تفسير البكاء في الحلم و رؤية شخص يبكي

اليوم سوف نبين معاني رؤية البكاء في المنام و من يرى البكاء الشديد او البكاء بدموع و غيرها من الرؤى، كما فسرها مفسر الاحلام محمد ابن سيرين في تفسيراته.

تفسير البكاء في المنام

رؤية البكاء والدموع من دون صراخ هي دلالة على الفرج والفرح وزوال الهم، أما من يرى أنه يبكي ويصرخ فذلك يذهب في تأويله لمصيبة ستحدث له أو في المكان الذي هو فيه.

وفي رؤية الدموع فإن من يرى دموع بلا بكاء أو حزن فإنه يدل على الظفر والفوز بأمر يريده الرائي،، وفي حال كانت هذه الدموع باللون الأحمر أو كانت من الدم* دل على الندم من عمل أو أمر قام به سابقا و يدل على التوبة، وأما البكاء الذي لا يصاحبه الدموع ولا تحوي عينه أي دلالة على الدموع فيدل على مصيبة أو حدث مكروه، ومن كان بكائه تحبس فيه دموعه في عينه سواء خرجت بعدها أو لم تخرج دون صراخ أو عويل فإنه سيرزق بمال وافر بالحلال.

ومن يرى تمييز بين دموع العين اليمنى واليسرى فهو غير محمود، فمن رأى أن دمع عينه اليمنى خرج ليدخل في عينه اليسرى فيدل ذلك على أنه سينكح ابنته، أو إن ابنه سينكح ابنته أو سوف تكون زانية، والدموع الباردة الخفيفة الخارجة من كلتا العينين بهدوء فهي فرج كبير وفرح بعد حزن عميق.

وفي رؤية البكاء الذي يتبعه الضحك، فيدل ذلك على قرب أجل الرائي أو مرض سيصيبه، وأما من كان يضحك في البداية ثم يبكي فهو شفاء أو فرج أو ذهاب للهم والحزن.

رؤية شخص يبكي في المنام

في حال رؤية الناس يبكون أو جماعة تبكي على شخص له قدره أو حاكم قد مات في الحلم ولم يمت في الحقيقة، وأصبح أولئك الناس يمزقون ملابسهم أو ينفضون التراب ويصرخون أو ينوحون في بكائهم فإن هذا الحاكم أو الشخص الذي يبكونه سوف يكون ظالما في حكمه، أما رؤية الحاكم قد مات في الحلم وأن البكاء كان في جنازته من غير نواح فإنه سوف يكون عادل ومحبوب وسيلقى منه الناس سرورا كبيرا.

و رؤية أن الشخص يبكي على من يعرفه، أو رأى أن شخص يعرفه قد مات وبكى الرائي على موت ذلك الشخص، فإنه موت لأحد قريب أو هم وحزن عميق يحصل له.

أخيرا : نلخص الأمر في أن البكاء في الحلم الذي يكون مصحوبا بالصراخ او النواح أو صوت للبكاء فهو غير محمود و يدل على الشر، أما من كان بكائه دون صراخ ورأى الدموع تسيل بلونها الحقيقي ولم تذهب للعين مرة أخرى فهذا يدل على الفرج والفرح والخير القادم بإذن الل

البكاء هو سرور إذا كان في المنام بصراخ أو لطم أو لباس أسود أو شق جيب فيدل على الحزن، وإن كان البكاء من خشية الله تعالى أو لسماع قراًن أو من ندم على ذنب سابق فإنه يدل على الفرح والسرور وزوال الهموم والأنكاد، وهو دال على الخشية، أو على نزول المطر لمن احتبس عنه وهو محتاج إليه، وقد يدل على طول العمر. وربما دل على الزيادة في التوحيد إن ذكر الله تعالى أو سبح أو هلل. وكذلك فسر ابن شاهين حلم رؤيا البكاء*: على أنه من رأى أنه يبكي بغير صراخ فإنه فرج من هم وغم.ومن رأى: أنه يبكي بصراخ فهو حصول مصيبة لأهل ذلك المكان

ومن رأى أن عيناه تدمع بغير بكاء فإنه يظفر بمراده ومن رأى: أنه يبكي ولم يخرج من عينه دمع فليس بمحمود، وإن جرى مكان الدمع دم فإنه يدل على الندم على أمر قد فات منه ويتوب، وقيل البكاء قرة عين ومن رأى: كأنه يبكي على إنسان يعرفه، وقد مات ومع البكاء نواح فإنه يقع كما يراه في عقبه مصيبة من موت أو هم أو تشنيع ومن رأى: كأن الناس ينوحون على وال قد مات وتمزق ثيابهم وينفضون التراب على رءوسهم فإن ذلك الوالي يجور في السلطان. وإن رأى كأنه مات وهم يبكون خلف جنازته من غير نواح فإنهم يرون من ذلك الوالي سروراً ومن رأى: كأنه يبكي فإنه يفرح فرحاً شديداً، وإن كان البكاء بصراخ فإنه يدل على مصيبة تصيبه لقوله تعالى { وهم يصطرخون فيها } ومن رأى: أن عينه مملوءة بالدمع ولا يخرج منها فيحصل له مال حلال وأما الدمع البارد ففرج من غم والحار ضده، وإن جرى دمع عينه اليمنى ودخل في اليسرى فإنه ينكح إبنته أو إبنه ينكح ابنته.

ومن رأى أنه يبكي ثم يضحك بعدها دل ذلك على قرب أجله لقوله تعالى { وأنه أضحك وأبكى وأنه هو أمات وأحيا } وقال بعض المعبرين أحب البكاء في النوم ما لم يكن فيه صراخ، وقد جربت ذلك نيفا عن ألف مرة فلم أر منه إلا خيراً وفسحا مستمرا. في بعض الحالات، قد يختلف البكاء في الحلم، أيّ النحيب عن رؤية الدموع وتساقطها، فإن حلمتِ أنّ الدموع في عينيكِ، ذلك يعني أنّكِ تمرّين في حالة من الشفاء على الصعد النفسيّة أو الروحيّة، على أنّ الدموع ترمز في الحلم إلى الألم. أمّا إذا رأيتِ في المنام الدموع في عين غيركِ، فهذا قد يدلّ على أنّكِ تحتاجين للتفكير مجدّداً في أفعالكِ وطريقة تعاملكِ التي تؤثّر على الأشخاص من حولكِ بشكل غير مرغوب. كذلك، إن رأيتِ في المنام دمعة واحدة، فهذا قد يرمز أنّكِ تذكّرت أو توصّلت في مواقف حياتكِ إلى الإقتناع بحكمة سابقة أخبركِ بها أحد ما

تفسير رؤيا البكاء في المنام‎ – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=jzyXJq_q3_s

تفسير رؤيا البكاء الشيخ وسيم يوسف – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=2ZaidWMwjWI

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Asell قال:

    امي حلمت انو هي رايحه عالعمره مع امه واخوها وبالحلم نفسو بتروح بتسلم عابوها وبتسير تصيح معو وبحكيلها سلمو على جدتك علما بانها ميته جدتها لامي

    امي ملتزمه الحمدالله عمرها ٤٠ سنه

اترك تعليقاً