تفسير الاسلحه في الحلم و رؤية السلاح في المنام

حلم السلاح من الاحلام المرعبه التي قد نراها و نرغب في معرفة تفسيرها، لذلك سوف نقدم لكم تفسير رؤية الاسلحة في المنام و من يرى حمل السلاح او اطلاق النار بالسلاح و غيرها من الرؤى لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد:

تفسير السلاح في الحلم

السلاح في المنام هو نصر، وتفوق على الأعداء، ودفع للأمراض. ومن رأى عليه أسلحة وهو بين قوم ليس عليهم أسلحة فإنه يكون رئيسهم، على قدر كمال سلاحه. وإن رأى أن الناس ينظرون إليه وهو متسلح فإنه يحسدونه ويغتابونه، فإن كانوا شيوخا فإنهم أصدقاؤه، وإن كانوا شبانا فإنهم أعداؤه. ومن رأى أن عليه أسلحة وهو قادر على استعمالها فإنه يدل على كيله وبلوغ حاجته، وأما المرضى فإنه يدل فيهم على موته، وربما كان صلاحا في الدين، وإن كان خائفا أو مريضا شفاه الله تعالى، وإن كان مسافرا رجع إلى أهله سالما. ومن رأى أنه سلب منه سلاحه فإن ذلك ضعف سلطانه وقومه. و يدل السلاح على الزوجة التي يتحصن بها الرجل من الشيطان.

تفسير الأسلحة في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين في تفسير رؤية السلاح في المنام بأنها لها دلالات متعددة منها المتعلق بالخير ومنها المتعلق بالشر، حيث قال ابن سيرين بأن السلاح في المنام يشير الى النصر والانتصار على الأعداء
كما قال أن السلاح يشير الى محاربة ومقاومة الأمراض والقضاء عليها
وأشار أيضاً ابن سيرين بأن رؤية السلاح تدل على وجود المرأة والزوجة التي يتحصن بها زوجها من وسوسة الشيطان
وقال ابن سيرين بأن الشخص الذي يحلم بأنه رأي نفسة يحمل سلاح وسط مجموعة من الأشخاص الغير مسلحين في المنام فمعنى ذلك أن الشخص صاحب الحلم سوق يقود هؤلاء الأشخاص في الواقع

قال ابن سيرين بأن الشخص الذي يكون مسافر وغايب عن أهلة في الحقيقة وحلم بأنه يحمل سلاحا في منامة فدلالة ذلك أن هذا الشخص سوف يعود الى أهلة ويقطع سفرة
وقال أن الشخص الذي يعاني من دين علية أو قضاء حاجة ورأي نفسة يحمل سلاحا في منامة وكان قادر على استخدامه فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف تقضي حاجته ويسد دينة
أما الشخص الذي يعاني من مرض ويحلم برؤية السلاح في منامة فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يشفي بأمر الله من مرضه

قال ابن سيرين أن الشخص المريض إذا رأى السلاح في منامة فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يموت
وقال أن الشخص الذي يحلم برؤية السلاح في المنام وكان هناك مجموعة من الأشخاص ينظرون له ويلتفون حوله فمعنى ذلك أن هؤلاء الأشخاص سوف يحسدون الشخص صاحب الحلم ويغتابونه

تفسير مسك السلاح في المنام

من يرى مسك السلاح في الحلم تدل هذه الرؤيه على فساد خطط اعداءك، ومسك سلاح لديه مقبص منقوش يدل على الاعتبار و الاحترام الذي ستكسبه في المجتمع، و الشخص الذي يمسك سلاح سوف يكون لديه مال كثير ومن الحهة الاسلاميه تدل هذه الرؤيه على الشخص الذي يتحرك وفقاً لايمانه و سوف يكون صاحب شخصيه قويه و سوف يتخلص من مرضه، وسوف يكون لديه حظ كبير و سعادة دائماً و اذا رائت امراءة انها تمسك سلاح في الحلم ستمسك ادارة عائله ما و سوف يكون لديها اعتبار و قيمه.

و رؤية مسك السلاح في الحلم تدل هذه الرؤيه على الاجتهاد الذي يبذله صاحب الرؤيه منذ صغرة من اجل الوصول الى ما يرغب و صاحب هذه الرؤيه يخفي كل شيئ في ذكراته وتدل ايضاً هذه الرؤية و على الخطط الذي يضعها من اجل ان ينتقم من الاشخاص الذي سببو له الاذي.

تفسير حمل سلاح في المنام

من يرى حمل سلاح في الحلم تدل هذه الرؤيه على الاستعداد و على مراقبه صاحب الرؤيه لاعداءة و على الانتباه لكل خطوة تخطوها و على عدم مشاركة اسرارك، واذا راى شخص مسن انه يمسك سلاح في الحلم هذا يدل على تاثيرة على عائلته و على عدم قيامهم باي شيء قبل اخذ اذنه و الاشخاص الاي تحمل سلاح سيجد نهايه لمشكلاتها و سيبنون حياتهم كما يريدون

تفسير رؤيه شخص يحمل سلاح في المنام

من يرى رؤيه شخص يحمل سلاح في الحلم تدل هذه الرؤيه على العمل مع شخص ظالم و على الانزعاج الذي ستعيشه و على المجادله مع عدو قوي، و ستواجة بعض الحواجز في حياتك و ايضاً تدل هذه الرؤيه على الخلافات التي ستدخل بينك و بين الشخص الذي تحبة.

تفسير السلاح في المنام للعزباء

السلاح في منام العزباء دلالاته عديدة و متنوعة فهو رمز للمناعة و الحصانة و السؤدد وهو في التأويل عقل حصيف وقول أو رأي سديد و السلاح الأبيض في التأويل خير من الأسلحة النارية على أية حال فالسيف مثلاً يدل على عزة الفتاة و شرفها أو كرامتها فإن كان من فضة أو ذهب دل على صفاء معدنها و الخنجر في منام العزباء يدل على المال فإن رأت الفتاة مثلاً كأنها تشتري خنجرا في منامها فإنها في اليقظة تصيب منفعة أو رزقا أو شيئا من هذا القبيل أما الرمح في منام العزباء فيدل استعماله في الحلم على الخصام و المنازعات و ربما دل على الغدر أو الطعن في الأعراض و الرمح أحياناً يدل على الرجل الشديد القوي أو المظفر و أحياناً يدل على الاستقامة و الثبات إذ يحمد في التأويل شراؤه و يكره توظيفه أو استعماله في المعارك أو الحروب و الدرع في منام العزباء يدل على الوقاية و الأمان و ربما يدل على الزوج لأنه من اللباس فمن رأت كأنها ترتدي أو تضع درعا في منامها فإنها قد تقترن برجل منيع ذو حظوة و مكانة حسنة بين قومه.

الأسلحة النارية في منام العزباء تدل على الخصومات والنزاعات والشجار ومثل ذلك رؤية المسدس

و يكره إطلاق النار في الحلم من قبل الرائي على شخص في منامه لأن ذلك يدل على ظلم أو جور أو حيف وربما دل ذلك على قول الكلام الجارح لأن وقع الرصاص مثل وقع الكلمات الجارحة فكلاهما يسبب الأذى ويترك جراحا لا تندمل حتى بمرور الوقت.

أما شراء الأسلحة النارية في الحلم دون استعمالها فذلك يدل على الحفظ والسلامة من كل سوء خاصة إذا رأت العزباء كأنها تشتري سلاحا لتزين به الغرفة أو البيت.

المسدس أو البندقية في منام العزباء قد يدل على الصديق أو الصديقة الأمينة وكلاهما في الرؤى محمود مالم يسمع صوتهما لأن ذلك في التأويل رمز للسوء والعداوة أو سماع الأخبار السيئة.

إذا رأت العزباء كأن شرطيا أو جنديا قد أشهر في وجهها مسدسا أو بندقية أو رشاشا فذلك في التأويل تنبيه من مغبة الوقوع في مسائل محظورة.

التهديد بالسلاح الأبيض أو الناري مكروه في منام العزباء لأنه قد يدل على بعض المخاطر التي قد تحدق بها والخير في مثل هذه الرؤيا أن تنجو الفتاة في حلمها من ذلك التهديد إما بواسطة الهروب أو الدفاع عن النفس.

تفسير السلاح في منام المتزوجه

السلاح في منام المتزوجه يدل على الأمان والطمأنينة خاصة إذا كان السلاح أبيض أو تقليديا مثل السيف أو الرمح أو الخنجر ويحمد في التأويل أن ترى المرأة المتزوجه كأن سلاحا يزين بيتها أو منزلها فذلك في التأويل حفظ وسلامة.

الدرع في منام المرأة المتزوجه يدل على زوجها وهو في التأويل حصانة وحماية.

أحياناً يدل شراء السلاح في المنام على الرزق أو المال وفي بعض الأحيان يدل شراء السلاح في أحلام المتزوجات من النساء على حيازة المصوغ أو الحلي لأن العرب قديما كانت تعتبر الأسلحة مثل المجوهرات وفي بعض الأحيان يتم تداولها بأسعار باهظة جداً قد ترقى إلى قيمة الذهب أو تفوقه و السلاح قديما كان يقدم للمرأة كمهر في زفافها وكان الفارس قديماً يهدي خطيبته سيفه أو جواده ليعبر لها عن مدى محبته و صدقه أو إخلاصه لأنه لا يمتلك أغلى منهما حتى و إن كان له قصور أو حدائق أو جنان، الثقافة العربية القديمة كانت تعير أهمية كبرى للسلاح و خاصة السيف وهو يعتبر رمز للمجد و الشرف.

إذا رأت المتزوجه في منامها كأن زوجها يهديها سيفا فذلك في التأويل ولد وسائر الأسلحة يكره إهداؤها إلى المرأة في الحلم خاصة النارية منها مثل المسدس أو الرشاش أو البندقية لأن تلك الأسلحة غالباً ما تدل على الفتن والنزاعات والعداوة والفراق.

تفسير السلاح في منام الحامل

السلاح في التأويل عموماً يدل على الحفظ والأمان والسلامة فإن كانت الرائية مريضة أو خائفة ورأت في منامها سلاحا فذلك خير بإذن الله تعالى أما بالنسبة للمرأة الحامل فالسلاح دال على سلامة الحمل أو الوضع الصحي الطيب و يدل السيف مثلاً على الرفيق أو المؤنس وربما دل على الولد وكل الأسلحة البيضاء محمودة للغايه سواء كانت سيوفا أو دروعا أو رماحا فإن كان السلاح الذي رأته المرأة الحامل في منامها ناريا فهو إحدى علامات قرب موعد الولادة لأن كلمة طلق مرتبطة بالوضع أو الولادة.

تفسير السلاح في الحلم بالنسبة للنساء

رؤية السلاح عموماً في منام المرأة تعبر عن السلامة و الطمأنينة فالسلاح في المنام يرمز أحياناً إلى الزوج و في أحيان أخرى يدل السلاح على الولد وهو محمود فقط عند رؤيته أو لمسه و يكره في التأويل استعمال المرأة للسلاح سواء كان ناريا أو أبيض فإن رأت المرأة كأنها تطعن شخصاً بسكين أو خنجر فذلك تأويله غدر أو عداء من قبلها تجاه الشخص الذي رأت كأنها تطعنه و يكره في مثل هذه الأحلام رؤية الدماء لأنها تعبر عن الفرقة و التشتت أو الضياع و يكره استعمال السلاح بنية القتل كما تكره رؤية المعارك و ساحات القتال في الحلم لأنها معبرة عن الخلافات و الشجار و الخصومات و يكره استعمال الأسلحة النارية بأنواعها ويكره سماع صوتها لأن فيه تعبير عن الأذى و الخطر.

السلاح محمود في منام المرأة عندما تراه بجانبها يبعث فيها شعورا بالأمان فهو يدل على المال حينا وفي أحيان أخرى يدل على الرجل المخلص الأمين ويحمد شراؤه في التأويل لأنه مؤشر عزة أو نعمة أو ثراء

تفسير الاسلحه في الحلم و رؤية السلاح في المنام

تفسير رؤية الاسلحة – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=_GtKVzjaz6I

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً