تفسير البلغم في الحلم خروج بلغم من الفم في المنام

رؤية البلغم للعزباء للمتزوجه للحامل سواء القيء و الاستفراغ او خروج مع الدم من الحلق الاخضر الاصفر الاسود الكثير القليل حلمت اني اطلع بلغم لابن سيرين

  1. البلغم مال مجموع لا ينمو و من رأى أنه ألقى بلغم نال الفرج والشفاء إن كان مريض
  2. البلغم عين وحسد و يدل على غصه فيك وكلام يؤلم قلبك لم تقوله لاحد
  3. و خروج البلغم منك من غير كحه زوال الهم
  4. رؤية خروج البلغم من الفم تشير الى العلوم النافعة التي يتلقاها الناس من المشايخ و رجال الدعوة و المثقفين
  5. وقيل بأن الرؤية دليل على صدق التاجر إن كان الرائي يعمل في مهنة التجارة.
  6. والشخص الذي يرى في حلمه بأنه يتنخع فإن رؤيته تشير الى أحد أمرين , أولها إذا كان الرائي عالم فإن رؤيته تشير الى بخله في نشر العلم , أما اذا كان الرائي من عامة الناس فإن الرؤية تشير الى الصدقة التي يخرجها في الخفية و السر.
  7. والذي يرى في حلمه بأنه يقوم بإخراج البلغم من فمه فإن رؤيته تشير الى الخير وزوال الغم والمرض وتدل على المعافاة من الأمراض بإذن الله.
  8. ذكر النابلسي بأن البلغم في المنام يشير الى الأموال و الثروة التي يعمل الرائي على جمعها ولكنها غير قابلة للزيادة بالربح أو غيره.
  9. والذي يرى في حلمه بأنه يخرج البلغم مع بعض الشعر أو الخيوط من الفم فإن الرؤية تشير الى العمر المديد والحياة الطويلة.
  10. خروج البلغم من الفم في الحلم يدل على المعافاة والشفاء من الأمراض
  11. أن خروج البلغم من الفم للشخص الذي لا يعاني من العلل و الأمراض بأن رؤيته تشير الى الصدقات و النفقات التي يخرجها في سر من أمره.
  12. ابن شاهين يقول بأن الذي يرى في حلمه البلغم الخارج منه فإن الرؤية تشير الى الخير الذي يناله الرائي وذهاب الهموم و الأحزان والفرج القريب من الكروب
  13. من رأى أنه اخرج البلغم دون ان يراه احد فإنه يصرف من ماله في السر
  14. ومن كان صاحب علم، فإنه علمه سوف يقل
  15. وإن كان تاجراً كان صدق كلامه
  16. وإن خرج من فيه شعر أو خيط أو مادة غير كريهة طالت حياته
  17. وقيل ان خروج الماء من فم الإنسان وعظ من عالم ينتفع به الناس
  18. من رأى أن بصره ألما من سعال وخرج به بلغم فإنه يشكو حاله لأحد بسبب ماله وإن شغل بسوقه فإن الشكوى تكون محالا
  19. وإن كانت السعلة رطبه فإنه يشكو من أهل بيته، وإن كان بدم فإنه يشكو من أولاده
  20. وإن كانت صفراء فإنه قليل الذرية وخلقه ضيق وإن كان السعال بحضرة ذوي مناصب فإنه يكون مهموما بسبب الدين
  21. من أراد السعال فظهر منه بلغم فإنه خير وفرج من هم ومن شرق من سعاله فإنه يموت ولا خير في الشرق

تفسير اخر رؤية البلغم في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية البلغم سواء كان لونه أبيض أو اسود في المنام قد تشير الى الأموال والعلوم والشفاء من الأمراض وذهاب الهموم والأحزان وقيل أيضاً بأن رؤية البلغم قد تشير الى الصدقات والإنفاق في سبيل الله، وفي بعض الحالات قد تكون رؤية البلغم دالة على الحياة الطويلة التي يعيشها الرائي في الواقع.

وفيما يخص تفصيل الحالات فقد ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية البلغم في الحلم قد تشير الى الأموال والثروة التي يحصل عليها الرائي ويقوم بجمعها في الواقع ولكن هذه الأموال سيتم ادخارها ولن تزيد وبقدر ما تكون كمية البلغم كثيرة يكون حجم المبالغ التي يتم الحصول عليها في الواقع أكبر إن شاء الله.

والذي يرى في حلمه بأنه يخرج البلغم من فمه ويلفظه فإن رؤيته هذه تشير الى عدة معاني حسب الحال الذي يكون عليه الرائي في اليقظة، فإن كان الرائي مريضاً نال شفاءً ومعافاة من مرضه واسترد صحته، أما إن كان الرائي مهموماً ومصاباً بالضيق يأتيه الفرج ويزول ذلك الهم والضيق ويتبدل حاله الى الأفضل، في الحالة التي يكون فيها الرائي صاحب علم ومعرفة في احد أنواع العلوم ويرى بأنه يلفظ البلغم من فمه فإن هذه الحالة تشير الى الوعظ والعلوم التي يعلمها هذا الرائي للناس في الواقع لينتفعوا بهذا العلم وبكثرة البلغم تكون كثرة العلوم وقرب الفرج والشفاء.

والشخص الذي يرى في حلمه بأن البلغم قد خرج من فمه سواء كان ابيض او اسود وكان ذلك بعد أن تنخع الرائي في منامه فإن هذه الرؤيا تشير الى قيام الرائي بإخراج النفقات والصدقات لله تعالى سراً دون علم أحد وقد يتم انفاق هذه النفقة في شدّة من أمر الرائي وبقدر ما تكون كمية البلغم كثيرة يكون حجم الصدقات التي يخرجها الرائي في الواقع، أما من قام بلفظ البلغم الذي يحتوي على الشعر أو الخيط أو احدى الشوائب الغير مؤذية فإن هذه الحالة تشير الى الحياة الطويلة التي يعيشها صاحب الرؤية في حياته الواقعية، وخروج البلغم من فم التاجر أو البائع في المنام تعد بمثابة اشارة الى صدق حديثه الذي اشار به الى البعض بما يخص تجارته وبيعه

ابن سيرين رؤيا الإستفراغ و البلغم – YouTube


تفسير رؤية الريق – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=yzSVt2MEGoE
تفسير البلغم في الحلم خروج بلغم من الفم في المنام

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً