تفسير الحصان و الفرس في الحلم لابن سيرين

تفسير الحصان و الخيل في المنام للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه سواء الركوب على حصان الاسود او البني او الابيض لابن سيرين و المزيد

تفسير الحصان في الحلم

  1. الفرس والحصان في الرؤى عزة وجاه أو سلطان، فمن رأى في منامه كأنه يركب فرسا مذعنا يمشي رويدا أو على مهل فإنه يصيب سلطانا وجاها ومالا بقدر امتثال ذلك الحصان أو الفرس أو المهر.
  2. ومن رأى في حلمه كأنه يربط حصان أو يوثقه أو يملكه فإنه يصيب نحو ذلك من نعم الدنيا ومباهجها.
  3. أما الذي يرى كأنه يملك حصان لا يطيعه ولا يتبعه فإن نقصا في ماله أو مكانته يصيبه.
  4. أما ذنب الحصان أو ذيله فيدل على أتباع الرائي وربما دل الذيل على الذنوب وكل عضو من أعضاء الحصان دال على التابعين والخدام إذا كان الرائي من أصحاب الملك أو المال.
  5. من يرى في منامه كأنه يركب فرس أو حصان أو مهر جامح فإنه يأتي معصية أو يناله هول بقدر صعوبة الحصان ويكون تأويل الفرس حينئذ هواه الذي إليه ينصاع وبأوامره يأتمر، لأن العرب قديما تقول: فلان قد ركب هواه فجمح به ثم وقع. وإن كان الفرس عرما (أي اشتد وخرج عن الحد) كان الأمر أشنع وأعظم.
  6. لا خير في ركوب الحصان إلا إذا كان في موضعه مثل (الإسطبل)، فلا خير في ركوب الحصان وهو يسير فوق جدار أو سطح أو صومعة إلا أن يرى للحصان أو الفرس أجنحة يطير بهما بين السماء والأرض لأن ذلك يدل على شرف يناله الرائي في الدنيا والآخرة.
  7. الحصان في المنام يدل على الشهرة وقيل في التأويل الفرس مال وسؤدد وعز بعد سفر وترحال والحصان الأشقر في الرؤى يدل على الشجن والأسى وفي بعض التفاسير الخيول الشقراء دالة على النصر والفوز لأن خيل الملائكة كانت شقراء
  8. يحكى أن رجلا أتى ابن سيرين فقال له: رأيت في منامي كأني أركب فرسا قوائمه من حديد فقال إن سيرين لن تموت حتى تبلغ المجد أو الرخاء.
  9. حكي كذلك أن علي بن عيسى الوزير قبل أن يولى الوزارة رأى في منامه كأنه يقف في ظل الشمس في الشتاء وقد ركب حصانا مع لباس حسن وأنيق فقص رؤياه تلك على أشهر المعبرين فقيل له: أما الفرس أو الحصان أو المهر أو الجواد فعز ودولة واللباس الفاخر الأنيق ولاية وعلو منصب وظل الشمس يدل على وزارة الملك أو الدولة، فتحقق له ذلك بفضل الله وعونه وصح تعبير تلك الرؤيا.
  10. قيل في بعض التفاسير القديمة من كتب تفسير الأحلام: من رأى كأنه ركب حصانا أغر محجلا بجميع وسائله ويقصد بذلك السرج والركاب واللجام وغير ذلك من الجهاز وكان لباسه في الرؤيا من ثوب الفرسان فإنه ينال رفعة ومنزلة وعزا وثناء حسنا وعيشا كريما فيأمن الأعداء والحساد.
  11. قيل كذلك: من ركب فرسا أو حصانا فركض به حتى ارفض عرقا فذلك هوى نفسه غالب على أمره يتبعه وهو معصية يتعب من ورائها ويصيبه إثرها الندم والأسى. لأنه قيل: العرق أثناء الركض يدل على نفقة في معصية لقول الله تعالى في محكم تنزيله من سورة الأنبياء \”لا تركضوا وارجعوا إلى ما أترفتم فيه ومساكنكم لعلكم تسألون\”
  12. الفرس لمن لمحه أو رآه بعيدا في منامه، يدل على خير وبشارة لقول رسول الله عليه الصلاة والسلام \”الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة\”
  13. فإن رأى صاحب الحلم كأنه يقود فرسا فإنه ينال خدمة أو منفعة أو مصلحة من رجل شريف أو أمين.
  14. أما الذي يرى في منامه كأنه يركب حصانا بجناحين فإنه ينال ملكا أو عظمة أو شهرة إن كان مؤهلا لذلك وإلا فإنه يصل مراده ويحقق مبتغاه.
  15. الحصان أو الفرس الجامح في المنام يدل على رجل معتوه مستهتر في أمور دينه ودنياه.
  16. قفز الحصان وثوبه في المنام أو الحلم يدل على سرعة تحقيق الأماني وبلوغ المراد وهو من علامات زيادة الخيرات وهملجة الحصان أي (مشى مشية سهلة في سرعة) دالة على استواء الأمر وتحقيقه أو إنجازه.
  17. منازعة الفرس أو الحصان من قبل الرائي دالة على خروج خادمه من طاعته إن كان صاحب ملك أو مال، فإن كان تاجرا فذلك يدل على خروج الشريك عليه فإن كان من عامة أو عرض الناس فإنه يخشى على نفسه من عقوق الأبناء أو نحو ذلك.
  18. أما قلادة الحصان فدالة على ظفر العدو براكبه أو صاحبه، وقيل في التأويل إن ذنب الحصان أو ذيله يرمز إلى نسل الرجل وعقبه، وقيل كذلك: من رأى في منامه كأن الخيل والفرسان يطيرون وقع في ذلك الموضع فتنة أو حرب.
  19. الفرس المائي أو ما يعرف بفرس النهر أو البحر، هو في المنام رجل كاذب أو عمل ينوي صاحبه أن يقوم به فلا يتم أو لا يستقيم لأن فيه زيف أو بهتان

تفسير الحصان و الفرس في الحلم لابن سيرين

تفسير الحصان في المنام

من رأى في حصان في الحلم ، فإنه يدل علي إتساع رزقه و إنتصاره علي أعدائه

و من رأي أنه يركب حصان في الحلم نال عزاً و جاهاُ و مالاً

ومن رأي خيلاً مسرجة بلا ركاب فهن نساء يجتمعن لمأتم أو لفرح

من رأي أنه قتل حصان فهو سينال مالاً و نعمة و قوة و عزاً

يدل الحصان فى الحلم على القوة والخير وتيسير الامور والراحة والسيطرة ونجا من هموم ويدل تفسير رؤية الحصان الميت على الضعف والخسارة وتعب ويدل تفسير حلم الحصان للحامل على الراحة والصحة والقوة واذا كانت فى هم يدل على النجا والفرج ويدل تفسير الحصان للعزباء على تيسير الامور وتحقق امنية وحل الاختلافات ويدل تفسير رؤيا الحصان للمتزوجين على تيسير الامور والخير والراحة ومناسبات تحمل اخبار سار ويدل تفسير حلم حصان يتكرر بالحلم او فى الاحلام على التقدم والنجاح والصبر والقوة ويدل تفسير حلم الحصان الهائج على التسرع فى الافعال وتعقيد امر

وقد يدل على الفرج وتيسير الامور والانتصار على العدو وتدل رؤية الحصان الاحمر على القوة والحكمة ويدل تفسير حلم الحصان الابيض على الراحة والخير ونجا من هموم وتحقق امنية ويدل تفسير حلم الحصان الصغير على تعقيد بعض الامور وتعب ولكن يكون فرج وقوة ورزق بعد ذلك التعب ويدل تفسير حلم الحصان الاسود على القوة والسيطرة وتيسير الامور وحل الاختلافات والمشاكل ويدل تفسير حلم الحصان فى البيت على صلاح امور اهل المنزل والرزق والفرج من الهموم والرزق ويدل تفسير حلم الحصان لمن هو فى سفر على النجاح فى بعض الامور وتقدم وخبر ما قد يكون سار

ويدل تفسير حلم الحصان لطالب العلم على الراحة من تعب وتقدم وعلم نافع ورزق طيب وتحسين الحال ويدل تفسير حلم الحصان يطير على تقلب الامور وتغيير الاحوال وقد يدل ذلك على الراحة من ضيق وهم ويدل تفسير حلم الحصان لتاجر على السيطرة والتجارة الكثيرة وتقدم فى بعض مجالات التجارة ويدل تفسير حلم الحصان البني الخير وتخلص من امور كثيرة والراحة من تعب والرزق الحلال ويدل معنى الحصان يركض او يهرب على النجا من امر وتسرع فى الاعمال وعدم الصبر ويدل تفسير حلم الحصن الكثيرة الخير والرزق وتيسير الامور وتغيير الاحوال الى افضل

تفسير حلم الحصان لابن سيرين

يفسر حلم الحصان لابن سيرين على أنه هو الهوى، وقد استدل بذلك على القول السائد الذي يقول جمح هواه بجموح الحصان، ومن يري نفسه يركب حصان جامح فذلك يدل على ارتكاب الشخص لمعصية أو لأمر عظيم.
أما إذا رأي الشخص في المنام أنه يمتلك حصان ويموت، فإن ذلك يدل على أن هناك شيء سيء سوف يحدث لهذا الشخص، ورؤية الشخص نفسه يرتدي ملابس الفروسية فهذا يدل على العزة والجاه والسلطان.
*إذا رأى النائم أن هناك مجموعة كبيرة من الخيل تأتي من بعيد، فإن ذلك يدل على قدوم خير كثير أو بشارة خير للشخص صاحب الحلم كما أن تدافع الخيل بين المنازل يدل على حدوث أمطار كثيرة وسيول تؤدي إلى سقوط المنازل، ومن رأي في الحلم أنه يشرب لبن الخيل يدل على خير كثير.

من المرجح أن يكون الحصان في الحلم جيد بالنسبة لك . فالحصان في الحلم رمز للقوة و الطاقة .

يدل تفسير الحصان في الحلم علي القوة و المواهب الخفية و الإثارة و الطاقة و الأمل . و عليك أن تفهم أن الحصان هو علامة الأمل في الحلم . و حتي إذا كان الحصان مقيد بالسلاسل فهو يدل علي أنك تستطيع أن تتحكم في عواطفك .بإختصار الحصان في الحلم دليل علي الإيجابية .

و إذا حلمت بأن الحصان مقيد أو يتألم ، فإن عقلك يريد أن يتخلص من القلق نحو أمر ما في حياتك . . و عند تعرض الحصان للضرب في الحلم أو القتل لا تاخذ ذلك من منظور سلبي فهو غالباً ما يعني أنك ستتحكم في السلوكيات المتهورة بمساعدة عقلك الباطن .

تفسير الحصان في الحلم للنابلسي

يقول من رأي في حصان في الحلم ، فإنه يدل علي إتساع رزقه و إنتصاره علي أعدائه . و من رأي أنه يركب حصان في الحلم نال عزاً و جاهاُ و مالاً . ومن رأي خيلاً مسرجة بلا ركاب فهن نساء يجتمعن لمأتم أو لفرح . و من رأي أنه قتل حصان فهو سينال مالاً و نعمة و قوة و عزاً

تفسير حلم الحصان الهائج

إذا رأي الشخص أن يمتلك حصان جامح ولا يستطيع أن يسيطر عليه فإن ذلك يدل على أن الشخص متصف بالتهور والجنون ويفعل أشياء كثيرة دون عقل أو وعي، أو من يري أنه يملك حصان ويقفز به في سباق فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يحقق انتصارات كثيرة ومتتالية وسوف يصل إلى كل ما يريد.

أما إذا رأي الشخص أنه يمتلك حصان يصارعه ويهرب منه، يقول العلماء أن هذا يدل على نشوز الزوجة وأن كان الرائي يمتلك تجارة فإن هذا يدل على خسارته لهذه التجارة.

الحصان في المنام للمتزوجة

الحصان في منام المرأة المتزوجة*يدل على خير كثير وعلى سعادة كبيرة تملا بيتها، وأنها سوف تحصل على راحة بعد فترة من المشقة والعناء، ومن رأت في منامها أن هناك حصان يدخل بيتها، فإن هذا يدل على خير ورزق كثير يأتي إليها، وقد يدل على حمل في مولود ذكر، أما إذا رأت أنها تركب حصان فإن ذلك يدل على أن هناك أمر عسير سوف يتيسر لها.

الحصان في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها حصان أبيض فإن ذلك يدل على مكرمة كبيرة من الله تعالي سوف تنالها، وإذا رأت أنها تشتري حصان أو أن أحد يهديها حصان يدل على خير كثير من وراء هذا الشخص، أما رؤية الحصان الميت أو الجريح تدل على كبوة يمر بها الشخص.

الحصان في المنام للحامل

إن رؤية الحصان بمنام الحامل يدل على اقتراب موعد الولادة والنجاة من الولادة، ويدل الحصان الأبيض على الأنثى والأسود على الذكر

تفسير قفزة الفرس في الحلم

قفز الفرس سرعة نيل أمانيه و وثوبه زيادة في خيره وهملجته استواء أمره، وقيل إن منازعة فرسه إياه خروج عبده عليه إن كان ذا سلطان، وإن كان تاجراً خروج شريكه عليه، وإن كان من عرض الناس فنشوز امرأته

رؤيا الفرس والحصان في المنام الشيخ وسيم يوسف – YouTube


تفسير الحصان في الحلم – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً