تفسير حلم الحرب معنى الحرب و القتال في المنام لابن سيرين

رؤية الحرب للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة سواء الصواريخ القتل القنابل الجنود و المعارك و المزيد للنابلسي و الامام الصادق

تفسير حلم الحرب معنى الحرب و القتال في المنام لابن سيرين

تفسير الحرب في المنام

  1. إذا حلم شخص ما أنه في أرض معركة ولكنه جالس مع الجنود ويتناول الطعام معهم، فهذا يشير إلى أن الحالم يمر في صراع مع أحد الأشخاص ولكن هذا الصراع سوف ينتهي وسوف يتفاهم الحالم مع عدوه.
  2. إذا حلم شخص ما برؤية الحرب في المنام، وحلم أنه قام بقتل محارب، فسوف يربح وينجح في حياته وفي الأمور التي يسعى إليها، وسوف تتحقق كافة أمانيه.
  3. الحلم بالحرب وإستخدام السهم والقوس للقتال، يشير إلى أن الحالم سوف يحقق كافة طموحاته وبكل دقة.
  4. رؤية الجنود في الحرب في المنام تشير إلى وجود نزاعات عائلية.
  5. من حلم برؤية الحرب في المنام، ورأى في حلمه الجنود يكبرون في وقت الحرب، فهذا يعني أن الحالم له الكثير من الأعداء ولكنه سوف ينتصر عليهم.
  6. رؤية أرض المعركة في المنام دلالة على أن الحالم على علاقة بفتاة ولكن هذه الفتاة ذات قلب قاسي.
  7. من حلم بالحرب وشاهد في حلمه حدوث إنفجار قوي، فهذا يشير إلى مشاكل أسرية قوية سوف تتسبب في فرح من يكرهون الحالم وتجعلهم يشمتون في الحالم.
  8. من حلم بنفسه يقوم بإستخدام البندقية في الحرب، فسوف تحدث له العديد من المشاكل التي لن يتمكن من حلها بسهولة.
  9. ثياب العسكري تشير إلى الدين، فلو كانت طويلة ساترة فهي تشير إلى التقوى، وإن كانت قصيرة فهي تشير إلى تقصير الحالم في شئون دينه.
  10. إذا حلم شخص ما بحرب تجري بين إثنين من السلاطين، فهذا يشير إلى حدوث فتنة قوية، أو إنتشار وباء.
  11. إذا حلم شخص ما برؤية حرب بين سلطان وشعبه، فسوف تهبط أسعار السلع.
  12. من حلم بحرب والكثير من الجثث، فكان هذا دلالة على أشياء سيئة سوف تحدث.
  13. من حلم بنفسه يقوم بتأدية التحية العسكرية، فسوف تحدث مشاحنات بينه وبين أحد الأعداء.
  14. من حلم بأنه كان خائف من رؤية الحرب ومن رؤية الجنود فسوف تسود حياته حالة من الأمن والطمأنينة.
  15. فسر النابلسي الحرب في المنام عدة تفسيرات فقال أن الحالم لو شاهد أنه يحارب عدو له في المنام، فهذا يشير إلى تعرض الحالم للخيانة
  16. أما رؤية الحرب بين الشعب وبعضه فتشير إلى أن أسعار السلع سوف تزداد.
  17. أما النابلسي فقد فسر الحرب في المنام على أنها أمور سيئة سوف تحدث للحالم سوف تجعل من حياته أسوء.
  18. إذا حلمت فتاة مخطوبة أن خطيبها يسافر إلى الحرب فسوف يتحدث عنه بعض الأشخاص بما يسئ لأخلاقه.
  19. من حلم بأن بلده تحارب وقد خسرت الحرب فهذا إشارة أن تجارته وأمواله معرضه للخصارة، وأنه سوف يمر بمحنة إقتصادية.
  20. من حلم بأن الجنود يتعاركون مع بعضهم البعض فهذا يشير إلى حدوث فتنة، فإ تصالحوا بعض ذلك كان هذا دلالة على زوال الفتنة ومرورها بدون خسائر.
  21. من حلك برؤية الكثير من الجنود والمحاربين كان هذا إشارة على أن الحق سوف ينتصر وأن الظلم سوف ينهزم.
  22. رؤية عدد قليل من الجنود في الحلم كان دلالة على الفوز والإنتصار، أما الحرب في حد ذاتها فتشير إلى الخداع، وعلى المرور بفترة من الفوضى وأيضا على وقوع أمور سيئة.
  23. من حلم أنه يحارب بسيف فهو يدافع عن حدود الله.
  24. من حلم أنه قد تعرض لإصابة في يده وهو يحارب كانت هذه دلالة على أنه سوف يكسب المال الوفير وسوف يرزقه الله من فضله.
  25. الحرب في المنام على ثلاثة أضرب أحدها بين سلطانين، والثاني بين السلطان والرعية، والثالث بين الرعية.فأما الحرب بين السلطانين فيدل على فتنة أو وباء نعوذ بالله منها
  26. وإذا كان الحرب بين السلطانين والرعية دلت الرؤيا على رخص الطعام، وإذا كانت الحرب بين الرعية دلت على غلاء الطعام، وقدوم العسكر بلده دليل المطر بها
  27. والحرب تؤول باضطراب لجميع الناس ما خلا الوقاد وأصحاب الجيش، ومن كان عمله بالسلاح أو بسبب السلاح، فإنه لهم دليل خير وصلاح
  28. ومن رأى جنوداً مجتمعة دل على هلاك المبطلين ونصرة المحققين لقوله تعالى { فلنأتينهم بجنود لا قبل لهم بها } ,وقلة الجند دليل الظفر بدليل قوله تعالى { كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله } ورؤيا الجندي بيده سوطاً أو نشاباً دليل على حسن معاشه.
  29. وأما النابلسي فسر حلم رؤيا الحرب : أنه يدل في المنام على المحاولة والمخادعة لمن حاربه في المنام، والحرب يدل على غلاء الأسعار، فمن رأى أهل مدينة يتحاربون، فإن أسعار الحاجات ترتفع، وإن حاربوا السلطان رخصت الأسعار، والحرب بين السلاطين تدل على فتنة أو وباء، والحرب بين السلطان والرعية يدل على غلاء الطعام، والحرب اضطراب أو فتنة وباء أو طاعون، والحرب وما يحدث فيها دليل على اضطراب لجميع الناس، ودليل حزن لهم، ما عدا القراد وأصحاب الجيش، ومن كان عمله بالسلاح فإنه لهم دليل خير ويسار. أنظر أيضاً الغزو.
  30. وكما فسر ابن شاهين حلم رؤيا الحرب فقال : تؤول أحدها بين الملوك وثانيها بين الملك والرعية وثالثها بين الرعية فقط، فمن رأى الحرب بين الملوك فإنه يدل على فتنة أو وباء.ومن رأى أن الحرب بين الملك ورعيته فإنه يدل على رخص الأسعار.ومن رأى أن الحرب بين رعيته فقط فإنه صلاح بينهم وقيل قدوم العسكر على بلدة وقيل يدل على الغيث.

رؤيه الحرب فى الحلم يدل على انه سوف يوجد الكثير من المشاكل فى الفترة القادمه كما قال ابن سرين والنابلسى وقال ابن سرين فى تفسير حلم القتال*ومن ترك القتال اثناء الحرب فيشير ذلك الى تركه السعي في معيشة عياله وفساد دينه وقطعه للرحم وقال*للنابلسى تفسير حلم الحرب قد يادى الى مالشاكل.

-والحرب في المنام تشير الى اوضاع غير جيدة في مجال العمل ومعاناة وفوضى في الشئون العائلية واذا ما رأت الفتاة ان حبيبها ذهب الى الحرب فسوف تسمع اشياءا تسيء الى شخصية حبيبها ومن رأى في المنام ان بلده يهزم في الحرب فسوف يعاني من ثروة ذات طابع سياسي وتجاري وتتعرض مصالحة للهزات ومن انتصر في الحرب في المنام فهذا يبشر بنشاط سريع في مجال العمل ومخططاته وانسجام في الحياة العائلية .

–ومن ترك القتال اثناء الحرب فيشير ذلك الى تركه السعي في معيشة عياله وفساد دينه وقطعه للرحم ومن انتصر في الحرب فسوف يربح في تجارته ومن جاهد في سبيل الله فسوف ينال سعة وخيرا ومن رأى انه غزا فقد ظفر بغنيمة .

-ان الحرب في المنام لها ثلاثة اشكال الاول بين اثنين من السلاطين وهذا وباء او فتنةوالثاني بين الرعية والسلطان وهذا يشير الى رخص الاسعار والطعام واما الثالث بين الرعية انفسهم فهذا يشير الى غلاء الاسعار والطعام واذا ما دخل الجيش الى بلد فسيأتيها المطر ومن رأى تجمعا للجنود اشار ذلك الى هلاك الظالمين واهل الباطل ونصر اهل الحق .

-والحرب بين الرعية صلاح لهم والحرب بين الجنود يشير الى الفتنة ومن غلب منهم فهو مغلوب وان اقتتل الجنود في الحرب ثم تصالحا دل ذلك على الخير للجميع والحرب في المنام هو خير ويسر للجيش وقواده .

-والعدد القليل من الجنود يشير الى النصر والحرب في المنام تدل على الخدعة والفوضى والاضطراب للجميع والحزن وعلى غلاء الاسعار ومن رأى جنديا بيده سوطا اشار ذلك الى حسن معيشته ومن كان يعمل بالسلاح فرؤيته الحرب في المنام تدل على الصلاح والخير .

تفسير الأمان من الحرب فى الحلم

هو دليل على الأمن من الخوف. وربما دل على الهداية بعد الضلالة، خاصة إن كان الإنسان في اليقظة خائفاً، والأمن خوف كما أن الخوف أمن.

تفسير الحرب في الحلم للنابلسي

-و الحرب تدل علي غلاء الأسعار.

-فالحرب بين السلطان و الرعية تدل علي غلاء الأسعار،

-فمن رأي أن أهل المدينة يحاربوا فإن أسعار الأمور و الحاجات سترتفع .

-و إن حاربوا السلطان رخصت الأسعار .

-و الحرب إضطراب أو فتنه و وباء أو طاعون .

-يذكر أن الحرب في الحلم تدل علي المخادعة لمن حاربه في الحلم .

-و الحرب و ما يحدث فيها هي دليل إضطراب لجميع الناسو دليل حزن لهم .

تفسير الأكثر شيوعاً أنها شكل من أشكال الصراع في الحياة الواقعية سواء كان صراع داخلي في عقلك أم صراع مع الخارج و ربما يكون صراع داخل نفسك

و هناك بعض الأسئلة التي يجب أن توجها إلي نفسك قبل تفسير الحرب في الحلم :

مع من كانت الحرب ؟ و كيف إنتهت ؟ كيف شعرت إتجاه الحرب ؟

هل هناك أي تشابه بين ما حدث في حلمك و بين الحياة الواقعية ؟

الإجابة علي هذه الأسئلة تساعدك في تفسير حلمك و إذا ظهرت القنابل في الحرب ،

فهذا يدل علي أن جزء من حياتك علي وشك الإنفجار و قد يكون صراع في حياتك العاطفية

يذكر أن الحرب في الحلم تدل علي المخادعة لمن حاربه في الحلم و الحرب تدل علي غلاء الأسعار ،

فمن رأي أن أهل المدينة يحاربوا فإن أسعار الأمور و الحاجات سترتفع و إن حاربوا السلطان رخصت الأسعار

فالحرب بين السلطان و الرعية تدل علي غلاء الأسعار، و الحرب إضطراب أو فتنه و وباء أو طاعون

و الحرب و ما يحدث فيها هي دليل إضطراب لجميع الناس و دليل حزن لهم

تفسير شظية في الحلم

شظية إذا رأيت في الحلم شظية ملتصقة بلحمك فإن هذا يدل على مضايقات كثيرة سببها أفراد عائلتك أو أشخاص حاسدون. إذا حلمت أن شظية إنغرزت في قدمك وأنت في زيارة شخص ما فسرعان ما ستقوم بزيارة أو تتلقى زيارة غير سارة أبداً. سوف يسبب إهمالك المتواصل لأشغالك الاضطراب والخسارة لك

تفسير الهدنه في المنام

تفسير حلم رؤية الهدنة : تدل على الأمن من الخوف , والراحة بعد التعب

رمز اخذ هدنه في المنام

هدنة هي أن يعقد لأهل الحرب عقداً على ترك القتال مدة بعوض أو بغير عوض وتسمى مهادنة وموادعة ومعاهدة وهي في التأويل دالة على الأمن من الخوف والراحة بعد التعب وشفاء المريض والفسحة في الأجل وعلى الفوائد والأرزاق ودر المعايش والزواج للأعزب والشروع في الأبنية والصلوات وأفعال البر
تفسير رؤية الحروب في المنام ‎ – YouTube

8 تعليقات

أضف تعليقا

  1. اميره الحلبي قال:

    حلمت قبل كيدا بقالي فتره طويله مش قدره انسى الحلم أن اخوي رايح يخطب واحده كانوا بيحبوا بعض زمان المهم رايح يتقدم ف ترفض َوجا زعلان َويقولي ليه كل ام اخطب َواحده أهله يرفضوني قولتله معاليشي ماتزعالش شويه وجالنا خبر انهم وافقوا ف روحت عند العروسه عشان اتأكد كيدا لقيته بتقولي وافقوا كنا فرحنين اوي وبعدين صحيت من النوم على الرغم اخوي متجوز بنت خالي وهوى حاليا محبوس ظلم ف محتاجه تفسير لي الحلم

  2. Guest قال:

    حلمت انه ينزل شي من السماء وكانوا يقولوا انها قنابل وكنت انظر ها وهي شبه القمر او الكره الارضيه بس لونها اسود وكانت تنزل بصوت مثل الصواريخ وتنفجر

  3. Guest4 قال:

    إن شاء الله خير يا أختي الكريمة لكن انا ما اعرف تفسير منامك بالضبط أسال الله العفو والعافية لي ولكم

  4. Guest قال:

    رأيت في منامي ملائكيين يتحدثان معي لم أرى شكلهم ولكن سمعنهم قالوا لي بان الناس الذين يقيمون في ذالك منزل يسمعون ألاقاني والمعازف بججت العرس جعل الله فوقهم سحابة حمراء فيها مصيبة تحدث لهم من غضب الله عنهم وستنفجر عليهم تلك سحابة في إي وقت ممكن عندما رئيت ذالك المنزل كان مخيف كانت فوقه سحابة الحمراء التي اخبرني عنها الملكين ولكن الغريب باني لم اسمع صوت الأغاني الذي اخبروني عنه وعدت إليهم قالوا لي بان الله قاضب منهم وقالوا لي قربت القيامة اليوم الأخر ة فبدئت بالبكاء والهلع ودعوت الله بمغفرة وكنت ارتجف وارتعش من شدة الخوف وكنت أنضر لي سمائي سوداء مسبحة ببعض سحب وجو هادئ كأنني وحدي فوق الأرض .ابكي واشتكي لله واستغفره وكنت اشعري بأنني كأني أتحاور مع الله لم اسمع صوته ولم أراه ولكني أحسست بقرب الله مني وعدت إلى الملائكيين واخبروني بان الأرض تزلزل بعد ثلاثة سنوات سيخرج مسيح دجال وتقوم ساعة قالوا لي حضري نفسك واستغلي هذه الفترة واستيقظت من النوم على أذان الفجر
    وقت الرؤية /قبل الفجر
    تاريخ الرؤية/7اكتوبر 2016
    عمري /17
    حالة الاجتماعية / عزباء/ لاعمل ولا ادرس /
    حالة دينية/مسلمة/ تمسك عاديا

  5. Guest قال:

    تقدر تفسرلي حلمي

    1. اميره الحلبي قال:

      انا حلمت اني راكبه شي عالي ومعايه طفله وطائرات رايحه جايه وقنابل بتترامي بس مافيش خراب دخان بس وانا فجأه الشي الا انا عليه دخن ونزلت جريت انا والبيبي على زراعي بعيد ف ناس نزلونا من عليه بسرعه قالوا هينفجر بيكي وبعدين ماما جات هي وخالتو يسالو عليه وكانوا قلقنين عليه قولتلهم انا هنا أهوى انا كويسه وادتلهم البيبي الصغير ََقولتله كانت العربية هتنفجر فيه قالولي الحمد لله انك بخير بس قبل مانزل من على العربيه الا دخنت دي شوفت شخص اعرفه لابس لبس الجيش والناس شايلنه وفرحنين بيه اوي هو بيضحك ومبسوط بعد ماخلص الحلم دي شوفت حلم تاني شخص اعرفه جاي يقولي يوسف ابن اخوكي محتاج حاجات الدراسه قولتله روح قول لأمه شوف هتعمل ايه فجاني تاني بعد ماراح وهي معاه جايه تقولي انا عايزه كسبره وعايزه وعايزه قولتله هات لنفسك ماليش دعوه بيكي فبصتلي ومشيت وقالت كلام مش فكره َوبعدي صحيت من النوم قبل الفجر

    2. اميره الحلبي قال:

      على الرغم انا بحب ابن اخوي جدا ومش بخلي ف نفسه حاجه بعد ماباباه توافي

  6. Guest قال:

    السلام عليكم – اخوي انا حلمت انه خذونا ل مكان برع الدوله اجباري وايد ناس و كان عباره عن حرب بيصير و الكل خايف و يتوب عشان يوم القيامه؟

اترك تعليقاً