تفسير الابن في الحلم رؤية بنتي في المنام

تفسير ابني او بنتي و من يرى رؤيا ابنتي المتوفيه ابني الميت الكبير الصغير المسافر ابنتي الصغيره لابن سيرين و المزيد

تفسير الابن و الابنه في الحلم

يقول الله تعالى في محكم تنزيله:
المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثواب وخير أمل {الكهف:46}
من خلال هذه الاًية الكريمة، نفهم أيها الإخوة أن الأبناء لهم منزلة خاصة و قوية لقد اقترن ذكرهم بالمال في القراًن، ومن شأن ذلك أن يبرز لنا مدى تعلق الأبوين بذريتهم في هذه الدنيا وذلك يعود بالأساس إلى فطرة الإنسان و طبيعته و ميله إلى البقاء و الخلود من خلال الإنجاب و التكاثر. أما الولد الذكر فهو بالتأكيد أحب و أعز خاصة لدى الشعوب الشرقية أو العربية التي لا تزال تعتقد منذ اًلاف السنين أن الذكر من الأبناء يشكل عزوة كبيره فهو امتداد لأبيه وهو في الأسرة يحظى بنصيب أوفر من الرعاية و الحب أو الحنان و السبب هو الطبيعة الذكورية للمجتمع، رغم تلاشي تلك المعتقدات شيئا فشيئا، إلا أن الولد لا يزال درة أبيه و أمه و لا تزال الأنثى في عالمنا العربي تحظى بالمرتبة الثانية في أغلب الأحوال.
إن مكانة الابن الغالية أو الرفيعة لها تأثير كبير على أحلامنا، نكاد نجزم، أن أكثر الأحلام تواترا لدى الأبوين هي تلك المتعلقة بالابن، و تأتي الرؤيا، إما خوفا و حرصا عليه أو هي ناجمة عن قلق عميق بشأنه.

إذا حلمت برؤية ابنك فتفسيره أنهسيجعلك تفخر به إذا كان في الحلم وسيماً مطيعاً وسيسعى لبلوغ أعلىالمراتب. وإذا حلمت أنه مقعد أو مريض فاعلم أنك ستواجه المتاعب في أيامكالقريبة. إذا حلمت الأم أن ابنها قد سقط في قاع بئر وكانت تسمع صوتهوصراخه فهذا تفسيره حزن عميق وخسائر ومرض. إذا أنقذته فتفسيره أن الخطرسيمر بشكل عابر دون إلحاق أي أذى.

تفسير رؤية الأم لابنها في المنام

تفسير ابني في المنام

أقرب كائن للابن في هذه الدنيا هي أمه تلك التي حملته وهن على وهن وأرضعته و عاشت معه كل مراحل حياته تقريبا منذ كان علقة حتى أصبح جنينا فرضيعا ثم طفلا ثم كبر ليصبح شابا ثم تزوج ليستقل ظاهريا عنها و لكنه في الأصل لا يزال يسكن وجدانها و لا يفارقها حتى في أحلامها.
ترى الأم ابنها مريضا أو متألما حين يكون في اليقظة يعيش أزمة نفسية أو مشكلة عويصة و تراه ميتا أو يموت ويدفن حين تكون تلك المشكلات في حجم الهموم وأحياناً تراه يسقط من مكان مرتفع حين يواجه ذلك الابن أو الولد فشلا في الدراسة أو العمل و تراه غريقا عندما يحظى ذلك الابن برزق أو محبة و تراه يحرق أو يعذب بالنار عندما يأتي ولها بمعصية أو تزل قدمه و تراه سجينا أو محكوم عليه من قبل القضاء بتهمة قتل أو سرقة لأنه يعاني من مشكلات مادية أو نفسية أو حتى اجتماعية. و تراه يرتع و يلعب و يضحك حين يحالفه النجاح و تفتح أمامه أبواب الرزق و تراه مكبل اليدين حين يعجز عن القيام بعمل أو إيجاد وضيفة و تراه مسافرا إلى بلد أجنبي لأنه سوف يقبل على مرحلة الزواج كل تك الصور يمكن للام أن تراها في منامها و لكن على الأم أن تنبه ابنها أو ولدها إذا ما رأت أن الحلم له قراءة أو دلالة سلبية، يمكن للأم أن تتطلع على أدق أسرار ولدها من خلال الحلم ولذلك السبب يقول المثل :

{ قلب الأم دليلها }

إذا حلمت بابنتك فهذا يدل على أن عدة حوادث مزعجة سوف تفسح الطريق للمتعة والانسجام.إذا فشلت ابنتك في تحقيق رغباتك في الحلم، عن طريق أي سبب فسوف تعاني من الغيظ والاستياء.

تفسير الأب لولده في المنام

لا يختلف تفسير رؤية الأم لابنها في المنام كثيراً عن تعبير الرؤيا التي يظهر فيها الابن في حلم أبيه. يكمن الفرق بينهما في مصدر الشعور و الإدراك و ليس الفرق كامنا في الصور التي يظهر عليها الابن. غالباً ما يرى الأب نفسه أو ذاته عندما يرى ابنه في الرؤيا وذلك استنادا للمثل الذي يقول:
{ من شابه أباه فما ظلم }
و الأصل في ذلك القول يعود لبيت شعري قديم يقول:
بأبيه اقتدى عدي في الكرم *** ومن يشابه أباه فما ظلم.
لا شك أيها السادة و السيدات، أن نظرة الأب لابنه لها خصوصية و دلالة عميقة فهو يرى من خلاله ذاته و نفسه و أحياناً يرى الأب نجاحه من خلال نجاح ولده وكم من أب يتفاخر و يتباهى بولده حين يصبح و حين يمسي !، سرا في قلبه أو جهرا أمام الناس !المسألة تتحدى العاطفة بل هي وجودية بالأساس فلا يرضى الأب إلا بنجاح ولده و استقراره وسعادته لأن في سعادة ابنه تكمن سعادته هو و كأن الرابطة الدموية أو الجينية تنقل ذلك إلى أعماق النفس فيشعر الأب بحالة من الرضي و ليس غريبا أيها الإخوة أن تقترن محبة الله ورضاه عن عبده بمحبة الوالد و رضاه عن ولده. نعم إنها علاقة وجودية بامتياز. لهذا السبب يظهر الابن مريضا في المنام عندما يكون الأب غير راضي تماما عن سلوكه أو أسلوب حياته و لهذا السبب يظهر الابن ميتا في المنام حين يشعر الأب بأن لا جدوى و لا أمل يرجى من ذلك الولد. و إن راًه في الحلم حسن المظهر و اللباس يطمئن قلبه لأن الحلم يدل على خير ينتظرذلك الأب و ابنه.
ولعل القارئ الكريم يستحضر قول النبي يعقوب حين شعر بأن يوسف ابنه، لا يزال حيا وأن لقاءهم بات قريباً بعد سنوات من لوعة الفراق. ولقد جاء ذلك في قوله تعالى:
{ ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم فلما أن جاء البشير ألقاه على وجه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون قالوا يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين قال سوف أستغفر لكم ربي إنه هو الغفور الرحيم }.
بوسع الأب أن يستشعر حالة وضع ابنه من خلال الرؤيا أو الحلم، فكما عرف سيدنا يعقوب وهو نبي من خلال قميص ابنه أن الله قد حفظه و رعاه و أنجاه من مكر إخوته، يمكن للأب أن يعرف الكثير عن أبنائه من خلال الرؤيا.
روى البخاري من حديث أبي سعيد، ومسلم من حديث أبي هريرة
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :
( الرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة )
تفسير رؤية الابن‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=ThzD6tlAON8

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

8 تعليقات

أضف تعليقا

  1. زهرة قال:

    رأيت إبنتي وهي تطلي الحناء مامعناها جزاك الله

  2. Mona قال:

    رأيت أبنتى وهى تبلغ من ٥ سنوات تجري وتمرح امامي وانا أجري وراها فقط
    مع العلم أنها الأن فى سن 13 عام

  3. لابتوب قال:

    رايت ان ابني يسقط من البلكونة

  4. لابتوب قال:

    رايت في المنام ان ابني وابنتي يبتسمان لي فقط

  5. عائشة قال:

    حلمت ماما أن لدي طفله جميله وكان الجو مطر والأرض خضراء مع العلم اني لست متزوجه

  6. سارة حاتم قال:

    حلمت بي ابنتي وسئلتها هل ذالك الشب لمسكي هزت في رأسها نعم فاقمت ومشيت ودعيت لها في اليل ونظرت الى السماء بكل حزن

  7. مهدي سالم قال:

    انا شاب مازلت اعزب و مغترب عن اهلي حلمت اني جالس مع اهلي كان يوم عيد واني متزوج وعندي طفل كنا جالسين وزوجتي تحمل ابنها وتقولي لي اسنانه شديدة البياض حتا في اعوجاج قليل كا اسناني .وكنا نفطر بوجبة العيد هيا الرز والحليب .سؤالي هل لموضوع اللون الابيض. اشاره خاصه او تفسيرر كامل للحلم .

  8. هديل رضا قال:

    ممكن بس حدا يقلي شو تفسير هل حكي
    امي شافتني بمنامها انو عم قلها امي ليكي شادي قال انا عم الها عشب اسمو شادي
    مع العلم اني عزبة شو ممكن يكون تفسيرة

اترك تعليقاً