تفسير القفل و المفتاح في الحلم رؤيا قفل ومفتاح في المنام

رؤيا المفاتيح و الأقفال في المنام هي من الرؤى التي تحمل لنا معاني كثيره، لذلك سنكشف لكم تفسير رؤية القفل و المفتاح للبنت العزباء للمتزوجه للحامل، و سنضع لكم تفسير بعض الرؤى المتعلقه بهذا الحلم مثل فتح او إغلاق القفل بالمفتاح، او ضياع مفتاح القفل، كل هذا و اكثر و حسب تفسير ابن سيرين مفسر الاحلام الشهير:

تفسير القفل و المفتاح في المنام

رؤية القفل والمفاتيح: وأما من فتح قفل في الحلم فإن كان عازب فهو يتزوج، وإن كان صاحب الحلم متزوج و لا يصل زوجته فانه سوف يصلها، فالمفتاح في المنام يدل على ذكر الرجل، و القفل في الحلم يدل على زوجه الرجل، كما قال الشاعر: فقم إليها وهي في سكرها … واستقبل القفل بمفتاح.

إلا أن يكون صاحب الحلم مسجون و راى هذه الرؤيه هذا يعني انه سوف ينجو من السجن بالدعاء، قال الله تعالى: ” إن تستفتحوا فقد جاءكم الفتح ” أي تدعوا فقد جاءكم النصر.

وإن كان صاحب الحلم في خصومة نصر فيها وحكم له، قال الله تعالى: ” إنا فتحنا لك فتح مبينا ”

وإن كان صاحب الحلم في فقر وتعذر فتح له من الدنيا ما ينتفع به على يد زوجة، أو من شركة أو من سفر، وقفول

وإن كان صاحب الحلم حاكم وقد تعذر عليه حكم، أو ان كان صاحب الحلم مفتي وقد تعذرت عليه فتواه، أو عابر وقد تعذرت عليه مسألة، ظهر له ما انغلق عليه وقد يفرق بين زوجين أو شريكين بحق أو باطل على قدر الرؤيا.

وأما المفتاح في المنام فإنه دال على تقدم عند السلطان والمال والحكمة والصلاح.

وإن كان مفتاح الجنة نال سلطان عظيم في الدين، أو أعمال كثيرة من أعمال البر، أو وجد كنز أو مالا حلال ميراث

فإن حجب مفتاح الكعبة حجب سلطان عظيم أو إمام، ثم على نحو هذا في المفاتيح

والمفاتيح سلطان ومال وخطر عظيم، وهي المقاليد

قال الله تعالى: ” له مقاليد السموات والأرض ” يعني سلطان السموات والأرض وخزائنهما وكذلك قوله في قارون: ” ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أو القوة ” يصف بها أمواله وخزائنه

فمن رأى أنه أصاب مفتاح أو مفاتيح فإنه يصيب سلطان أو مال بقدر ذلك

وإن رأى أنه يفتح باب بمفتاح حتى فتحه، فإن المفتاح حينئذ دعاء يستجاب له ولوالديه أو لغيرهما فيه، ويصيب بذلك طلبته التي يطلبها، أو يستعين بغيره فيظفر بها

ألا ترى أن الباب يفتح بالمفتاح حين يريد، ولو كان المفتاح وحده لم يفتح به، وكان يستعين في أمر ذلك بغيره

وكذلك لو رأى أنه استفتح برج بمفتاح حتى فتحه ودخله، فإنه يصير إلى فرج عظيم وخير كبير بدعاء ومعونة غيره له.

والقفل: كفيل ضامن، وإقفال الباب به إعطاء كفيل، وفتح القفل فرج وخروج من كفالة

وكل غلق هم، وكل فتح فرج

وقيل إن القفل يدل على التزويج، وفتع القفل قد قيل هو الافتراع، والمفتاح الحديد رجل ذو بأس شديد ومن رأى أنه فتح باب أو قفل، رزق الظفر لقوله تعالى: ” نصر من الله وفتح قريب ”

قفل هو في المنام رجل صاحب أمانة وقيل القفل امرأة بكر لمن عالجه وإذا رأى المسجون أنه قد فتح قفلاً فإنه ينجو من السجن والمهموم إذا فتح قفلاً زال همه ويسهل أمره والقفل عدة وحجة وقوة.

من رأى ) أنه فتح قفلاً فليحذر من يمين يحلفها فيفارق الزوجة وإذا فتح تفرق كل واحد عن صاحبه والقفل إنسان يعتمد لعيه في حفظ الودائع.
من رأى ) أنه قفل باباً بقفل فإنه يأخذ من رجل كفيلاً أو يؤخذ منه كفيل.
من رأى ) أنه فتح قفلاً فإنه ينفرج من الهم ويبرأ من كفالة وكل غلق هم وكل فتح فرج والقفل يدل لمن أراد التزويج على امرأة أمينة مدبرة للبيت محتاطة في الأمور و يدل لمن أراد شراء جارية على أنها تكون موافقة له ولمن يريد السفر على السلامة والحراسة
وأقفال الحديد دالة على فك الرموز والعلم وأقفال الخشب أزواج وكل ذلك يدل على نكاح الحرائر والإماء والأولاد والعلم والحكمة وعلى تيسير العسير وربما دل ذلك على حفظ العهد وتدل الأقفال على الغفلة قال تعالى: {أم على قلوب أقفالها}.

والقفل كفيل ضامن وأقفال الحديد دالة على صيانة من دلت عليه وجوز ما هي عليه وعلى الدين المتين وربما دلت على العز والرفعة إذا صارت في موضع أقفال الخشب وأقفال الخشب دالة على النفاق والتردد في القول وقبول الرشا.

فتح الأقفال والأماكن المغلقة في المنام دليل على تيسير [ص 120] العسير وتسهيل الرزق

تفسير القفل في المنام

من يرى القفل في الحلم يدل على مجئ الوقت لتفشى السر الذي كانت عائلة الحالم تخفيه عنه، و أيضاً يدل على أهمية الشخص أخلاقياً و كونه شجاعاً و صالحاً، يفكر دوماً في شرفه و كبريائه و يتصرف وفقاً لهما، و لا يقبل التعامل مع أناس قد تضر بسمعته و أخلاقه. كما يدل على كونه يتحرك دوماً وفقاً لمبادئه و دون أن يتورط في أعمالٍ غير مشروعة، كما يدل على كونه صادقٌ جداً و وفىٌ. هو أيضاً ذو شخصية كتومة مهما حدث له، و لا يعطى أي شخص معلومات عما يحدث له.

رؤية القفل في المنام يدل على مواجهة الحالم صعوبة في الحفاظ على السر. و خاصةً فالشخص الذي يحتفظ بسر] سيرغب في الكشف عنه، كما تعبر عن الرغبة في كشفه و الاضرار بالآخرين أو اعطائهم درساً ما. كما يدل على كون لديه سراً عائلياً يعاني من الحفاظ عليه يوماً بعد يوم.

تفسير تعليق قفل في الباب في المنام

من يرى تعليق قفل في الباب في الحلم يدل على غيرة الرجال على النساء و خاصةً الأزواج، فسيبدأون في الشك في أشياء غير هامة، و في حين عدم نصيحتهم بالكف عن هذه التصرفات، قد يتسببون في توقف الطرف الآخر عن حبهم بدون أن يشعرون.

تفسير شراء قفل في المنام

من يرى شراء قفل في الحلم يدل على رغبة الحالم في كونه آمناً، فسيتخذ بعض التدابير، و سيُظهر نفس الإهتمام لأحبابه لكى يثقون به. و خاصةً لكى لا يتركون الفرصة لأعدائهم لينصبوا لهم الفخاخ سيكونون حذرين، و سوف يكون طراز حياتهم صارم للغاية، و لن يشاركون أسرارهم مع أحد، و سيقفون منتصبين مهما حصل.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود القفل في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير القفل في المنام.

تفسير القفل و المفتاح في الحلم رؤيا قفل ومفتاح في المنام

تفسير قفل YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً