص اموات لابن سيرين و غيرها من الرؤى.

تفسير الجثه في الحلم

الجثة التي تظهر في المنام، لا تعبر بالضرورة عن الموت. حلم الجثث و الأشلاء رسائله كثيرة و معقدة منها ما يصور شخصية الرائي المهمومة و منها ما يدل على و جود مشكلات حقيقية لم تجد بعد طريقها للحل.
الجثة في مسرح الحلم ترمز إلى فقدان شيء أو قيمة و أحياناً ترمز الجثة إلى حقيقة مريرة صادمة يكتشفها الرائي في المستقبل.
الجثة في منامنا لا ترمز للموت بقدر ما ترمز لولادة الأشياء الفاسدة أو العفنة فينا مثل الكراهية و الحقد و الظلم و كل القيم الوضيعة التي تحط من قيمة الإنسان.
الجثة في تفسير الأحلام تجسد موت القيم النبيلة و العاطفة السامية و هي من خلال تحللها و رائحتها الكريهة تعبر عن فساد روحي ،لذلك يجب على الرائي مراجعة نفسه مليا و البحث في طياتها العميقة عن الأشياء التي قد أفسدتها لأن الإصلاح ممكن…و الوقت لا يزال قائما أمام صاحب الحلم لترميم ما تحطم أو فسد من فطرته الإنسانية الأولى. المسألة قد تتعلق بالأخلاق و المعاملات أساسا…
أما الذي يرى في منامه كأن الجثة تمشي أو تتحرك فذلك تأويله، أن الرائي أو صاحب الحلم لم تعد له القدرة على مجابهة أخطائه لقد دب الفساد الروحي في كامل أعماقه و أصبح لا يتصرف إلا من خلال الخداع و المكر و الكذب و الغدر… ربما مات فيه كل شيء نبيل فأصبحت روحه جثة متحركة لا عقل فيها و لا وعي و أحياناً يرمز هذا الحلم إلى الشخص الذي يبيع نفسه أو ضميره بثمن بخس أو قليل ليشتري بذلك مرضاة نفسه المعلقة في حبال الشيطان?.

تفسير الجثه في الحلم لابن سيرين

حلمت بجثة فإن ذلك يشكل شؤماً على السعادة إذ أن هذا الحلم يشير إلى أنباء محزنة عن الغائب ومشاريع عمل محبطة. سوف يعاني الشاب من عدة خيبات وسوف يتلاشى الفرح.
إذا رأيت جثة موضوعة في نعش، فهذا يعني متاعب حالية للحالم.
إذا رأيت جثة بلباس أسود، فهذا يعني موتاً عنيفاً لصديق أو إرباكات عمل يائسة.
إذا حلمت برؤية حقل معركة مغطى بالجثث، فإن هذا يشير إلى حرب ونزاع عام بين البلاد ويشير إلى وظائف سياسية.
رؤية الجثة في المنام ان من رأى في منامه جثة فهذا يوحي الى ان هذا الشخص سوف تتحول سعادته الى حزن كما انه سوف يتكبد الخسائر في حرفته، ومن رأى في منامه جثة موضوعه في نعش فهذا يرمز الى ان صاحب الرؤيا سوف يصيبه التعب والعناء والمشقة في حياته، وقيل من رأى في منامه جثة وكانت هذه الجثة في لباس اسود فهذا يؤول الى ان صديقك سوف يموت موته صعبه ومؤسفة كما ان صاحب المنام سوف يصيبه الارتباك واليأس في عمله، اما اذا رأيت في منامك جثة احد من افراد عائلتك فهذا يوحي الى نهاية حياة احد من افراد العائله او ان هذا يدل على وجود مشكلات كبيره بين افراد العائله تعمل على تفرقتها، وإذا حلمت فتاة في منامها بالجثة فهذا يعني ان هذه الفتاه سوف تفقد ثقتها بأشخاص مقربين لها

تفسير الجثث المقطعة و الممزقة في الحلم

من أصعب المناظر التي يواجها الإنسان في حياته هي، رؤية الجثث و الأشلاء المقطعة أو الممزقة نتيجة حادث أليم أو جريمة قتل بشعة أو شنيعة. هذا المشهد إذا تكرر قد يكون حديث نفس متصل بمشهد أو حدث حقيقي واجه الرائي و لم يستطيع التخلص منه فأصبحت تلك الصور تراوده في أحلامه. لذلك لا يمكن تأويل الحلم بأي شكل من الأشكال.
أما الشخص الذي يرى في منامه جثة مقطعة دون أن يكون في اليقظة قد صادف مشهدا كذلك، فالحلم بالتالي يعد رسالة تحذر الرائي من السعي و الهرولة وراء أهوائه و نزواته التي قد تدفع به للهلاك المعنوي أو الرمزي. فالجثة المقطعة في التأويل تعد أسوء من الجثة السليمة.
أما الشخص الذي قد يرى في منامه كأنه يقدم على تمزيق أو تقطيع جثة يعرفها، فذلك تأويله، مصاعب و هموم و متاعب في الطريق. و أن الرائي سوف يواجه تلك المصاعب بأسلوب عنيف أو خاطئ.

تفسير أشلاء الجثث في المنام

حتى تاريخ كتابة هذا المقال، وصلنا عدد كبير من الرسائل التي تطلب تفسيرا لرؤية الجثث و الأشلاء في المنام وهي رسائل من الإخوة و الأخوات الذين يعيشون في بؤر التوتر و الحرب. و بالتالي أصبحت رؤية الجثث و الأشلاء المقطعة الملقاة على الطرق و في الساحات و الميادين أمرا عاديا و للأسف أصبحت المشاهد مألوفة وتنقلها و سائل الإعلام بشكل عادي و بالتالي أصبحت تلك المشاهد راسخة في عقلنا الباطن و تظهر في أحلامنا بشكل عادي فهي ليست رموزاً و لكنها حديث نفس و صور مباشرة ينقلها لنا اللاشعور وهي تولد بالتالي طاقة سلبية مضاعفة تدفعنا إلى ازدراء الحياة و البحث عن بديل لها و في أحلامنا البديل هو الموت و الذي يظهر في أسوء مظاهره عندما نراه في جثث و أشلاء القتلى من حولنا.

تفسير الجثث المكفنة في المنام

كنا قد تعرضنا في رسالة سابقة إلى تفسير الكفن في المنام بعيدا عن سياق الجثة أو الجثث بل كانت المقالة أقرب إلى مفهوم الموت و الميت منها إلى الجثة والتفسير في كلتا الحالتين يأخذ سياقا و معنى مختلف.
الجثة المجهولة المكفنة في الحلم تعبر عن مسألة مخيفة و معقدة نخشى حدوثها أو وقوعها قد تكون فكرة ترسبت في عقلنا الباطن أو ذكرى أليمة المهم أن الجثث المكفنة شيء لا يجب الإطلاع عليه بأي حال من الأحوال. نرفض مواجهته و ملامسته لأنه قد يتحول في الرؤيا إلى أمر مرعب أو رهيب قد يتحول من جثة هامدة مكفنة إلى شبح وفق خيالنا الشعبي العامي الذي يعتقد أن جثث القتلى تسكنها أشباح أو أرواح شريرة وذلك كله قد يرمز إلى حدث أليم في اليقظة.
الجثث المكفنة البيضاء قد ترمز إلى ذكريات ولت و انقضت و ليس من سبيل للرجوع إليها و قد ترمز إلى موت الهموم أو الأحزان.

تفسير جثث و أشلاء الأطفال في المنام

جثة الطفل في المنام ترمز إلى موت الطفولة نفسها في أعماق الرائي. لا يجب أن ننسى أن في كل إنسان طفل و أن الطفل لا يرمز فقط للبراءة و الفطرة و لكنه يرمز للرغبة غير المحدودة.
إن الذي يرى جثث و أشلاء الموتى من الأطفال في المنام قد يكون يعاني أزمة نفسية حادة تسببت له في حالة من الاكتئاب أو الحزن. لعل أقصى مشهد قد يؤلم الرائي هو رؤية طفل ميت أو جثة رضيع. إنها حالة من التصعيد في اللاشعور نحو أبشع المناظر و أكثرها ألما و عنفا. عموماً تبقى تلك الصور مجرد انفعالات لتطهير الوعي أو العقل من الأفكار المتعلقة بالألم، وهي صور للهروب من ماضي أليم أو حاضر كئيب أو مستقبل مجهول.

تفسير الجثث و الأشلاء المتعفنة في الحلم

الجسد أو الجسم الحي يدل على قيمة حسية هامة في هذا الوجود وهي قيمة الجمال، فالجمال يعد أبرز معاني الخلود في هذا الكون. و لكننا عندما نموت أو يموت شخص نعرفه، نصطدم بفكرة قاسية وهي الفناء. يفنى الجسد الجميل بعد اعتقاد خاطئ بأن الموت لا يهزم الجسد و يكتشف الإنسان بأن الإنسان لا يموت فقط بل يتعفن و تتحلل جثته و تنبعث من جسمه رائحة كريهة بعد أن كان ذلك الشخص قبل موته يعطر جسمه بأغلى أنواع الطيب.
هذه الرؤيا تعد رسالة موجهة إلى الرائي، تذكره بأن الحياة مجرد محطة و ليست تختزل الوجود كله هي مجرد زينة أو ديكور سطحي سوف يتلاشى بمجرد انتهاء العرض المسرحي المهم في الحياة هو العمل و ليس الجمال أو العطور و المساحيق باهظة الثمن. الحلم في هذا السياق يوجه الرائي نحو القيم المطلقه السامية و الخالدة ويدعوه إلى نبذ التعالي و الكبرياء لأن مصير كل إنسان هو التحول إلى جثة ميتة و كل جثة ماًلها العفن و التلاشي…تلك هي صيرورة الكون وذلك هو قانون

ابن سيرين رؤيا الجثة في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً