تفسير حلم سقوط الاسنان رؤية اسناني سقطت في المنام

رؤية الاسنان في الحلم للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل حلم سقوط السن السفلي العلوي الاضراس سقوط الاسنان في اليد سقوط سن واحد سفلي سقوط الضرس لابن سيرين و المزيد

تفسير حلم سقوط الاسنان رؤية اسناني سقطت في المنام

تفسير سقوط الاسنان في الحلم لابن سيرين

تبعث رؤية سقوط الأسنان في المنام شعوراً بالخوف وتترك الحالم في حالةٍ من الصدمة، وهي من أكثر الأحلام شيوعاً. فإلام ترمز؟
تشير إحدى النظريات إلى أنّ حلم الأسنان يعكس قلق الحالم حيال مظهره والطريقة التي ينظرون بها إليه. فالأسنان تمنح جاذبيةً وتلعب دوراً مهماً في عملية المغازلة. وبالتالي، فإنّ مثل هذه الأحلام قد تنمّ عن الخوف من الرفض أو من تأثيرات التقدم في السن و/أو الشعور بانعدام الجاذبية، كون الأسنان ميزة الإنسان واجهته إلى العالم. والاهتمام بها أمر طبيعي وصحي.
أما التفسير الآخر لهذا النوع من الأحلام، فقد يستقي ماهيته من خوف الحالم من الشعور بالإحراج أو جعل نفسه أضحوكة أمام الناس. وفي بعض الأحيان، قد تكون هذه الأحلام تصويراً مبالغاً فيه عن القلق والمخاوف التي يشعر بها الحالم في هذه اللحظات وخشيته من عدم قدرته على تحمّل مسؤولية إحدى المهام. ولكنه، سرعان ما يدرك أنّ ما يشعر به في غير محله وقلقه غير مبرر البتة.
إلى ذلك، وبما أنّ الاسنان تُستخدم عادةً للقضم والمضغ والتمزيق، فهي إذاً رمز للقوة، وفقدانها في الحلم قد يتأتى عن إحساس الحالم بالضعف أو مواجهته صعوبةً في التعبير عن نفسه أو قلة ثقته بنفسه في حالة معينة أو علاقة ما. ومن هذا المنطلق، قد يكون حلم سقوط الأسنان دليل قاطع على أنه ينبغي على الحالم أن يكون حازماً ومؤمناً بأقواله.
وبالنسبة إلى بعض الحالمين، قد يكون تفسير سقوط الأسنان بقلة الغذاء أمراً معقولاً.

تفسير سقوط الأسنان في الحلم

يرمز سقوط الأسنان في الحلم علي فقدان شئ مهم، معنى أن سقوط الأسنان في الحلم يرمز إلي الخوف علي من تمتلكهم والخسائر الفعلية التي قد تلحق بك عند فقدانهم، إذا كنت دخلت في إرتباط عاطفي جديد أو مرحلة عمرية جديدة، يظهر ذلك التوتر والقلق في صورة سقوط الأسنان في الحلم، يرمز فقدان الأسنان في الحلم الخوف الفرد علي مستقبله، وفيما يلي سنتعرف سويا ع جميع تفسيرات رؤية سقوط الأسنان في الحلم.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد

سقوط الأسنان في اليد معناه، خسارة تعوض سواء في العمل أو الحب ، و إذا رأيت أسنانك بيضاء تسقط في يدك فتلك دلالة على أنك تكرم شخصا أو تنصفه ، و الأسنان المليئة بالسوس في يدك مال مصدره غير سليم .

تفسير سقوط الأسنان في الحلم مع الدم

سقوط الأسنان مع دم يبشر بولادة الزوجة أو الشقيقة أو إمرأة قريبة و المولود يكون ذكرا أما في حلم الفتيات المراهقات دون سن العشرين فسقوط أسنانهم في الحلم مع الدم يعبر عن نضجهن العقلي و الجسدي حتى يكن مستعدات للزواج و لكن هذا الرأي يفنده المفسرون الجدد و خاصة المدرسة الغربية في تفسير الأحلام إذ يعتبرون الحلم إشارة لفقدان العذرية و المسألة تبد مرتبطة بالثقافة و لكننا يمكن أن نطمئن للتفسير الأول لأن ابن سيرين أيده في تفسيره لسقوط الأسنان

تفسير سقوط الأسنان في حلم العزباء

سقوط الأسنان في منام العز باء علامة يأس وحيرة حول كل ما يحيط بها من أمور ، و هو علامة صدمة نفسية نتيجة خيانة أو خداع و العز باء التي ترى في منامها أن أسنانها الأمامية قد وقعت فإنها تخسر علاقة صداقة أو تخسر شخصا عزيزا و سقوط الأسنان يعبر أحيانا عن حاجة العز باء كأنثى إلى شريك تقتسم معه لحظات حميمة و لكن وعيها يكبت غريزتها تلك إلى حد أنها في اللاشعور يصور لها الحلم سقوط أسنانها لتعود إلى مرحلة الرضيعة أو الطفلة حيث تجد كل إشباع لغرائزها و هذا التفسير هو للعالم و الطبيب النفسي سيغموند فرويد (6 مايو، 1856 – 23 سبتمبر،1939 ).

تفسير سقوط الأسنان في الحلم للمتوجة

سقوط الأسنان بالنسبة للمرأة المتزوجة له عدة معاني و دلالات فالمتزوجة التي رزقت أبناء و ترى في أحلامها سقوط أسنانها فمعنى ذلك أنها تحيط أبناءها برعاية كبيرة و خوف مبالغ فيه أما التي لم ترزق أولادا و لا ببنات فإنها تنتظر مولودا . و سقوط الأسنان قد يؤول إلى انقطاع مؤقت لمورد الرزق أو أزمة مالية عابرة أو شيء من هذا القبيل.

تفسير سقوط الأسنان في منام الحامل

سقوط الأسنان في منام الحامل تعبير في اللاشعور على الخوف من إسقاط الجنين ، و المرأة الحامل التي ترى أسنانها تسقط في المنام عليها أن لا تجزع أو تخاف فالحلم عادي و لا يصور أي سوء أما إذا رأت سقوط أسنان زوجها في المنام فذلك تعبير عن بعض المشاكل الزوجية لا أكثر و لا أقل و بالنسبة للأبناء فإن سقوط أسنانهم في المنام يعني أن الأمور في الدراسة ليست على ما يرام و يجب المزيد من المتابعة أو المراقبة.

تفسير سقوط الأسنان السفلى في المنام

سقوط أسنانك السفلى في المنام تعبير عن ذهاب سنوات التعب و المشقة بلا رجعى و هي أحيانا بشرى لسماع خبر مفرح و يؤكد المفسرون في هذا الباب أن سقوط الأسنان السفلى خير من سقوط الأسنان العلوية في المنام و خير من سقوط الضرس أو الناب و هو حلم يبعث على للتفاؤل للعز باء و يبشر الحامل بكل مسرة وخير.

تفسير سقوط الأسنان العليا في المنام

ومن رأي أن أسنانه العليا سقطت في يده فهذا يدل علي أنه سيحصل علي مال و إذا سقطت في الأرض تدل علي الموت و من رأي أن اسنانه السفلي هي التي سقطت فإنه يصيبه وجع أو ألم و هم و غم .
من رأى في المنام ان اسنانه العليا قد سقطت في يده فسيحصل على مال واذا سقطت اسنانه العليا في حجره فسيولد له ولد وسقوط الاسنان في المنام يشير الى طول عمر الحالم اكثر من ابناء جيله فمن سقطت اسنانه كلها في المنام فسيعيش طويلا .
من رأى اسنانه العليا في المنام قد سقطت على الارض فسوف يموت ومن سقطت كل اسنانه ولم يراها فسيموت اهل بيته قبله او يمرضون ومن سقطت اسنانه السفلى فسوف يصاب بالغم والهم والالم والوجع ومن سقطت اسنانه كلها فسيموت كل من في ذلك المنزل والاصحاب .

تفسير سقوط سن واحد في الحلم

السن العلوي صديق و السفلي عدو ف فإن رأى شخص في منامه كأنه فقد سنه العلوي فإنه يخسر صاحبا أو صديقا و السفلي خلاص من الأعداء.

تفسير سقوط سن واحد سفلي في الحلم

إذا رأيت سنا واحدا و يكون سفليا يسقط في منامك فإنك تتخلص من شخص مزعج أو غريم أو منافس أو عدو و بالنسبة للعز باء التي ترى في حلمها كأنا سنا واحدا سفليا سقط من فمها فإنها تفسخ خطوبتها أو تهجر الرجل الذي يحبها فترتاح هي لذلك و يشقى بذلك حبيبها

تفسير سقوط الأسنان في الحلم لإبن سيرين

و يري إبن سيرين في تفسير سقوط الأسنان في الحلم أنه من رأي جميع أسنانه تسقط ، فإنه سيعش عمراً طويلاً .
و من رأي أن جميع أسنانه سقطت و لم يراها ، فإن أهل بيته يموتون أو يمرضون .

و إذا كان الفرد عليه دين و حلم بأنه أسنانه سقطت فهذا يدل علي قضاء ديونه دفعة واحدة . و من رأي أن أسنانه سقطت ولم يكن قادر علي تناول الطعام ، فهذا يعني أنه سيفتقر .
ومن كان عليه دين وسقطت اسنانه في المنام فسوف يقضى دينه باذن الله ومن سقط من اسنانه سن واحد فسوف يقضى دينه دفعة واحدة ومن رأى ان ثنيته قد سقطت فسوف يولد له ولد او اخت او اخ .
ومن سقط سن واحدة من اسنانه من غير معالجة وتناولها بيده فسيولد له ولد ان كانت امرأته حامل او سيصالح قريبا او اخا بينهما قطيعة وسقوط الاسنان في المنام هو قضاء للديون .

تفسير الاضراس في الحلم

والاضراس في المنام يدل على كبار القوم لدى الرائي او عظمائهم ومن رأى ان الطبيب قد حشى له سنا فسيستعيد مفقوداته الثمينه بعد الهم والقلق ومن نظفت اسنانه فهي مشاكل مؤقتة فتزول ويصبح هو اكثر حرصا والطواحين والاضراس تدل على كبار السن .

الاضراس في المنام تعبر عن خيار القوم وكبارهم ، ومن رأى ان اسنانه قد سقطت في الحلم فسوف ينقص ماله او عياله ، والاضراس كما يقول البعض هم اهل بيت الرائي الابعدون ، ومن تساقطت اسنانه في المنام فهذا انذار باخبار سيئة وفشل في العمل والمشاريع ، او يأتيه عائق يعيقه عما يرغب فيه ، وخلع الضرس في الحلم يشير الى طول العمر .

ومن سقطت اسنانه العليا في المنام في يديه فسينال مالا كثيرا ، وان سقطت اسنانه في حجره فسيولد له ولد ذكر ، وان سقطت على الارض فسيموت ، ومن سقطت كل اسنانه ولم يعد يشاهدها في المنام فسيموت اهل بيته قبله او سيصابون بالمرض ، ومن سقطت اسنانه السفلى في المنام فسيصاب بالهم والغم والام والوجع .

ومن سقطت اسنانه في الحلم وكان مديون فسوف يقضي الله دينه ، ومن سقط له سن واحدة في المنام فسيقضي كل ديونه في دفعة واحدة ، ومن سقطت كل اسنانه في المنام فسيموت كل اصحابه وكل من في بيته ، ومن رأى في المنام ان اسنانه تسقط ويتناولها بيده فسيموت اولاده .

ومن رأى سقوط اسنانه فقد يكون ضرر لبعض اصحابه ، ومن سقطت ثنيته فسيولد له ولد او اخت او اخ ، ورؤية سقوط السن الواحدة فمعناه انه سيولد له ولد او يصالح قريبا او صاحبا بينهما قطيعة ، ومن سقطت اسنانه وصعب عليه الاكل فسوف يفتقر ، اما خلع الضرس في المنام مع نزول الدم فهو موت احد الاقربين من الاهل ، اما بدون نزول الدم فهو موت احد الجيران او المعارف

تفسير اكل الاسنان في الحلم

ومن رأى ان اسنانه تسقط وهو يتناولها بيده اشار ذلك الى موت الاولاد ومن رأى اسنانه تسقط فهو ضرر لبعض اصدقائه وسقوط الاسنان هو عائق يمنعه عما يريد .
ومن اخذ ما سقط من اسنانه فسوف يتحدث خطأ ويندم على كلامه ومن سقطت اسنانه في المنام ثم لم يستطع ان يأكل فسوف يفتقر وسقوط الاسنان او الاضراس هو نقص في المال او الانفس ومن آلمه ضرسه فسيسمع قولا قبيحا من اقربائه او يعامل معاملة قبيحة منهم .

تفسير طقم الاسنان في الحلم

ومن عمل طقم اسنان له فسيصاب بمحن شديدة وسيسعى للتخلص منها ومن تلقى ضربة اطاحت باسنانه فستأتيه مصيبة مفاجئة كخسران في التجارة او مرض او حادثة او موت .
ومن فحص اسنانه فليحذر وينتبه الى اموره وعليه الحذر من الاعداء خوفا من الايقاع به ومن كانت اسنانه مصابة بالنخر دل ذلك على مشاكل على مستوى العمل والصحة ومن خلع سنا عند الطبيب فسيصاب بمرض خطير قد يؤدي الى الموت .
ومن نظف اسنانه وغسلها فسيدخل في صراع مدافعا عن حظه وثروته والسن يشير الى الخيانة او الى الهم ومن سقط سن من فمه فمعناه سماع اخبار سيئه.
ومن سقط لديه سنان فستسوء حالته نتيجة الاهمال وسيمرض من سقط له ثلاثة اسنان ومن انكسرت اسنانه فسوف يموت احد اصدقائه او اقاربه

تفسير سقوط الأسنان في المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً