تفسير حلم الإنتظار في المطار في المنام لابن سيرين

رؤيا الانتضار في المطار في الحلم يدل على تحقيق النجاح و غيرها من المعاني سنذكرها للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل من يرى دخول المطار و الانتظار في صالة المطار و غيرها من الرؤى، لكبار مفسرين الاحلام مثل ابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير الانتظار في المطار في الحلم

سيصل صاحب الرؤية الى اماكن جيدة في الحياة العمليه و العائلية، سوف يحصل على مكاسب كبيرة من المشاريع الذي ستقوم بها في الحياة العمليه، و ستنتهي كل المشكلات و الهموم خلال وقت قريب و سوف يعيش صاحب الرؤية سعادة كبيرة مع الاشخاص الذي تحبهم.

أحياناً يرى النائم في منامه كأنه يدخل مطارا من البوابة الرئيسية ثم يرى نفسه في قاعة الانتظار ينتظر موعد الإقلاع. هذا المشهد من الحلم، يفيد، أن الرائي يعيش مرحلة مفصلية في حياته وهو بصدد انتظار مسألة مهمة تكون سببا في إقلاعه نحو المستقبل.
كأن المطار في هذا المشهد من الحلم، نقطة تشغل حيز المكان و الزمان في نفس الوقت، وهذا معناه أن مستقبل الرائي و مشاريعه متوقفة على تغيير المكان أو بالأحرى الرحيل.

تفسير قاعة الانتظار أو الرحيل في المنام

هي تلك القاعة التي يجلس فيها الرائي، بعد شحن حقائبه و إظهار جواز سفره للمصالح الأمنية، يجلس فيها الرائي بضع الوقت متأهبا لصعود الطائرة.
الغريب أحياناً أن تلك القاعة قد تتحول فجأة إلى غرفة عادية من غرف المنزل و المسافرون يتحولون إلى أشخاص من الأهل و الأقارب، و أحياناً يتغير المشهد من أجواء السفر إلى أجواء أخرى لا علاقة لها بالسفر. كأن يتحول مشهد الانتظار إلى حفلة عشاء أو زفاف أو خطوبة أو حتى موكب عزاء و بالتالي يتغير موقف الرائي و دوره من مسافر إلى شيء اًخر لا يمت للسفر بصلة.

لماذا هذا التحول في المشاهد ؟
السبب في ذلك يكمن في عدم استعداد الرائي إلى التغيير أو النقلة فهو ثابت في مكانه لا يتحرك بلا سعي و لا عمل، المتحرك في حياته هو الخيال و القول فحسب. بمعنى أن للرائي طموحات كبيره و كثيراً ما يتحدث عنها أمام الناس و لا كنه لا يتحرك شبرا واحدا ليتمها أو ينجزها ! وهؤلاء هم الشباب الذين تراودهم فكرة السفر و النجاح و الثروة خارج أوطانهم و هم أكثر الناس فشلا حتى داخلها و الحلم في هذا السياق يعد تنبيها للرائي بضرورة السعي وراء الهدف قبل التحدث عنه لأن القول يقتل الفعل !

حلم انتظار شخص في المطار

في مشهد اًخر من أحلام المطار، يرى النائم كأنه ينتظر شخصاً يعرفه. قد يكون قريباً أو زوجا أو صديقا المهم في هذه الرؤيا هو حدث الوصول و اللقاء. فإن وصل الشخص المنتظر و كان عزيزا فإن أمنية في البال تتحقق و إن تعذر وصوله أو تأخر فإن الأمنية أو الحلم قد يأخذ وقتا أكثر ليتحقق.

مشهد الانتظار في المطار قد تراه العزباء، فهي في الحلم قد تنتظر شخصاً عزيزا و عند وصوله يكون بينهما ما يكون بين الأحبة من مظاهر الترحيب و
العناق و المصافحة و حسن الاستقبال. هذه الرؤيا ترمز إلى فترة انتظار الزواج و التي تتوج بلقاء شريك العمر أو المستقبل. حتى و إن كان الشخص المنتظر غير العريس فإنه يدل على زوج المستقبل لا محالة فيما عدى أن تنتظر الفتاة
امرأة أو فتاة مثلها فذلك في التأويل لا يعني الزواج و لكنه من بشائر النجاح أو تحقيق الأمنيات في مجالات أخرى.

رؤية أنتظار قدوم شخص في المطار في الحلم

قد ترى خلال حلمك كأنك تنتظر شخصاً ما تعرفه قد يكون صديق لك أو قريب أو زوج فإذا وصل الشخص الذي أنت في أنتظاره في الموعد فذلك يبشر بتحقيق أمنية غالية عليك وطالما تمنيتها قريباً بأذن الله ،أما إذا تأخر وصوله أو لم يصل فذلك يعني تأخر تحقيق هذه الأمنية وأنها سوف تأخذ منك وقتا حتى تتمكن من تحقيقها.

و رؤية أنتظار شخص في المطار في حلم العزباء و رؤية وصوله وجود حرارة وشوق وعاطفة في الترحيب به فذلك يشير إلى الفترة التي تنتظر فيها العزباء قدوم العريس والتى سوف تتوج بزواجها ممن تريد بأذن الله ،أما إذا كان الشخص المنتظر ليس هو الحبيب أو الخطيب وكان مثلاً صديقة لها أو شخص أخر فتلك الرؤيه تكون دلالة من دلالات النجاح أو تحقيق الأمانى

حلم توديع شخص في المطار

أصعب اللحظات التي يعيشها الإنسان في اليقظة هي لحظة توديع شخص عزيز سواء في المطار أو أي مكان اًخر و المغزى من وراء التوديع أو الوداع هو الفراق و أحياناً يكون فراقا أبديا.

إذا كانت لحظة الوداع أو الفراق في المنام مريرة و مشحونة بالحسرة أو اللوعة و كان فيها بكاء أو دموع فإن الرائي سوف يودع اًلامه و أحزانه وهو بالتالي قد يستقبل فجرا جديدا من الفرح و السعادة و الغبطة أو السرور ناجمة عن نجاح أو هدف قد تحقق.
أما الذي يرى كأنه يودع شخصاً في المطار بفرحة أو ضحك شديد أو بهجة فذلك يدل على متاعب و بعض الهموم قد تجد في حياة الرائي أو حياة الشخص الذي رأى في منامه كأنه يودعه و ربما دل المشهد عن حزن أو كرب

حلم : استقبال الحقائب في المطار

من الممكن أن يرى النائم في حلمه، كأنه وصل إلى المطار بعد هبوط الطائرة و بعد مرحلة التفتيش من قبل مصالح الجمارك و لكنه حين يهم بأخذ حقائبه أو أمتعته فإنه لا يجدها !أو يقال له بأنها سرقت أو نهبت !الحلم في هذا السياق يتحول إلى نسق درامي مفجع أو محير خاصة إذا ظن الرائي أن تلك الأمتعة و الحقائب تحتوي على ملابس ثمينة أو أموالا كثيرة أو شيئا من هذا القبيل و المعنى من وراء الحلم هو أن الرائي يهدر من وقته الثمين الكثير في مسائل لا تغني و لا تجدي ناجمة عن لهو و عبث و أحياناً تقصير وخمول. أما إذا وجد الرائي في المطار حقائبه كاملة غير منقوصة بعد أن ظن أنها ضاعت أو سرقت منه، فإنه من خلال هذه الرؤيا يأمل في الحصول على شيء كان يتمناه و الحلم بالتالي يعد بشرى كبيرة.

مغادرة المطار في المنام و الصعود إلى الطائرة ثم الإقلاع

من أفضل الرؤى في حلم المطار عندما يستمع الرائي إلى صوت المضيفة وهي تقول: على السادة المسافرين المتوجهين إلى” روما باريس أو برلين…”.التأهب لمغادرة قاعة الرحيل و التوجه نحو باب الطائرة فإذا رأى الشخص أنه يصعد إلى الطائرة ثم رأى كأنه ركب فيها ثم راًها تقلع أو تهبط بسلام فذلك تأويله أن الرائي بات قريباً جداً من هدف في حياته متصلا بالعمل أو الوظيفة المنشودة أو شيئا من هذا القبيل.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود المطار في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير المطار في المنام.

تفسير حلم الإنتظار في المطار في المنام لابن سيرين

تفسير المطار في المنام YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=WQYTFIm5BSY

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. شادي سهيل قال:

    السلام عليكم انا حلمت بقاعة الانتظار وتحولت إلى مكان ليس له صلة بالسفر وانا أيضا لدي طموحات وأحلام كبيرة واتكلم عنها للناس ولاأتحرك شبرا لتحقيقها.. ذكرت أن هؤلاء الأشخاص فاشلين داخل المجتمع وخارجه
    إذن هل هذه الرؤية تدعوني الى التحرك والسعي نحو أهدافي وأحلامي بدء من الآن أم أنها تخبرني أنني سأصبح فاشلة في مجتمعي وخارجه مدى الحياة
    ارجو إخباري سريعا فأنا الأن في حالة إحباط لعدم فهمي التفسير

اترك تعليقاً