تفسير حلم الكنيسة في المنام – حلمت اني في كنيسه

المحتويات : معنى الكنيسة و من يرى رؤية الصليب دخول تنظيف كنس اداء الصلاة و المزيد لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق

تفسير الكنيسة في الحلم

الكنيسة في المنام دالة على المقبرة وعلى دار الزانية وعلى حانوت الخمر ودار الكفر والبدع وعلى دار المعازف والزمر والغناء وعلى دار النوح والسواد والعويل وعلى جهنم دار من عصى ربه وعلى السجن فمن رأى نفسه في كنيسة فإن كان فيها ذاكراً له تعالى أو باكياً أو مصلياً إلى الكعبة فإنه يدخل جبانة لزيارة الموتى أو لصلاة على جنازة وإن كان بكاؤه بالعويل أو كان حاملاً فيها ما يدل على الهموم فإنه يسجن في السجن وإن رأى فيها ميتاً فهو في النار محبوس مع أهل العصيان وإن دخلها حياً مؤذناً أو تالياً للقران فإن كان في جهاد غلب هو ومن معه على بلد العدو وإن كان في حاضرة دخل على قومه في عصيان أو بدع وإلحاد فوعظهم وذكرهم وحجهم وقام بحجة الله فيهم وإن كان من يرى معهم ويصلي بصلاتهم ويعمل مثل أعمالهم فإن كان رجلاً خالط قوماً على كفر أو بدعة أو زناً أو خمر أو على معصية كبيره كالغناء والزمر وضرب البربط والطبل سيما إن كان قد سجد معهم للصليب لأنه من خشب وإن كان إمرأة حضرت في عرس فيه معازف وطبول فخالطتهم أو في جنازة فيها شق وسواد ونوح وعويل فشاركتهم

تفسير الكنيسة في الحلم للنابلسي

تدل في المنام على العلم والزهد والخشية والبكاء وربما دلت على الهم والنكد والكذب والبهتان والقذف أو البدعة واللهو والألفة وتدل على الحاكم بالجور فمن دخل إلى كنيسة في المنام وكان عازباً تزوج أو رزق ولداً أو ضل من بعد هداه وخاصة إن سجد للتماثيل أو شاركهم في قربان أو كان في وسطه زنار وربما دلت الكنيسة على مأوى الشياطين وجدة الكنيسة وارتفاعها دليل على الضعف في الدين وإن رأى الإنسان أن منزله كنيسة فإن منزله مجتمع أهل الأهواء والبدع والمعاصي والكنيسة تدل على المقبرة وعلى حانوت الخمر ودار المعارف والغناء وعلى السجن فمن دخل كنيسة ورأى فيها ميتاً فهو في النار محبوس مع أهل العصيان

تفسير الكنيسة في الحلم لابن شاهين

من رأى كنيسة أو ديراً أو شبه ذلك فتعبيره أنه رجل كذاب يغر الناس بأفعاله ولا نتيجة في ذلك ومن رأى أنه فعل في كنيسة ما يخالف أهلها ولم يخالف الشريعة الإسلامية فهو نكاية ذلك الرجل الموصوف وقيل خير ومن رأى أنه مقيم في شيء من ذلك فإن كان من أهل الصلاح فهو خير له وإن كان من أهل الفساد فلا خير فيه وقيل من رأى أنه فعل في كنيسة ما يوافق أهلها فإنه ارتكاب جرائم ومن رأى أنه حدث في شيء من هؤلاء حادث زين فهو فساد في الدين وإن كان شيئاً فهو ضده وقد تقدم ذكر العبادة والصلاة فيها في أبواب الصلاة والعبادة

رؤية الكنيسة في الحلم نذير المرض والظروف الضيقة. ورؤيتك لبرج مكسور تعني حدوث وفاة في محيطك أو محيط الأصدقاء. وإذا تسلقت برج كنيسة فسوف تصادف مصاعب جمة لكنك ستقهرها. وإذا سقطت من برج الكنيسة فتفسيره خسائر في التجارة والعمل والصحة السيئة.

إذا حلت أنك تمشي في مقبرة كنيسة في الشتاء فهذا يعني أن كفاحاً طويلاً وشاقاً مع الفقر سوف يكون في انتظارك. سوف تبتعد عن منزل طفولتك وسوف يبتعد عنك الأصدقاء. ولكن إذا رأيت علامات فصل الربيع فسوف تتنقل في أماكن مبهجة وسوف تتمتع باجتماع شمل الأصدقاء. إذا حلم العشاق أنهم في مقبرة كنيسة فهذا يعني أنه لن يتزوج أي منهما شريكه بل سوف يقابل شخصاً اًخر يحتل مكانه

إذا حلمت برؤية كنيسة عن بعد فهذا يعني خيبة في أفراح طالما توقعتها. إذا دخلت كنيسة تخيم عليها الكاًبة فسوف تشترك في جنازة. وينبئ ذلك أيضاً بمشاريع خامدة في الأوقات الحسنة

إذا حلمت بكنيسة صغيرة فإن هذا يشير إلى خلاف في دوائر اجتماعية وعمل مضطرب. إذا كنت في كنيسة صغيرة فإن هذا يعني خيبة أمل وتبدلاً في العمل. إذا حلم الشباب بدخول كنيسة صغيرة فإن هذا يتضمن عواطفاً زائفة وأعداء وقد يربكهم زواج فاشل.

تفسير رؤية الكنيسة في المنام

الكنيسة هي مكان مخصص لممارسة العقائد والروحانيات التي تخص الدين المسيحي، فعادة ما يذهب إليها النصارى والمسيحيين حتى يتعبدوا ويمارسون الطقوس الدينية الخاصة بهم.

رؤية الكنيسة في الحلم له الكثير من الحالات قدمها إبن سيرين والنابلسي وغيرهم من المفسرين، تفسير رؤية الكنيسة في المنام تفسير شامل للرجال والنساء والسيدة المتزوجه والعزباء والأرملة والمطلقه، كما أنه مرتبط بعلاقة الرائي بعائلته وغيرها من أحزان وأفراح.

في رأي ابن سيرين فان الكنيسة تدل على دار المرأة الزانية، أو الموت أو المقبرة، أو تدل على مكان لبيع الخمور أو شربها.

كما أن الكنيسة تدل على بيوت الفجور والكفر أو الرقص أو الزنا والغناء، وفي بعض الحالات قد تدل الكنيسة على المصائب والعويل أو سواد الحظ وبيوت النياحة.

أتفق العديد من المفسرين مع ابن سيرين على أن رؤية الكنيسة في المنام تدل على السجن لأي شخص يقبل على عمل حرام دينيا أو محرم قانونا، أو أنها تدل على النار للعاصي أو مرتكب الكبائر.

إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي أو يذكر الله أو يبكي بخشوع داخل الكنيسة فإن هذا يدل على أنه سوف يزور مقبرة أو سيدخلها أو سيرى جنازة للموتى.

إذا رأى الشخص في منامه أنه يبكي بصراخ وعويل داخل الكنيسة مثل المذنب أو إذا رأى أنه يحمل شيئا يدل على الكرب أو الحزن فان هذا يدل على أنه سيدخل السجن.

إذا رأى الشخص ميتا أو جنازة داخل الكنيسة، فان هذا يدل على أن الشخص خرج عن الدين بأفعاله وأنه سوف يدخل النار إن لم يتب، كما أنها انذار شديد لرائي المنام حتى يعود إلى تعاليم دينه.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يتلو القراًن أو يؤذن داخل الكنيسة فإن هذا يدل على أنه سوف ينتصر على أعداؤه هو ومن معه، وإذا كان في بلد اًمن فان بعض من أهل بلده سيخرجون عن دينهم أو يلحدون وسوف يعمل هو على وعظهم وإرشادهم وتذكيرهم بأوامر الله.

أما من يرى أنه يصلي داخل الكنيسة مع أشخاص ويتبعهم ويفعل مثلهم، فان هذا يدل على أنه سوف يتبع الكفر او الزنا أو البدع أو سوف يشرب الخمر أو سوف يعمل أي معصية نهى الله عنها.

وإذا رأى أنه يسجد مع أشخاص داخل الكنيسة أمام الصليب فإن هذا يدل على أنه سوف يعمل على الطبول لأنه غالباً ما يكون الصليب مصنوع من الخشب داخل الكنيسة.

أما إذا رأت الأنثى في المنام أنها داخل الكنيسة فان هذا يدل على أنها سوف تحضر عرس فيه تعري و زمر وطبول محرمة، أو أنها سوف تذهب إلى جنازة شخص قريب منها وسوف يعم فيها الحزن والسواد.

إذا رأى الشخص أن بيته تحول إلى كنيسة أو مكان للنصارى فإن هذا يدل على أنه سيفعل أفعال وأقوال بشأن القدر مضارعة لأقوال النصارى.

تفسير رؤية الكنيسة للنابلسي

في رأي النابلسي فان الكنيسة تدل على الزهد والخوف من الله والبكاء من خشيته والعلم.
وقد تدل على الحزن والكاًبة والهم والغم والكذب والبهتان والافتراء وقذف المحصنات والرقص واللهو في المعازف.
أو تدل على الحاكم أو الرئيس الظالم.
إذا رأى الأعزب أو العزباء أنهم بداخل الكنيسة فان هذا يدل على الزواج.
وان كان متزوجا ورأى أنه يسجد داخل الكنيسة ويوجد الزنار في وسطه فإن هذا يدل على أنه سوف ينجب.
يدل وحدة الكنيسة وارتفاعها العالي على ضعف الدين والضلال.

تفسير الكنيسة في المنام للعزباء

كره ابن سيرين دخول المسلم والمسلمة للكنائس في المنام، خاصة إذا كان الغرض من دخولها تأدية صلاة أو حضور قداس أو تأبين شخص ميت. بينما اعتبر النابلسي دخول الكنيسة في الرؤيا مشهدا له دلالة إيجابية إذا كان متصلا بحفلات الزفاف والأفراح والمناسبات السعيدة.

جاء في التأويل: إذا كان المسجد في منام المسلمة يدل على الدين فإن الكنيسة تدل على الدنيا. فمن رأت من الفتيات كأنها تدخلها، فإنها بإذن الله تحقق أمنية من أمنيات حياتها.

إذا كانت في الكنيسة أجواء فرحة أو احتفال بهيج، فهي في التأويل مسرات مقبلة نحوها. فإن رأت العزباء كأنها دخلت كنيسة فوجدت فيها وليمة كبرى فذلك في التأويل خير، خاصة إذا رأت في الحلم أشخاصا من معارفها وأقاربها أو أصدقاؤها يشاركون في ذلك الاحتفال. مثل هذه الرؤى قد تعبر عن حدث سعيد في الأفق… والأصل في هذا التأويل يعود إلى قاعدة عامة في تفسير الأحلام، إذ تقول تلك القاعدة: أن الأماكن في المنام تؤول بروادها (أي زائريها) بغض النظر عن وظيفة المكان أو صفته. فالأشخاص المعرفون أفضل تأويلا من الغرباء والوجوه المألوفة أفضل في المنام من الوجوه الغريبة.

الكنيسة في منام العزباء المسلمة، يمكن اعتبارها رمزا إيجابيا مادام دخولها بعيدا عن أي شعيرة أو طقس مسيحي. فإن كان دخول الكنيسة في المنام مرتبطا بعبادة فهو في التأويل صنيع بغيض يستوجب الاستغفار.

إذا رأت العزباء في منامها كأنها تصلي في كنيسة مثلما يصلي النصارى أي أنها تقف أمام الصليب أو ترسم بيديها علامات الثالوث أو أنها تشرب الخمر مع الخبز فذلك يعد في التأويل ضلالة وبدعة.

إذا رأت العزباء كأنها تصلي صلاة المسلمين في كنيسة فلا ضير أبدا من تلك الرؤيا لأنها معبرة عن الهداية فإن رأت كأنها تتوجه إلى القبلة في صلاتها تلك، فإنها بعون الله سوف تظفر بالقبول في مسألة تنشدها أو أمر تسعى إلى تحقيقه.

رمز كنيسة في المنام

كنيسة : هي عند أهلها دالة على العلم والزهد

تفسير حلم الكنيسة في المنام

قال ابن سيرين بأن رؤية الكنيسة في المنام تشير الى وجود الموت والمقابر أو أنها تدل على وجود محال يتم فيها بيع أو شرب الخمر، كما قال أنها تشير الى الأماكن التي يتم فيها ارتكاب الفاحشة والمعصية وكل ما يغضب الله عز وجل، كما قال أنها تشير الى محال تقام فيها الرقص والغنا، كما قال ابن سيرين أن الكنيسة تدل على وجود المصائب والحزن والشدائد، كما قال ابن سيرين وقد اتفق معه الكثير من المفسرين بأن رؤية الكنيسة تشير الى السجن بالنسبة للشخص الذي يرغب في ارتكاب فعل مخالف للدين والشريعة والقانون.

تفسير دخول الكنيسة في المنام

قال ابن سيرين بأن الشخص الذي يحلم أنه رأى الكنيسة في المنام وأنه قام بالدخول فيها وأدي الصلاة فيها فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يدخل المقابر في الحقيقة، أما إذا حلم الشخص بأنه دخل الكنيسة وكان يبكي بصوت عالي وكان يشعر بالضيق والهم في منامة فمعنى ذلك أن هذا الشخص سوف يتعرض للسجن في الواقع، أما إذا حلم الشخص بأنه دخل الكنيسة وكان فيها شخص ميت في المنام فمعنى ذلك أن هناك شخص سوف يخرج عن دينة وملته في الحقيقة.

تفسير رؤية الكنيسة في المنام للنابلسي

قال الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الكنيسة في المنام، بأنها تشير الى الهم والحزن، كما قال أنها تشير للعلم، وتشير للشخص الذي يزهد في الدنيا، وقال النابلسي بأن الشخص الذي يحلم بأنه قد دخل الكنيسة في المنام وكان عازب فدلالة ذلك أنه سوف يتزوج في القريب العاجل في الواقع، أما إذا حلمت المرأة المتزوجه بأنها دخلت الكنيسة وسجدت للصلاة في الكنيسة وكان يوجد حولها نار مشتعلة فدلالة ذلك أن هذه المرأة حامل وسوف تلد ذكراً.

تفسير البابا في الحلم

إذا حلمت أنك رأيت البابا ولم تتحدث معه فإن هذا يحذرك من الاستعباد إذ أنك سوف تنحني لإرادة الاًخرين ولو كن نساء حتى
إذا تحدثت إلى البابا في الحلم فاعلم أن أحداثاً سوف تجري وترفع من شأنك
إذا بدا لك البابا حزيناً أو مستاء فعليك الحذر والابتعاد عن الرذيلة أو الحزن من أي نوع كان.

تفسير الكنيسة في الحلم

الكنيسة علامة نجاح و تحقيق أمنية و الدير في المنام منزلة رفيعة و القس رجل يسعد من حوله و الصليب زواج المسيحي وشفاء المريض

تفسير دخول الكنيسة في الحلم

دخولك الكنيسة في المنام دليل فرح قادم إليك و دخول العزباء الكنيسة معناه خطبتها و دخول المتزوجه الكنيسة دليل حمل أما بالنسبة للحامل فدخولها الكنيسة معناه مولود ذكر إن شاء الله

تفسير الخروج من الكنيسة في الحلم

خروجك من الكنيسة في المنام دليل سفر و علامة تغرب طلب للرزق أو العلم و يقول ابن سيرين في حلم الخروج من الكنيسة بأنه علامة بلوغ المنى.

الدير في المنام

الدير في المنام منزلة رفيعة و دخوله علم وهو علامة من علامات الثراء و الشفاء و قيل كذلك أن الدير يرمز لخير العزباء و هو عمل أو وظيفة للعاطل و الدير في الأحلام فأل حسن للمسلم أو المسيحي للرجل أو المرأة.

تفسير القس أو القسيس في المنام

القس أو القسيس أو رجل الدين المسيحي هو إنسان قريب يسعدك و يمد لك المساعده و ينير دربك أو طريقة و هو للمتزوجه زوجها وهو للعزباء رجل يهتم بها و للحامل خبر سار و حدث فيه فرح،

تفسير جرس الكنيسة في المنام

جرس الكنيسة في المنام إنذار بحدوث شيء بالغ الأهمية و على قدر كبير من الخطورة و هو ينبئ صاحب الرؤيا بحدوث شيء على الصعيد العام كموت شخصية عامة أو شيء من هذا القبيل و جرس الكنيسة للعزباء رجل غني يسعى إليها.

تفسير الزواج في الكنيسة أو الكاتدرائية

الزواج في الكنيسة معناه ثبات الرجل و استقرار المرأة و هو يدل على شراء بيت أو منزل و قيل كذلك أن الزواج في الكنيسة ترقية في العمل و الوظيفة و هو علامة من علامات عدم حدوث الطلاق و هو خير عموماً.

تفسير حلم الكنيسة في المنام ‎YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=2KXtdRphNGk

رؤيا الصليب ‎YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً