تفسير الصديق في الحلم رؤية الصديقة و زميل العمل و الدراسة في المنام

friend

تفسير رؤية صديق قديم في المنام

تفسير حلم رؤية صديق متخاصم معه

تفسير رؤية صديقتي في المنام

تفسير حلم رؤية اصدقاء المدرسة

رؤية الصديقة في المنام

الصاحب في المنام

تفسير رؤية شخص لم تره منذ زمن

رؤية زملاء العمل في المنام
تفسير الصديق في الحلم رؤية الصديقة و زميل العمل و الدراسة في المنام

أهم مسألة في رؤية الصديق في المنام هي تصديق الرؤيا من قول و أحداث لأن الصديق في المنام يرمز في أغلب الأحيان إلى الحق في القول أو الحقيقة في الأخبار أو الأنباء . فإذا رأيت في منامك مثلا كأن صديقك يقول لك :” سوف تنجح هذه السنة .” فإن قوله ذلك يتحقق بإذن الله أما إذا جاءك بخبر فيمكنك اعتبار ذلك الخبر يقينا لا ريب فيه.
يختلف تأويل الصديق من رائي إلى آخر . فإذا كنت متعودا على رؤية صديقك في الحلم فيمكنك اعتبار منامك مجرد حديث نفس لا يرقى إلى الرؤيا. أما إذا كنت لا ترى صديقك في المنام إلا نادرا فيمكنك بالتالي تصديق الرؤيا خاصة إذا كانت محملة بالأخبار أو الأحداث السارة .
أما إذا كان الخبر أو الكلام سيئا أو مكروها فلا يجب أخذه بعين الاعتبار لأن الرؤيا قد تكون من الشيطان.
يمكنك تأويل الحلم الذي يظهر فيه صديقك من خلال المعنى الذي يشير إليه اسمه. (كريم= الكرم و المال و الرزق ) وهكذا …
يمكنك تأويل حلمك من خلال المظهر الذي يبدو عليه صاحبك في الرؤيا ، فإن كان أنيقا و جميلا و حسن الثوب أو اللباس دل على خير في المستقبل أو بشرى في طريقها إليك أو أمنية تتحقق .

تفسير رؤية الصديق و الصاحب القديم في الحلم

عندما يشعر الإنسان بالضيق أو ألم الوحدة أو الفراق أو أي نوع من أنواع الاكتئاب فإن أول صورة يتم استحضارها في العقل الباطن هي صور الطفولة البريئة و الصداقات القديمة لأنها صور مشحونة بالذكريات الجميلة لذلك السبب أحيانا يظهر الصديق القديم في الرؤيا للمواساة أو المؤانسة أو إضفاء مشاعر إيجابية على الرائي تجعله يستيقظ من نومه و قد تخلص من أعراض الاكتئاب أو الشعور بالضيق .
الذين يرون أصدقاء طفولتهم في أحلامهم هم من غير شك ، أشخاص لديهم شعور بالوحدة و يبحثون في اللاوعي عن تلك الأزمنة الجميلة أو السنوات الضائعة، من اللهو و الضحك و اللعب … دون هموم و لا مشاكل .
الصديق أو الصاحب القديم في المنام هو مؤشر حدث سعيد إذا ظهر في الحلم مبتسما ، جميلا و أنيقا .

تفسير الصديق المتخاصم معه في المنام

قد يحدث في اليقظة ، أن يتخاصم الشخص مع أعز أصدقائه أو أقرب الأصحاب إلى قلبه فيكون بينهما فراقا أو جفاء يدوم لسنوات ولكن فجأة يظهر ذلك الصديق في الحلم معبرا عن ذهاب أسباب الخصام أو الخلاف و يكون الحلم بالتالي رسالة إلى الرائي تدعوه إلى إعادة أواصر تلك الصداقة أو إحيائها من جديد

تفسير رؤية زملاء العمل في الحلم
يختلف تأويل زميل العمل في المنام عن تأويل الصاحب و الصديق . حيث يمثل زميل العمل في العقل الباطن الجانب المهني في حياتنا وهو يذكر الرائي بواجباته و مسؤولياته العملية كما يمكن تفسير زميل العمل في الحلم وفق مظهره أو اسمه ، كلما كان المظهر جميلا و لفظ الاسم يحمل دلالات إيجابية مثل ( بشير ، عماد ، أحمد ، ياسر ، صالح ، محمود) كان الحلم بذلك بشرى للرائي و العكس في هذا التأويل صحيح.

تفسير أصدقاء المدرسة في المنام

أصدقاء المدرسة هم تقريبا أصدقاء الطفولة و رؤيتهم في المنام غالبا ما تكون رؤيا مشحونة بالمشاعر الإيجابية و لها من الدلالات ما يبعث على التفاؤل لأن أصدقاء المدرسة غالبا ما يكونون مرادفين للمرح و السعادة . في الحقيقة لا توجد طفولة تعيسة أو بالأحرى لا يمكننا أثناء فترة الطفولة إلا أن نشعر بالسعادة ، الطفولة ليست فقط مرحلة جميلة انقضت من حياتنا بل تكاد تكون كل الحياة تقريبا لذلك نحن نستحضرها باستمرار في أحلامنا من خلال رؤية أصدقاء المدرسة و زملاء الفصل وذلك يعد تعويضا نفسيا لنا يمكننا من الهروب ولو للحظات من ثقل الحياة .

الصديقة في منام المرأة

الصديقة في منام المرأة ، عزباء كانت أو متزوجة ، ترمز إلى الذات أو الأنا ، كل فتاة أو امرأة ترى صديقتها في المنام فإنها في الواقع تشاهد صورة مطابقة لذاتها أو قريبة منها في الجوهر أو المضمون .
إذا ظهرت الصديقة في منام المرأة فهي غالبا ما تكون مبشرة بحدث سعيد خاصة إذا كان مظهر الصديقة جميلا و الاسم الذي تحمله تلك الصديقة غالبا ما يكون معبرا عن معناه . و أحسن الأسماء في المنام ( إيمان ، بشرى، ابتسام ….)
إذا ظهرت الصديقة القديمة في منام المرأة فذلك يدل على حدث سعيد سوف يجد في الأيام المقبلة فإذا كانت الصديقة أنيقة و ترتدي ثيابا جميلة فيمكن تأويلها بأنها دنيا مقبلة على المرأة ،عنوانها الخير و الفرح و السعادة

تفسير رؤية الصديق‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=L2ON9VIfyrE

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً