تفسير رؤية الحصان في الحلم و الخيل في المنام

رؤيا الحصان سواء الابيض الاسود البني الهائج ركوب و شراء و من يرى حصان يطاردني او يهاجمني للبنت العزباء للمتزوجه للحامل لابن سيرين و الامام الصادق

  1. الحصان هو أنبل حيوان روضه الإنسان، وهو في المنام من أكثر الرموز قوة في دلالته ومعناه. الحصان في الأحلام يجسد خصال الرائي وصفاته: فهو رمز للقوة والجموح والشهامة والطاعة والعناد.
  2. يمكن للحصان في الرؤيا أن يدل على شخص وفي أو كريم وغالبا ما يدل الحصان على الصديق أو الخليل
  3. مثل الحصان في الرؤى كمثل الكلب أو القط ولكنه أفضل منهما بالتأكيد لأن الأحلام المرتبطة بالخيل والأنعام، غالباً ما تكون مبعثا على التفاؤل خاصة إذا راًها صاحب الحلم في حالة جيدة
  4. إذا رأيت في حلمك كأن لك حصان جميلا يعدو بسرعة ومهارة أو رشاقة، فمعنى ذلك أنك شخص تتمتع بمعنويات عالية وأن لك من الطاقة النفسية الإيجابية ما يخول لك مجابهة أكثر الأمور قساوة أو تعقيدا.
  5. أما إذا كان حصانك في المنام يتململ ويرفس الأرض بحافريه فذلك يدل على أنك شخص غير متحكم بما فيه الكفاية في أهوائك وحتى غرائزك، طموحك ليس له حدود ولكن إمكانياتك بسيطة. من الأفضل مراجعة النفس أو تدريبها على الصبر.
  6. الحصان الأبيض في منام الرجل يدل على المرأة كما يدل الحصان الأسود في منام المرأة على الرجل
  7. الحصان الأبيض كذلك يدل على الشخص الكريم وهو في التأويل حظ طيب بالنسبة للشخص الذي ينتظر نتيجة اختبار أو امتحان أو مناظرة أو مسابقة
  8. الحصان الأسود في المقابل يرمز إلى قوة الرائي وشجاعته وهو لا يظهر في الأحلام إلا لتثبيت الرائي ودفعه إلى المغامرة والإقدام مؤكدا بذلك أن الرائي بوسعه إنجاز ما يحلم به طالما تعلقت همته بشيء مشروع.
  9. أغلب الأشخاص الذين يرون الخيول السوداء في أحلامهم، يكونون من المغامرين أو اللذين لديهم الرغبة في امتلاك الأشياء الجميله والثمينة. كما يدل الحصان الأسود في الرؤى على المال والكسب.
  10. إذا رأيت في حلمك كأنك تمتطي حصان يطيعك ويستجيب لأوامرك ونواهيك فمعنى ذلك أنك شخص تتميز بشخصية قوية ومنسجمة وغالبا ما تكون مسيطرا على غرائزك وميولك أو أهوائك وشهوات نفسك مما يمهد لك سبيل النجاح في الحياة ويجعلك شخصاً محترما في وسطك الاجتماعي والأسري.
  11. الحصان أو المهر أو الفرس يدل في اليقظة على قيم سامية ونبيلة، منها، الشهامة والإقدام والكرم لذلك من رأى في حلمه كأنه يمتلك حصان أو فرسا فإنه من المؤكد سوف يحوز شيئا من تلك الخصال إن لم يكن جميعها.
  12. شراء فرس أو حصان في المنام يدل على الرقي والترقي والنجاح في جميع جوانب الحياة سواء العملية أو العاطفية وحتى الاجتماعية.
  13. من رأى في منامه كأنه يشتري أو يمتلك حصان في منامه فإنه في اليقظة قد يحرز منصبا أو مركزا مرموقا في وظيفته أو مجتمعه.
  14. إذا رأى شخص في منامه كأن له حصان مريضا لا يقوى على السير أو الوقوف فذلك تأويله أن الرائي يشعر ببعض الوهن أو العجز أو الضعف في مسألة قد تتعلق بعمله أو نشاطه ولكن سرعان ما يسترد ذلك الشخص ثقته بنفسه ويعود إلى سالف نشاطه خاصة إذا رأى في الحلم كأن حصانه قد تعافى واسترجع قوته وأصبح قادرا على الركض والملاحقة وربما القفز وتجاوز الحواجز.
  15. إذا رأى شخص في منامه كأن حصانه يموت فإنه يخشى على نفسه من فقدان شيء عزيز أو ملكة كان قد تميز بها في اليقظة مثل الشجاعة أو النبل أو الكرم. هذا الحلم قد يكون تنبيها أو تحذيرا من مغبة التفريط في قيمة إنسانية عالية وليس بالضرورة فألا سيئا كما يعتقد الكثير من الأشخاص.
  16. الحصان الخشبي يترنح ويتأرجح ولكنه لا يسابق ولا يلاحق ولا يقوى على الركض في المنام يدل على طموحات الرائي الزائفة والتي لا تتماشى وقدراته كأن يتمنى المرء الثراء وهو يقضي طيلة الوقت في اللهو أو العبث.
  17. الحصان الخشبي في المنام يدل على زيف المشاعر التي نحيط أنفسنا بها تظاهرا وتفاخرا ونحن في الحقيقة لا نملك منها شيئا وهو في التأويل رمز للكذب أو الواقع المزيف الذي نحاول جاهدين إقناع أنفسنا والاًخرين من حولنا به.
  18. الحصان الجميل في الرؤى يرمز إلى الحظ السعيد فهو في منام الطالب أو التلميذة نجاح وهو في منام التاجر كسب وربما دل على شريك الحياة في المستقبل بالنسبة للعزباء

تفسير رؤية الخيل في المنام

  1. من يرى في منامهِ أنه يمتطي خيل مائي فهذا دلالة على شِدة كذب الحالم.
  2. إذا ما رأى الحالم في منامهِ أنه يمتطي خيل و يحاول بكل ما أوتي من قوة أن يكبحه، فهذا يعني أن الحالم لا يتبع سوى هواه لدرجة أنه صار من أصحاب الذنوب و المعاصي.
  3. من يرى نفسه في الحلم فوق خيل يطير في أفاق السماء سوف يحصل عما قريب على مرتبة عالية و مكانة مرموقة.
  4. من يرى نفسه في المنام يمتطي خيل تقوم بفرد أجنحتها و ترفرف في السماء العالية فهذه بشرى خير رائعة للحالم.
  5. رؤية الخيل في المنام من بعيد تعني أن صاحب الحلم سوف ينال كل ما هو خير في حياته.
  6. من يرى في المنام خيل يقاومه أو يحاول أذيته، فسوف يتمرد عليه أحد العاملين لديه، أو ستتفكك شراكتهِ مع شريكه إذا ما كان في شراكة مع شخص ما.
  7. من يرى نفسه في المنام فوق خيل يركض و يقفز أثناء الركض فسوف تتحقق بعض أمانيه التي طال إنتظارها.
  8. رؤية الخيل في المنام بأعداد كبيره تسير بطريقة مختلة بعض الشيء تعني أن الحالم إما متهاون أو مُصاب بالجنون.
  9. من يرى نفسه في المنام يستقي من حليب الخيل فهو يستقي الشهامة و الكرامة و العزة.
  10. من يحلم بنفسهِ فوق خيل يمشي بذل و عار فإما أنه سيتلقى عزاً و مكانة مرموقة بنفس قدر الذل الذي يمشي بهِ الخيل، أو سيتلقى هزيمة ساحقة من أحد أعدائه.
  11. من يرى في منامهِ أنه يرعى مجموعة من الخيل ويروضها فلسوف يُصبح أميراً أو قائداً عما قريب على نفس المنطقة التي كان يرعى فيها الخيول.
  12. من يرى نفسه فوق خيل بلا سرج فلا بد و أن يتقرب إلى ربه أكثر فهذا يعني أنه يفقد زهده في الدنيا وقد وقع في أهوال شهواتهِ أو سيقع بها عما قريب.
  13. من يرى نفسه في المنام مبهرجاً بشتى أنواع الزينة و يمتطي خيل مبهرج بالزينة هو الأخر فهذا يعني أن الحالم سوف يأمن من أعدائه وسينال مكانة عظيمة ومنزلة رفيعة في وقت قريب.
  14. رؤية الكثير من الخيول متطايرة في السماء تعني أنه ستقع فتنة أو حرب دامية عما قريب.
  15. من يرى الخيل يموت في منامهِ بمنزله أو بين يدية فسوف يتحطم عما قريب.
  16. رؤية الخيول كثيرة تجري في الأزقة و الشوارع بلا أسرجة ولا أحد يعتليها تدل على إقتراب الفيضان
  17. أما إذا كان على الخيول أسرجة ولكن بلا فرسان فهذا سيدل على أن هنالك تجمع كبير للنساء في المنطقة التي كانت تركض فيها الخيول وسوف يكون هذا التجمع أما لفرح أو لحزن.
  18. من يرى في المنام خيل بسرج يدخل منزله فهذا الخيل هو إمرأة أما ستدخل المنزل لزواج أو ضيفة فقط.
  19. من يرى نفسه في المنام يمتطي خيل ويُسيطر عليه سيطرة كاملة يعني أنه عما قريب سوف يخدم شخص ما ذو شأن عالي.
  20. رؤية الخيل في المنام بأعداد كبيره تتدافع بين المنازل فهذا يدل على إقتراب تساقط الأمطار وربما بعض السيول.
  21. من يرى في منامه أنه يمتطي خيل والخيل يجري به مسرعاً فسوف ينال عزاً أو شرفاً ما عما قريب
  22. أما إذا ما سقط الحالم عن الخيل فسوف يخسر الحالم عزه أو زوجته
  23. و إذا ما كان قد سقط وسط حشد من الناس أو في سوق ما فهذا يعني أن الجميع سوف يعلم بخسارته ويراها.

تفسير الحصان في الحلم – YouTube

تفسير الحصان في المنام – YouTube

تفسير رؤية الحصان في المنام إياد العدوان – YouTube

تفسير رؤية لحم الحصان إياد العدوان – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً