تفسير الشجار في المنام رؤيا العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السؤال الذي يود الرائي معرفته هل أن الشجار محمود في المنام؟ أم أن دلالاته سلبية ؟ في الواقع الجواب على هذا الطرح يتوقف على الشخص الذي وقعت معه الخصومة في المنام و كذلك على أجواء الخصومة نفسها، بمعنى هل كانت عنيفة أو هي مجرد خصومة عابرة خالية من الضرب و اللكم أو الشتم وكل مظاهر العنف. هذا ما نحاول طرحه في هذه المقالة.

تفسير الشجار و الخصومة و الخلافات في المنام

إن الشخص الذي يعيش مشاجرة أو عراكا أو خصومة مع شخص اًخر في المنام هو في الواقع يقوم بتفريغ شحنة سلبية كامنة في نفسه و الشجار في الأحلام يساعد الدماغ على إعادة ترتيب الأفكار و يشحن الذات إيجابياً لتستيقظ على أفق جديد و أرحب لأن حلم الشجار أو العراك لا يأتي إلا بعد ضائقة نفسية عميقة لم تجد لها متنفسا في اليقظة و لكنها تنتظر فترة النوم العميق لتقوم بعملية رد الفعل لذلك السبب نجد مظاهر العنف اللفظي أو الجسدي تسيطر بوضوح على أجواء حلم الخصومة و العراك.

تفسير الشجار و الخصومة أو الخلافات العائلية في المنام

يجري هذا التفسير على خصومة الرائي مع (أبيه، أمه، زوجته أو أخته، أخيه).

العلاقات العائلية عادة ما تكون مشحونة بالتوتر و أسبابها مختلفة لذلك نجد أنفسنا في الحلم نتشاجر مع أقرب الناس إلينا و لا يصف الحلم أي نوع من أنواع العداوة و لكنه يمتص غضب الرائي و يحتويه.

نرى أحياناً في المنام كأننا نضرب إخوتنا أو نعنف قريباً أو نشتمه بألفاظ لا تليق أو نسبه على الملأ، هذا الصنف من الأحلام يدل على طاقتنا السلبية التي نعجز عن تصريفها في اليقظة و لكن الأحلام تسمح لنا أن نأتي بتلك التصرفات لأن لغة الحلم أو إطاره خالية من نواميس و أعراف اليقظة و ليس في المنام لوم و لا عقاب فنحن نفعل ما نشاء ولا ننتظر أي عقاب، عكس اليقظة التي تحكمها أعراف و أخلاق و قوانين و دين.

الشجار أو الخصومة مع الأب و الأم يدل على حاجة الرائي إلى المزيد من عنايتهم و رعايتهم و كلما كان العراك مشتدا معهما أو عنيفا دل على محبة جارفة بقدر ذلك العنف و الضرب إذا ظهر في حلم الخصام مع الأبوين هو في التأويل منفعة أو فائدة يصيبها الرائي منهما أو من أحدهما و العراك العنيف مع الإخوة يعبر كذلك عن علاقة قوية بينهما و الخلاف مع الإخوة في المنام يؤول بالصلح و التفاهم.

تفسير الشجار بين الزوجة و الزوج في المنام

غالبا ما ترى المرأة المتزوجه كأنها في خصومة أو عراك مع زوجها أو أبنائها أو أحد أفراد الأسرة و خاصة والدة زوجها أو أخته و هذا على الأرجح من أحاديث النفس بمعنى أن الزوجة تشهد بالفعل خلافات مع زوجها و نظرا لعدم قدرتها على رد الفعل أو حسم المسائل في اليقظة فإنها تستعيد جميع جوانب الخصومة و أسبابها ثم يقوم عقلها الباطن بحسم الخلاف على النحو الذي تحبه الزوجة فالكلمات التي تعجز عن التلفظ بها في الواقع نجدها أول الكلمات التي تقولها في المنام و غالباً ما تكون نابية، قاسية و عنيفة و غير أخلاقية بالمرة و لكنها ضرورية في الحلم لأنها تمتص الطاقة السلبية مثلما أشرنا سابقا و لعل الكثيرات من المتزوجات قد يلاحظن أنفسهن و قد سيطر عليهن الهدوء و الطمأنينة بعد حلم الخصومة أو العراك و السباب و الضرب أو الشتم.

تفسير الشجار و الخصومات أو العراك مع الأصدقاء

إذا رأيت في منامك كأنك في خصومة شديدة مع صديقك أو صديقتك فذلك تأويله حسن للغايه حتى و إن كان قد تخلل الخصومة تشابك بالأيدي أو ضرب لأن الحلم يدل على توافق بينكما أو حرص كل طرف على حماية الاًخر و عونه فإذا كان بينكما خلاف في اليقظة فإن الحلم أو المنام يدل على صلح قريب لأن حلم الخصومة بين الأصدقاء و الأحبة من بين الرؤى التي يتم تأويلها على العكس شأنها في ذلك شأن حلم الضرب.

تفسير الشجار مع أهل الحي و الغرباء في المنام

قد يرى الشخص في منامه كأنه في خصومة عنيفة مع أهل حيه أو أناس غرباء عنه حتى وصل الأمر إلى سحب السكاكين أو العصي و استخدامها بشكل عشوائي قد يؤدي إلى إحداث أضرار خيل للرائي بأنها جسيمة أو قد أدت للموت مما يعرضه في المنام إلى الملاحقة و الهروب أو المساءلة القانونية ليجد نفسه أمام جريمة، هذا الحلم في الواقع يترجم حياة الرائي المبعثرة و غير السوية و التي تستدعي مراجعة شاملة حتى يتسنى لصاحب المنام أن يتدارك أخطاءه و التي تكون عادة تجاه نفسه و لكن الحلم صورها تجاه الغرباء أو الاًخرين الذين يشكلون مجرد رموز فبعضهم يدل على المشاعر و اًخرون لهم دلالة القيم و الأخلاق و بعضهم يرمز لمبادئ معينة و يمكن الوصول إلى تلك المعاني من خلال الأسماء. يبقى أن نشير فقط أن الحلم لا يدل على أي حدث سيئ في المستقبل و لكنه يصور للرائي بعضا من تصرفاته العشوائية بشكل فضيع و بشع حتى يتسنى له مقاومة أهواء نفسه و كبت جماحها.

تفسير الخصومة أو العراك و الشجار مع الميت

الميت الغاضب في المنام يدل على عدم رضاه على أفعاله أو أعماله في الدنيا و الخصومة مع ميت غاضب في المنام تدل على وجود مشكلات أو أزمات في حياة الرائي لم تجد بعد طريقها للحل و الشجار مع شخص ميت عرف عنه الصلاح أو الخير يدل على أن الرائي يجانب الطريق القويم و يسعى إلى إلحاق الضرر بنفسه أو غيره و الخير في الرؤيا أن يصطلح الرائي مع الميت بعد خصومة أو عراك أو خلاف عنيف في الحلم.

تفسير الشجار مع الأب أو الأم المتوفية في المنام

إذا رأى شخص في منامه كأنه يتشاجر أو يتخاصم مع أمه أو أبيه المتوفى فذلك تأويله أنه لا يسير على نهجهما أو هو يسلك طريقا في الحياة غير الطريق التي ترضيهما. إن الشجار مع الأبوين الميتين في المنام له دلالات سلبية لذلك يجب على الرائي أن يراجع نفسه في مسائل عديدة و يبحث عن أخطائه و يحاول في كل مرة إصلاحها أو تجاوزها، لأن الحلم في هذا الاتجاه يعد رسالة نفسية يتوجب تفحصها مليا وفهمها على النحو الصحيح

تفسير حلم المنازعة للنابلسي

وأما المنازعة فمن رأى أنه ينازع مع أحد على أمر من أمور الدنيا فإنه مجتهد في طلب رزقه
ومن رأى أنه ينازع أحدا في نصرة الله تعالى فإنه ينتصر
وقيل من رأى أنه ينازع السلطان فإنه حصول مصيبة شديدة وربما يهلك أو تضرب عنقه
من رأى في المنام أنه نازع إنساناً فإنه يصيبه حزن شديد.

تفسير الشجار في المنام رؤيا العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير النزاعات في المنام‎ – YouTube

تفسير حلم الضرب – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=EiyPYSzpI8I

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً