تفسير حلم البرص رؤية البرص في المنام

تفسير رؤية البرص في المنام

هو إشارة بأن شخص ما قريب من الحالم سوف يترك طريق الحق ويتجه نحو الرزيلة وفعل المنكرات، كما أنه سوف يدعوا للرزيلة، وأيضا يشير البرص في الحلم نحو شخص لا يحبه الناس ولا يذكرونه بخير.

من حلم برؤية البرص في المنام كان هذا الحلم إشارة لوجود شخص سوف ينم على الحالم ويذكره بالسوء، وهذا الشخص فاسد ومدعي.

فسر ابن سيرين رؤية البرص في المنام على أنه شخص يكره الحالم ويحاربه، ويستغل كافة جهود الحالم ليتقدم بدلا من الحالم، وهو شخص يتكلم عن الحالم بالسوء، فإن رأى الحالم في المنام أنه إستطاع قتل البريص كان إشارة للحالم بأنه سوف يعرف هذا الشخص المتسلق وسوف يستطيع الإنتصار عليه والتخلص منه.

من حلم برؤية البرص وهي تعضه في المنام من يده أو رجله، كان هذا الحلم إشارة للحالم بأن شخص ما يكره ويتكلم عنه بالسوء في غير وجوده.

من حلم برؤية البرص وهو يقوم بنفخ سمه في المنام على جسد الحالم كان هذا الحلم إشارة للحالم بأنه سوف يتعرض لوعكة صحية، أما لو حلم أن البرص يقوم بالنفخ على مال الحالم، كان هذا الحلم إشارة للحالم بأنه سوف يتعرض لخسائر مادية جسيمة وسوف يشهر إفلاسه.

من حلم في منامه بأنه أبرص فسوف يحصل على ملابس تستره ولكنها ليست مزينة، أو كان الحلم إشارة بأنه سوف يربح الكثير من المال.

يرى ابن سيرين أن رؤية قتل البرص في المنام تشير إلى أن الشر الذي يترصد بالحالم سوف ينتهي، أو أن شخص ما يكره الحالم ويخطط لأذيته ولكنه سوف يفشل.

من حلم بأن البرص يدخل إلى منزله كان هذا الحلم تحذير للحالم من الشر الذي يقترب من منزله والمشاكل التي تنتظر الحالم، ولكن رؤية قتل هذا البرص بعد دخله المنزل تشير لأن كافة المشاكل سوف تنتهي وأن الشر الذي يترصد بالحالم إختفى.

بعض المفسرين يرون أن رؤية البرص من الممكن ألا تكون علامة سوء فقد تكون إشارة للحالم لتنبيه لشخص يحب الحالم سرا ولا يستطيع البوح.

من حلم برؤية برص يقوم بالخروج من منزله كان هذا الحلم إشارة للحالم بان كافة أموره سوف تتحسن وأن الشر الذي كان يتربص بالحالم وأسرته قد إنتهى وفشل.

بعض المفسرين يرون أن البرص في المنام هو جن يترصد للحالم أو سحر قد قام به شخص ما بغرض أذية الحالم.

من حلم بأن البرص دخل داخل منزله ثم كثر عدد الوزغ داخل المنزل وأصبح عدده كبير كان هذا الحلم إشارة لشر يترصد الحالم وعائلته، وأن شخص ما يريد أن يؤذي الحالم وأهل بيته.

من حلم برؤية الوزغ في المنام ولكن في العديد من الأماكن وليس المنزل فقط، وأيضا حلم بنفس الحلم عدة مرات، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم يبتعد عن الطريق المستقيم، وأنه يعصي الله عز وجل وأيضا يدعوا ويشجع على الرذيلة والأفعال السيئة التي تغضب الله، وأنه شخص مكروه، حيث أنه في الواقع يستغل نجاحات الأخرين ويقوم بنسبها لنفسه، وسوف يظل الحالم يحلم بهذا الحلم عدة مرات حتى يعود للحق ويستيقظ من غفوته.

من حلم بالبرص في المنام يقوم بنفخ سمه في طعامه كان هذا الحلم تحذير للحالم بأن مأكله حرام.

ومن رأى أنه يقوم بقتل برص في المنام بيده كان هذا دلالة على أن الحالم شخص حكيم وتقي

من رأى في منامه أنه أبرص فإنه يصيب كسوة من غير زينة، والبرص مال

من رأى في احلامه انه يقتل الوزغ او ان الوزغ كان ميت فهذا يشير الى ان صاحب الحلم سوف تذهب همومه بعيدا وسينتصر على الاعداء
وقيل انه من تحول في منامه الى وزغ أو برص فهذا يرمز الى ان صاحب الرؤيا سوف يجني المال ، هذا والله اعلى واعلم.

البرص بشكل عام يعبر في الاحلام عن شخص فاسق يأمرك بالشر وينهاك عن فعل الخير
كما انه يدل على النميمة فهو يوقع بين الناس بالغيبة والنميمة
وقال المفسرون حول من شاهد في منامه ان الوزغ ياكل من لحمه فقد يشير هذا الحلم على ان هناك شخص ما يغتابك
ويقال ايضا عن البرص أو الوزغ انه يمثل العدو كما انه يتكلم في الكلام السيء والضار
كذلك فإن المفسرون يفسرون رؤيا الوزغ في المنام على انه انسان متخلف وتافه يعصي اوامر الله كما انه يقوم بأفعال محرمة

تفسير الوزغ أو البريعصي – YouTube

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً