تفسير الاستحمام في الحلم رؤية الاغتسال في المنام

معنى الغسل و من يرى بالماء بالصابون أمام الناس كشف ظهور الجسم و خلع الملابس و تغسيل الميت لابن سيرين و المزيد

تفسير حلم الاستحمام و الغسل

الاغتسال والاستحمام له عدة وجوه فهنالك من يستحم ويرتدي ثياب أو لا يرتدي بعد الانتهاء، وهنالك أيضاً في الحمام بالماء أو الطين أو أشياء أخرى وكذلك لو كان في مكان عام أمام الناس، وسنوضح كل حالة منها في طريقة منفردة وتفسيرها الدال عليها، وتصلح الحالات الاًتية جميعها للعزباء والشاب والمتزوجه ما لم يخصص ذكرها في الشرح.

تفسير الاستحمام بالماء الساخن أو البارد

فمن يرى أنه يستحم بالماء الساخن ويستمتع بذلك فإنه يدل على فرجه من الكرب أما من يستحم بماء ساخن لا يطاق أو يهرب من سخونته فإنها مكيدة ومصيبة من شخص قريب جداً له ستحل به، والغسل بالماء البارد جداً أو المثلج فهي حزن عميق أو فقد عزيز له وقد تدل على السجن أو السفر الذي سيلقى فيه المشقة والتعب الكثير.

أما من كان يشعر بالحرارة الكبيرة واستحم في الماء البارد لزوال الحرارة من جسده فإنها سوف تكون نجاة له من مصيبة لم يكن يعلمها كادت أن تحل به، أو أنه سيخرج من مكيدة بسهولة دون تعب ومشقة بعفويته وبدون تخطيط لها سينجو.

أما من وجد أنه يستحم وهو ميت أو بشكل مستلقى كالميت والماء ينصب فوقه فهو صلاح لدينه بعد أنه كان يعمل المعاصي أو أنه تحذير له بالتوبة قبل فراق الحياه، ومن يغتسل في نهر أو بحيرة أو مياه جارية فإن كانت المياه نظيفة أو منعشة أو كان مسرورا بها فأنه سوف يحصل على الخير الكثير فوق ما يطلب ويتمنى، أما من لم تعجبه المياه أو كان حزينا بها أو مليئة بالقاذورات فإنه سيجد حزنا أو يلقى نكدا أو يحصل على قليل جداً مما كان يتمنى ولا يسعد بذلك.

تفسير حلم خلع الثياب للاستحمام

عند رؤية الشخص نفسه أنه يستحم في منامه أو يغتسل ويرتدي ثياب جديدة بعد غسله، فإنه يدل على الفرج من كرب، وشفاء للمريض، وقضاء الدين للمدين، وكذلك يدل على الغنى للفقير وربح التجارة للتاجر والحرية للسجين والفرح للحزين، وكذلك الترقي في العمل أو منصب جديد للشخص وعمل للعاطل عن العمل

أما من يرى أنه يستحم ولم يلبس ثيابه بعد الغسل فإنه يدل على سلامته من المرض أو من كرب سيقدم عليه، ولبس الحلقان بعد الغسل يدل على ذهاب الحزن والكرب ولكنه سيصاب بالفقر بعد وقت، ومن لبس ملابسه بعد الاستحمام فذلك دليل على نجاته من الكروب.

الاستحمام في الحلم دليل طهارة حيث قال النابلسي و ابن سيرين في ذلك من استحم من جنابة بماء طاهر دل على التوبة من الذنوب
و الاستحمام في المنام يدل على العفه والطهاره وزوال الهموم وايضاً يدل على الزواج او الحمل ورزق من مال

تفسير الاستحمام في حوض داخل الحمام

ومن يرى أنه يغوص في حوض ممتلئ بالماء وينوي الاستحمام به أو نزل في الماء أو كان من الطين فإنه خير في أمره، فإن كان فتاة عزباء أو شاب فيدل على الزواج القريب، وللمتزوج فإنه نيل مراد كان يسعى له في حياته، ومن استحم في سرب فإنه سينال بعضا من مطالبه التي يتمناها أو يرد إليه شيئا سرق منه.

و رؤية نفسه أنه يستحم في مكان عام أو طريق أو سوق ويراه الناس أو ينظرون له أو لعورته فإنها تدل على سوء عمله أو فضح سر مشين يخفيه عن الناس، كما وقد يدل على تحذير له من أعماله التي تصب في المعاصي والربا أو زوال جاه، وكل ذلك يزداد بقدر تعريه أمام الناس عند الاغتسال في مكان عام.

تفسير الغسل من الجنابة للذكر والدورة الشهرية أو النفاس للأنثى

من يرى أنه اغتسل من جنابته في منامه ورأى كأنه تطهر جسده منها أو نوى الغسل منها وخلع ثيابه قاصدا ذلك فإنه سيحقق أمرا كان يدعوا الله له، وسوف يحصل على مراده ويحققه ويسعد بنيله.

ومن كانت متزوجه ورأت أنها تغتسل وتتزين لزوجها فإنها سعادة لها وفرح، أو أنها مقدمة على حمل طفل في رحمها وقد يدل على رزق لزوجها أو سعادة ستعم بيتها.

تفسير الاستحمام في الشتاء أو في العيدين أو الجمعة أو الحج والطواف

من يرى أنه يستحم في وقت الشتاء أو شعر في منامه أنه في فصل الشتاء البارد الجو، فإن كان بالماء الساخن فيدل على الشفاء القريب جداً أو الفرج من الكرب وزوال الحزن والغنى للفقير في وقت قريب، أما غسله بالماء البارد في الشتاء فيدل على حزن سيصيبه وسيؤذيه وقد يؤثر على عمله أو صحته أو حريته

أما* من استحم لعيد الأضحى أو عيد الفطر فإنه سينال سعادة وراحة للبال وحفظا من الشرور ويقال بأنها دلالة على رفعة درجاته في الاًخرة إن كان من الصالحين، والاستحمام ليوم الجمعة في الحلم فإنه له وجهان فإن كان الشخص ذكرا أو أنثى بجميع أحوالهم فالماء الدافئ له هو دلالة على صلاحه وحسن أخلاقه ودينه أو التوبة من المعاصي، أما البارد المثلج فهو دليل على خلل في عبادته وتنبيه له للعودة والاستغفار عن خطاياه.

ومن يرى أنه يستحم أو يغتسل للذهاب للحج أو الصلاة في الكعبة أو أداء أحد مناسك الحج والعمرة مثل الطواف في الكعبة أو رمي الحجرات أو السعي بين الصفا والمروى أو جبل عرفة فإنه يدل على تغلبه على أعدائه ونجاته بإذن الله، كما يدل في تفسيرات أخرى على فرج قريب لكرب يعانيه في أمور حياته.

تفسير من لم يجد الماء ليستحم

عند رؤية الشخص نفسه به جنابة وبحث عن الماء ليغتسل به ولم يجده في حلمه فإنه سيصعب عليه أمور حياته وعيشه أو أنه غارق في المعاصي وعليه التوبة، ومن وجد القليل من الماء بما لا يكفي لغسله فهي مصيبة ستطول في تأثيرها عليه أو فقر سيمتد زمنه أو مرض سيبقى فترة من الوقت يألم جسده

تفسير الاستحمام في المنام

يشير الاستحمام في المنام الى التغيير والانتقال من حال الى حال أحسن فمن كان مهموما فرج الله همه ،والدي فقد شيئا فهي بشارة برجوعها قد تكون تجارة أو متصبا أو صحة خصوصا إذا كان مع لبس الملابس الجديدة.

وعدم اكمال الاستحمام والغسل في المنام يشير الى تعثر بعض الامور وعدم اتمامها.

أما الغسل بالماء الساحن فتشير الى الهموم.

تفسير الغسل من الجنابة في المنام

من رأى كأنه اغتسل من الجنابة بماء نقي فتشير الى التوبة من الذنوب، وأداء واجب وبر بالوالدين والامان من الخوف وقضاء دين.

تفسير الاغتسال يوم العيد

الأعزب إذا رإى كأنه اغتسل و لبس لباسا جديدا فتشير الى الزواج وكدلك للعزباء.

وتشير أيضاً الى الشفاء للمريض والفرج للمهموم وايضاً تشير الى سراح السجين والحج لمن لم يحج.

تفسير الاغتسال في حوض او بركة

الاغتسال في الحوض او البركة فغالبا ما تشير الى الزواج بالنسبة للعزاب أو المؤهلين للزواج.

تفسير غسل الميت في المنام

من رأى ميتا اغتسل فتشير الى سلامة دمته وراحته.

وإن طلب منك ميتا غسل ملابسه أو غسله فتشير الى افتقاره الى الدعاء أو الصدقة أو تنفيذ وصية أو امر عالق متعلق بالميت.

تفسير الاغتسال في الحج

الاغتسال لأجل الاحرام او دخول مكة المكرمة فتشير الى الاجتماع بالغائب والفرح والسرور وقضاء الدين.

ومن اغتسل لرمي الجمرات فتشير الى النصر على الاعداء.

ومن اغتسل للطواف فهو سعي للرزق وكدلك خدمة الاكابر

تفسير حلم الاستحمام للعزباء

يختلف تفسير حلم الاستحمام من شخص للاخر فغن الفتاة العزباء التي التي ترى نفسها في الحلم تقوم بالاستحمام فإن ذلك يدل على شيء غير محبب أطلاقاً فسوف تتعرض لبعض المتاعب في حياتها وجسدها خلال هذه الفترة حيث إن الحمام عند ظهوره في الحلم يدل على الخراب والدمار وهدم الحياة.

ولكن إذا رأت الفتاة العزباء بانها تستعد لدخول الحمام وبدأت في تشغيل المياه وقد لمستها فإن ذلك يدل على الخير الذي سيهل عليها في هذه الفترة لذلك جب تحديد تفاصيل الحلم حتى يتم الحصول على التفسير السليم كما إذا رأت في المنام بانها تقوم بالاستحمام بالملابس فذلك دليل على قرب موعد زواجها.

تفسير حلم الاستحمام للمتزوجه

تفسير حلم الاستحمام للمراة المتزوجه يكون له تفسير يختلف كثيراً عن الفتاة العزباء حيث إنها إذا رات تبدأ في الاستحمام فإن ذلك يدل على السعادة والخير الذي سوف تحصل علية وتتحول حياتها إلى أشياء إيجابية.

وعند رؤيتها بانها تستحم بماء دافيء وصابون فإنها سوف تنتهي من المشكلات التي تتعرض لها وتتخلص منها نهائياً وان رؤيتها للاستحمام مع زوجها فهذا دليل على السعادة التي سوف تراها بمستقبلها مع هذا الزوج.

تفسير حلم الاستحمام للحامل

عند رؤية المراة الحامل بانها تقوم بالاستحمام فإنها سوف تكون في حالة ولادة بالقريب العاجل وسوف تكون ولادة سهلة ومتيسرة طبيعية لا يوجد بها أي شيء من الألم وسوف يكون المولود في حالة جيدة بدون أي أمراض أو خوف على الحالة الصحية الخاصة به وذلك دليل على اطمئنان هذه المرأة.

تفسير رؤية الاستحمام‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=laV0AeDV2Pw

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً