تفسير حلم الشجرة لابن سيرين و رؤية قطع الشجر في المنام

معاني الشجرة في الحلم و من يرى الاشجار الخضراء الطويلة او قطع الاشجار اليابسه و بشكل شامل للعزباء للمتزوجه للحامل و غيرها من الرؤى.

تفسير الشجرة في الحلم

و ذلك وفقاً لشكل الحلم الذي يختلف من فرد الى أخر. فمثلاً كان هناك شخص يحلم بأنه يتواجد في مكان محاط بالأشجار ذات الألوان الزاهية و أتذكر انها كانت عالية جداً. و أثناء الحلم كنت اشعر بهدوء نفسي لا أستطيع أن أصفه و الأشجار كانت تبدو وكأنها* تلامس السماء قد يبدو هذا الحلم غريب بالنسبة لهذا الشخص. و لكن كل ما يحتاج إليه هو تفسير الرموز الموجودة في الحلم عند تفسير الشجرة في الحلم نجد أنها تدل على الحياة و قد يكون هناك إستثناءات عند التفسير. و يدل رؤية الأشجار عالية على أنك ستشهد تحسن في حياتك و مستقبل و بذلك فإن تفسير الشجرة في الحلم عموماً إيجابي.

و قد تدل الشجرة في المنام على عمر الإنسان فإذا تساقطت أوراقها قد يدل على مرور أيام العمر. و من رأى أنه إضجع على أشجار كثر عدد أولاده.

تفسير الشجرة في الحلم لابن سيرين

أن الشجرة تدل على نعم الله تعالى و الجلوس تحت شجرة مع الناس دليل على رضوان الله تعالى.* و من غرس شجرة في بستان تدل على أنه يولد له أولاد. و من رأى أنه يجني من شجرة غير ثمارها، فإنه يأخذ مالاً من غير حل.

و من رأى أنه يمتلك شجراً كثيراً، فإنه يتولي حكم ولاية أو إمارة أو سوف يكون قائداً. ومن رأى شجرة مجهولة الجوهر في منزله فإن ناراً تجتمع هناك لقوله تعالى جعل لكم من الشجر الأخضر ناراً. و ربما كانت الشجرة في المنزل على انها شجار بين القوم.

تفسير حلم قطع الشجره

يقول ابن سيرين، من رأى شجرة سقطت أوإحترقت أو كسرتها رياح شديدة* فإن رجل أو إمرأة يهلكان أو يقتلان.

يقول النابلسي : من رأى أنه قطع شجرة ماتت إمراته و إن يبست شجرة مات مريض و قيل أن قطع الشجر في الحلم يدل على مرض يصيب القاطع أو أهله.

ترمز الشجرة في المنام للرجل و المرأة على حد السواء. و الشجرة الطيبة ترمز للكلمة الطيبة و كذلك الرجل الصالح و هي كذاك ترمز للعمل الصالح الذي يأتيه صاحب الرؤيا أو الحلم. أما مشاهدة الأشجار الخضراء المورقة أو اليافعة في الحلم فهي دلالة صريحة على حياة مزدهرة و سعيدة و الشجر الجاف في المنام تعبير على الجفاء و الوحدة و الملل و كذلك الفشل و السقوط من فوق شجرة معناه متاعب في الطريق أو إخفاق في امتحان أو فراق. و زراعة الشجرة أو غرسها في المنام يفيد مشروع زواج ناجح و قيل سفر فيه مال و حظ و إذا رأيت نفسك في المنام تسقي شجرة فتلك عبارة حب تقولها لمن تعشق أو مودة تسديها لشخص أو كفالة و قيل حمل للمتزوجه و الله أعلم.

الشجرة في منام العزباء

ترمز الشجرة في منام العزباء إلى الرجل الطيب الصالح الذي ينوي الزواج بها، فإن كانت الشجرة التي رأتها العزباء أو الفتاة طويلة ذات أوراق خضراء دلت على زوج متيسر الأحوال صالح في دينه و دنياه أما الشجرة اليابسة بلا أوراق أو الجافة دلت على سنة مليئة بالإخفاقات و سوء الحظ. و العزباء التي تقطف ثمار شجرة تستأثر بقلب الرجل و العزباء التي تغرس شجرة أو تزرعها تكون سنتها مليئة بالمفاجاًت السارة أما التي ترى في حلمها أنها تسقي شجرة فإنها تعيش حالة من الاستقرار العاطفي و التوازن النفسي لأن الماء في المنام أمن و أمان.

الشجرة في منام المتزوجه و الحامل و كذلك المطلقه أو الأرملة

الشجرة في منام المتزوجه ترمز إلى زوجها و الشجرة في منام الحامل ترمز لحملها فإن كانت خضراء دلت على مولود ذكر أو ولادة دون اًلام و الشجرة في منام الأرملة حياتها فإن رأتها في منامها خضراء دلت على زواج اًخر و الشجرة الجافة تعبير عن الحزن أما في منام المطلقه فالشجرة الخضراء ترمز إلى تجدد الحياة إما بعودتها لطليقها أو هي تتزوج ثانية و تكون أسعد بزواجها الثاني.

تفسير الشجرة الخضراء و الطويلة في المنام

ترمز الشجرة الخضراء الطويلة في منام الرجل إلى العمر الطويل و السعادة فهي علامة على وفرة فرص العمل و الرزق و المال. و الشجرة الطويلة الخضراء في منام المرأة رجل مقتدر كريم طيب القلب و الخلق و هو كذلك زوج المستقبل أو فارس الأحلام بالنسبة للبنت أو الفتاة العزباء و رؤية الشجرة الخضراء الكبيرة أو الطويلة من الرؤى التي تبعث على التفاؤل و الخير و ربما دلت على أمنية تتحقق أو هدف منشود في الحياة بات قريباً.

تفسير قطع الشجرة أو الأشجار في المنام

من رأى في منامه أنه يهوي بفأسه على شجرة فقطعها فإنه يقطع صلته بصديق أو هو لا يصل الأرحام. وربما طلق زوجته و قيل يظلم نفسه و الذي يرى في منامه أنه يقطع العديد من الأشجار فإنه يولى على أمر و لا ينجزه أو يقطع على نفسه عهدا أمام الناس و يخونه و قيل يرتكب الإثم أو يعصي والده أو والدته و قيل كذلك يموت غريبا

تفسير رؤيا شجرة في المنام‎ – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=eJElAA08_8s

Avatar photo

إسلام الهاجري

أسمي إسلام علام الهاجري خبره في مجال تفسير الأحلام لأكثر من خمس سنوات اعمل في مجال تفسير الرؤى في اماكن و مواقع عديده , بفضل الله اغلب التفسيرات التي عبرتها تحققت , جميع الرؤى افسرها بالاعتماد على الضوابط الشرعية مستدلاً بالقرآن الكريم والسنة النبويه

اترك تعليقاً