تفسير حلم الدموع و رؤية الدمع في المنام لابن سيرين

تعد الأحلام من أكثر الموضوعات التي تثير فضول البشر على مر العصور، فهي تحمل رسائل ودلالات تعبر عن حالة الفرد ومشاعره وأفكاره. من بين هذه الأحلام، تلك التي تتضمن الدموع، فماذا يعني حلم الدموع في المنام؟ سنتعرف في هذا المقال على تفسير مفسر الأحلام محمد ابن سيرين لحلم الدموع، بالإضافة إلى توضيح الدلالات المختلفة لهذا الحلم للبنت العزباء والمرأة المتزوجة او الحامل، وللرجل أيضاً. و سوف نوضح معاني بعض الرؤى المتعلقه بهذا الحلم مثل رؤية الدمعه و مسح دموع الحبيب او الزوج و رؤية دموع الشخص الميت و غيرها من الرؤى.

تفسير الدمع في المنام لابن سيرين

الدمع البارد في الحلم يدل على الفرح و الدمع الحار يدل على غم ومن رأى الدمع على وجه من غير بكاء، فإنه يطعن في نسبه وينفذ فيه القول من طاعته وإن رأى الدموع تمور في عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين لا يريد إظهاره، فإن سال على وجه، فإنه يطيب قلباً بإنفاقه وإن رأى أن دمع عينه اليمنى دخل في عينه اليسرى نكح إبن بنته نعوذ بالله من غضب الله

تفسير الدمع في المنام للنابلسي

إذا كان الدمع بارداً فهو فرح، وإن كان حاراً فهو هم وحزن ومن رأى الدمع على وجه من غير بكاء فإنه يطعن في نسبه، وينفذ فيه القول فإن رأى الدمع يدور في عينيه فإنه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين لا يريد إظهاره، فإن سال على وجه طاب قلبه بإنفاقه، والدمع الخارج عند التثاؤب غرامة يسيرة من غير سبب، والدمع عند رؤية الضوء أو الشمس أو النار دليل على الخسارة من جهة ما دل الضوء أو الشمس أو النار عليه، وقد يدل الدمع على وحدة وغربة وشدة وشوق إلى الأحبة.

تفسير الدمعة في المنام

إذا حلمت أن عينيك تذرفان الدموع فهذا ينبئ بأن الحزن سيغمرك. إذا رأيت الاًخرين يذرفون الدموع فهذا يعني أن أحزانك سوف تؤثر في مشاعر الاًخرين وتبدد سعادتهم

رؤية الدمع في المنام له تفسيران إذا كان الدمع ساخناً فيدل على الغم وأما إذا كان الدمع بارداً فيدل على الفرح، ومن رأى أن الدموع يتحرك ويمور في عينيه فسوف يدّخر ويحفظ المال الحلال في أمر الدين ولا يريد أظهار ذلك المال، وإن نزل الدمع على وجه فأنه ينفقه بطيب قلب

وأما من رأى على وجه دمعاً بدون بكاء فسوف يطعن في نسبه وينفذ فيه القول من طاعته، وإن رأى في منامه أن الدمع قد دخل من عينه اليمنى إلى اليسرى فسوف ينكح إبن بنته والعياذ بالله

دمع : الدمع البارد فرح، والدمع الحار هم وحزن، وربما يدل الدمع على الشوق والحنين، ومن ادمع فأنه يدخر مالا حلال لا يريد إظهاره.

اما بالنسبة للدموع فان كانت باردة اشار ذلك الى السرور والفرح، وان كانت الدموع ساخنة اشار ذلك الى الهم والحزن، ومن رأى الدموع على وجه في المنام بدون بكاء فسوف يطعن في نسبه ويؤكد ذلك.

ومن رأى الدموع تدور في عينيه فسوف يدخر المال الحلال لامر في الدين لا يرغب في اظهاره، وان سال ذلك الدمع على وجه فسيسعد بانفاقه في امرالدين، ويعتبر الدمع الخارج من العين عند التثائب في المنام هو غرامة بسيطة بدون سبب.
والدمع عند رؤية الشمس في المنام او الضوء او النار فذلك اشارة الى الخسارة من جهة ما دل الشمس او النار او الضوء عليه، والدموع قد تشير الى الغربة والشوق الى الاحبة والشدة والوحدة

تفسير رؤية الدموع في المنام

من يرى رؤية الدموع في الحلم يدل على الخيرات. فيدل على التطورات المفاجئة التي سيمر بها المرء في حياته. كما أن الدموع تدل على البركة و الحظ و الفرحة. و يدل على استمتاع المرء كثيراً، و متعته بما يحصل عليه و يأكله و يشربه و يراه و كل شيء يقوم به، كما انه سيدرك مستقبله المبهر، و بمعرفة قيمة كل هذا سيحاول أن يستمتع بكل هذا قدر الإمكان.

تفسير سكب الدموع في المنام

من يرى سكب الدموع في الحلم يدل على عن الهموم و الأحزان و المشكلات و الازمات، كما يدل على التخلص من بعض الأشياء التي تزعج المرء و تتسبب في تعاسته، ستخف كل الهموم و سيجد الطمأنينة.

تفسير مسح الدموع في المنام

من يرى مسح الدموع في الحلم يدل على بعض التطورات الرائعة في حياة المرء و التي سيعيشها واحدة تلو الأخرى، و سوف يكون سعيداً بالقدر الذي لا يمكنه تصوره، و تلك السعادة سوف تكون كافية له لفترة طويلة للغاية، و حين النظر الى عينيه سيتم ادراك مدى تلك السعادة.

تفسير رؤية سكب أحدهم للدموع في المنام

من يرى رؤية سكب أحدهم للدموع في الحلم إن كان هذا الشخص مألوف للحالم فيدل على تلقّى الأخبار الرائعة، و السعادة الكبيرة، و إن لم يكن يعرفه المرء فيدل على نفسه فيدل على الأشياء الرائعة في حياته.

تفسير البكاء بدون سكب الدموع في المنام

من يرى البكاء بدون سكب الدموع في الحلم أحياناً نحلم أننا نبكى و نستيقظ من النوم لنجد الدموع بالفعل قد تم سكبها في الحقيقة بالرغم من عدم رؤية أي دموع تم سكبها في المنام. و معنى هذا الثراء الكبير و التي ستأتي من الطرق السهلة.

تفسير البكاء و الصراخ في المنام

من يرى البكاء و الصراخ في الحلم يدل على السعادة التي لن تدوم طويلاً.

تفسير البكاء بدموع في المنام

من يرى البكاء بدموع في الحلم يشير الى الحزن وخاصة اذا كان مصحوب بلطم وصراخ او لباس اسود او شق الثياب، ويكون البكاء سارا ويشير الى الفرح والتخلص من النكد والهم اذا كان ذلك البكاء من خشية الله او من الندم على الذنوب السابقة او من أثر قراءة القراًن.

وهذا يشير الى الخشية من الله، او يشير الى هطول المطر لمن حبس عنه وهو في حاجة الى المطر، ويشير ذلك ايضاً الى العمر المديد، والزيادة في التهليل والتسبيح والتوحيد

تفسير البكاء في المنام‎ – YouTube

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. مهدي سالم قال:

    تفسير انا ابكي ودموعي تنزل

اترك تعليقاً