تفسير الدائرة في الحلم و رؤية الشكل الدائري في المنام

ماذا تعني رؤية الدائرة في المنام بالنسبة للبنت العزباء والمرأة المتزوجة والحامل والرجل؟ حلم الدائرة يحمل رسائل ودلالات متعدده، و تفسير مفسر الأحلام محمد ابن سيرين يمكن أن يساعدنا في فهم هذه الدلالات بوضوح. و سوف نعرف تفسيرات من يرى رسم الدائرة او الشكل الدائري و غيرها من الرؤى:

تفسير الدائرة في الحلم و رؤية الشكل الدائري في المنام

تفسير الدائرة في المنام

الدائرة في الحلم ترمز للكمال لأن الدائره هي الشكل الهندسي الوحيد الذي ليس له ضلع أو زاوية. و الدائرة في أغلب الأحلام ترمز للدنيا أو المرأة. كما ترمز الدائرة في الحلم إلى الدورة أو الحركة التي تقوم على الدوران. مثل مرور السنوات و الشهور و الأيام. و الدائرة أحياناً ترمز إلى السنة التي تكتمل بتحقيق الأمنيات الغالية.

الدائرة ترمز في الحلم إلى الحماية و الحصانة وهي في حلم الرجل زوجته أو بيته أو حياته. و رؤية الشكل الدائري في أحدى الأماكن العامة أو الخاصة مثلاً كرؤية الغرفه على شكل دائري او الحديقة أو القاعة أو الميدان مثلاً يعني الأمان والحماية والحرص

رؤية الدائرة في حلم الفتاة العزباء يعد دلالة قوية على بداية مرحلة جديدة وأنتهاء مرحلة سابقه بمعنى أنها قد تكون بشارة على الزواج أو نهاية سعيدة وحلم غالي يتحقق لها بعد صبر وجهد وعناء طويل.

ولا يشترط أن ترى الدائرة على شكل مرسوم بل قد ترى الدائرة على شكل ساعة أو أي مقتنيات أخرى تظهر في المنام على هيئة شكل دائرى وعليه فرؤية الساعة على الشكل الدائرى تشير وتبشر بالبدء في الدخول في مرحلة جديدة من حياتها.

رؤية المرأة المتزوجه للشكل الدائري في المنام بصفة عامة يرمز إلى الأكتمال بمعنى مثلاً أتمام أمر ما والأنتهاء منه أو تحقيق أنجاز ما ،وبشكل عام ترمز رؤية الدائرة في منام المرأة المتزوجه إلى سنة وعام ملىء بالفرح والنجاح والسعادة على المستوى العام والخاص الأجتماعي والأسري أو العملي

الدائرة أو الشكل الدائري في منام الحامل، يدل على اكتمال فترة الحمل أو مرحلة من مراحله و هي معبرة عن السلامة و الصحة الجيدة و ترمز الدائرة في منام المرأة الحامل إلى الولادة الميسرة و الطبيعية.

رؤية الرجل في منامه للدائرة فقد ذكرنا سابقا أن رؤية الدائرة يرمز إلى المرأة أو يشير إلى الدنيا وعليه يكن ذلك التفسير ينطبق على رؤية الرجل في حلمه للدائرة ،ويجب أن تعلم عزيزى القارىء أن الدائرة في حلم الرجل ترمز إلى المرأة بينما يرمز المثلث في حلم المرأة إلى الرجل.

وقد قال العلماء والمفسرون أن رؤية الدائرة في حلم الرجل تعني كمال زوجته وأمرأته من ناحية الخلقة أو الأخلاق والكمال بالطبع لله عز وجل وحده ،ولكن المقصود هنا أن زوجته سوف تكون على درجة من الجمال والأخلاق معا ،كما أن الدائرة في منام الرجل لترمز إلى سنة سعيدة سوف تكون مليئة بالأفراح والأخبار السعيدة بأذن الله.

تفسير الدائرة في الحلم لابن سيرين

قال مفسر الاحلام الشهير محمد ابن سيرين ان الدائرة في المنام هي رمز يتضمن جميع المعاني الدالة على الكمال. الدائرة مساحة من التفاؤل و الأمل يشكلها خط منحني و في وسط الدائرة نقطة متناهية في الصغر لا تراها العين و لكن نشعر بها إنها المركز رمز الثبات و الاستقرار و هي الذات أو الأنا. و الشيء المستدير في الحلم يدل على المحيط و الأسرة و المجتمع و أحياناً يرمز الشيء المستدير إلى كفاءة الرائي و قيمته العالية في نظر الاًخرين

إذا حلمت بدائرة فإن هذا يعني أن أعمالك سوف تخدعك بنسب أرباحها. بالنسبة للفتاة إذا حلمت بدائرة فإن في ذلك تحذيراً من انهماك طائش يؤدي إلى إقصاء الزواج

أتفقنا أن الدائرة في الحلم ترمز إلى الكمال ،كما أنها دعوة إلى التفاؤل بالأيام القادمة وأحداثها و هي تشير إلى الثبات والأستقرار سواء على النحو العاطفي أو الأجتماعي والأسري أو العملي ،وبصفه عامه فأن رؤية أي شكل مستدير ترمز إلى كفاءة وقيمة الرائي العالية في نظر وأعين الأخرين

تفسير رؤية الاشكال الدائرية و الادوات المستديرة و المزيد

يعد الشكل الهندسي الدائري هو الشكل الوحيد الذي يرمز إلى الكمال وهو يعتبر الشكل الوحيد الذي ليش له أيه أضلاع ،وقال العلماء والمفسرون أن الدائرة ترمز إلى الدنيا أو قد تشير إلى المرأة ،وقد تشير الدائرة إلى الأيام أو السنوات أو الشهور بمعنى أشارة إلى حركة ودوران الأيام ،وفى بعض الأحيان تشير الدائرة سنة سوف تكون مليئة بتحقق العديد من الأمنيات والأحلام ،كما أن الدائرة تشير إلى الأمان والحماية والحصانة و رؤية الدائرة في منام الرجل قد ترمز إلى الزوجة أو البيت أو المعيشة

تفسير الدائرة في منام الفتاة العزباء

الشكل الدائري في منام العزباء يدل على اكتمال دورة أو مرحلة و بداية رحلة جديدة في الحياة. و يظهر الشكل الدائري في منام العزباء على الأوراق و الرسوم ليعبر على الكمال أو النهايات السعيدة و يبشر الفتاة بتتويج بعد عناء.

تظهر الدائرة في منام العزباء في مقتنياتها الخاصة مثل الساعة لتعبر كذلك عن بداية مرحلة جديدة في الحياة و يمكن للفتاة أن ترى الدائرة في الأماكن الخاصة أو العامة. فالمكان الذي يكون دائريا مثل الغرف و القاعات و الحدائق العامة أو الميادين يدل على الأمان لأن الدائرة في العلوم الهندسية أو الفلكية هي الشكل المطلق و النهائي الذي يمكن أن يحدد مسار الأشياء في الفضاء أو الكون. و لكن لا يوجد على الإطلاق شكل دائري تماماً، إذ أغلب المسارات و الأشكال التي نعتقد أنها دائرية تكون في الأصل بيضاوية و لكنا إدراكنا الخاطئ و حواسنا المخدوعة بالوهم تزيف لنا الحقيقة و تقدمها لنا على أساس أنها دائرة مكتملة.

تفسير الدائرة في منام المرأة المتزوجه

تعبر الدائرة في منام المرأة المتزوجه عن الكمال أو الاكتمال، بمعنى أن المرأة التي ترى الشكل الدائري في أحلامها تكون في الواقع قد أتمت إنجازا أو حققت مهمة. و الدائرة كذلك في حلم المتزوجه تعبر عن سنة سعيدة مليئة بالأفراح و النجاح عموماً.

تفسير الدائرة في منام المرأة الحامل

رؤية المرأة الحامل للدائرة في حلمها فيكون ذلك دلالة على أنتهاء فترة الحمل أو أنتهاء مرحلة من مراحله حيث أن فترة الحمل كلها مقسمة إلى 3 مراحل وهي بصفه عامه تشير إلى السلامة أو الصحة الجيدة للأم والجنين و رؤية الدائرة في منام المرأة الحامل في شهورها الأخيرة يبشرها بولادة سهلة وطبيعية بأذن الله.

تفسير الدائرة أو الشكل الدائري في منام الرجل

أشرنا في بداية المقال أن الدائرة ترمز للدنيا أو المرأة، في الواقع ؛ يجري هذا التأويل على الرجل لأن الدائرة في الأحلام هي الأنثى كما يرمز المثلث إلى الرجل في حلم المرأة عموما.

الدائرة في حلم الرجل رمز لكمال زوجته خلقياً و أخلاقياً. و الشكل الدائري في منام الرجل معبر عن عودة الأحداث السعيدة أو الزمن الجميل المليء بالمسرات.

تفسير حلم مستدير YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً