تفسير الابره في المنام رؤية الابرة في الحلم

رؤية الابره الطبيه الحقنه و من يرى الاحتقان حقن الابرة وخز ضرب لابن سيرين و المزيد

تفسير الحقنه في المنام لابن سيرين

يقول العالم الجليل محمد ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه الحقنة الطبية فقد تدل هذه الرؤيه على زوال الهموم والمشكلات والمصاعب، وأن كان فقيرا ورأي أنه يتناول الحقنه فقد تدل هذه الرؤيه على الخير والرزق والمال الكثير القادم له.
بينما رؤية انكسار الحقنه فقد تدل على تعرض الرائي للكثير من المصاعب والمشكلات والأحزان.
وعندما يرى الشخص في منامه مرور خيط في سن الحقنة فقد تدل هذه الرؤيه على تحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريد تحقيقها عن قريب، بينما رؤية الطبيب يقوم بإعطائك الحقنه لكي تشفى من أمراضك فقد تدل هذه الرؤيه على تغير أحوال الرائي للأفضل والأحسن.

قال خليل بن شاهين الظاهري في كتابه (الإشارات في علم العبارات) وهو من أشهر المصنفات في تفسير الأحلام: الإبرة في المنام تدل على رجل قوي منيع صاحب “شوكة” (أي رجب صاحب هيبة) وقال أيضاً الإبرة في منام الرجل تدل على المرأة كما يدل الخيط في أحلام النساء على الرجل.

الإبرة في المنام تدل كذلك على إصلاح شأن الرائي، فمن رأى في منامه كأنه يخيط بإبرة ثوبا مقطوعا أو ممزقا فإن له صلاح في أمر من أمور دنياه. أما الذي يرى في منامه كأن له ابرة انكسرت أو اعوجت فذلك يدل على انقلاب الحال وقيل تدل رؤية الإبرة المكسورة على التفرقة أو خيبة الأمل في مسعى أراد الرائي أن ينجزه.

أما جابر المغربي وهو من أشهر معبري الرؤيا في زمانه فقد قال: من رأى كأنه أعطي إبرة فإنه يصيب خيراً في دينه ودنياه فإن كان الرائي أعزبا فإنه بعون الله يتزوج في سنته تلك فإن كان متزوجا فإن امرأته تلد بنتا.

أما الكرماني في تفسيره لحلم الإبرة والإبر فقد قال: الإبر في المنام نساء، فمن رأى ابرة صلح امره كله وأصاب خيراً مما كان يطلب أو ينشد وقال أيضاً الخياطة بالإبرة محمودة في منام النساء لأنها تدل للعزباء على الزواج كما تدل للمتزوجه على الانجاب والخيط إذا اجتمع مع الابرة في المنام فإنه علامة حسنة في التأويل، فمنه ما يدل على تقارب الزوجين ومنه ما يدل على صلح بينهما وفي بعض التفاسير لقاء الابرة بالخيط يدل على لقاء شخص عزيز.

يحكى أن رجلاً أتى ابن سيرين فسأله: رأيت فيما يرى النائم كأن امرأة أعطتني خمس ابر ليس فيها ثقب، وابرة واحدة فيها ثقب، فأجابه ابن سيرين: تلك المرأة دنياك واما ما أعطتك من الابر دون ثقب فهؤلاء أولاد وأما الإبرة التي بها ثقب فهي ابنة فكان تأويل ابن سيرين صائبا اذ رزق الرجل بعد أمد بخمسة ذكور وبنت واحدة فصدق بذلك تأويل محمد ابن سيرين البصري رحمه الله وطيب ثراه.

كان هذا أيها السادة والسيدات تفسير الإبرة في المنام وفق المنهج الإسلامي فيما يلي سوف نطرح عليم المقاربة النفسية لحلم الإبرة والإبر.

علم النفس التحليلي اهتم كثيراً بظاهرة تفسير الأحلام ويعتبر العالم النمساوي سيغموند فرويد رائد هذا المجال ومؤسس نظرياته لذلك يلجأ العديد من مفسري الأحلام المحدثين إلى الاعتماد على هذا المنهج اعتمادا وثيقا.

الإبرة في اليقظة لا تستعمل في الخياطة والتطريز والحياكة، فهي أيضاً تستخدم في مجال الطب وخاصة الطب الصيني لذلك يعتبر الوخز بالإبر في المنام معبرا عن حاجة الرائي إلى الراحة النفسية والمزيد من الإحاطة والرعاية.

الوخز بالإبر الصينية في المنام قد يكون مؤشرا طيبا بالنسبة للذين يعانون مرضا أو توعكا صحيا طارئا.

الشخص الذي يرى الإبر والدبابيس في المنام يمكنه أن يؤول رؤياه تلك وفق لما يرافق مشهد الإبر من أحداث ومشاعر. بمعنى اًخر، حلم الإبرة يتم تفسيره وفقاً لوظيفتها في الحلم. فإن رأى النائم كأنه يستخدم الإبرة لإصلاح ثوب فذلك معبر عن سعيه الحثيث نحو اصلاح شأن من شؤونه أو رأب علاقة مع شخص ما قد يكون قريباً أو صديقا أو حبيبا.

رؤية الابرة في الحلم قد تكون دعوة صريحة للرائي بأن يكون أكثر حذرا وفطنة وتيقظا في هذه الفترة، فربما تكون حياته مليئة بالتعقيدات والمشكلات وعليه بالتالي أن يرفو أو يرتق ما تمزق منها.

الإبرة في الحلم قد تكون تعبيراً أيضاً عن وجود ثغرات وفجوات في الحياة برمتها سواء على الصعيد النفسي أو العاطفي أو حتى الاجتماعي.

حلم الإبرة غالباً ما تكون رسالته بسيطة: فحواها أن على الشخص، أن يعيد وصل ورأب أجزاء ممزقة سواء في علاقاته أو سلوكه أو أسلوبه في العيش.

حلم الإبرة قد يكون دالا على وجود انقسامات داخل الأسرة أو المحيط الاجتماعي العام. أما حلم الخياطة فهو مؤشر اصلاح لبعض الأمور والمسائل التي تمزقت أو تهتكت في الماضي.

ليست الخياطة وحدها وراء فكرة ظهور الإبر في المنام بل هناك أيضاً مسألة الوخز والحقن ولعل الإبرة هنا قد يكون لها نفس دلالة الدبوس والأشواك وهي دلالة غالباً ما تكون متصلة بالألم نفسيا كان أو جسديا.

أكثر الناس رؤية للإبر والدبابيس في أحلامهم هم بالضرورة أشخاص يعيشون اًلام وصراعات وهم كذلك أشخاص يعانون من قسوة أشخاص اًخرين حولهم فالمرأة المتزوجه قد ترى الابر الكثيرة حينما تتفاقم لديها المشكلات مع زوجها أو مع أهله والعزباء أيضاً ترى الابر بكثرة حينما تتحول حياتها إلى متاعب أو هموم.

ينسب بعض أطباء علم النفس ظهور الإبرة أو الحقنة في المنام إلى تجارب مؤلمة قد يكون عاشها صاحب الحلم في الماضي القريب، لذلك تعتبر ابرة الحقنة من بين العلامات التي تشير إلى هواجس الرائي ومخاوفه من تكرار تجارب مضنية أو مؤلمة وربما دلت الرؤيا أيضاً على معاناة حادة لم يستطيع الرائي تجاوزها أو التغلب عليها.

ظهور الإبر والأشواك والدبابيس في الحلم قد يشير أيضاً إلى وجود أشخاص حول الرائي يسعون إلى إيذائه وإلحاق الضرر به. وغالبا ما تشير الأدوات الحادة إلى ألسنة الناس البغيضة التي تسعى إلى تجريح الرائي وإيذائه بلا رحمة، وبالتالي عليه من خلال هذا الحلم أن يتسلح بما يجعله يتخلص من العداوات والضغائن، وأهم سلاح لمواجهة الاًخرين هو التحلي بالصبر والنأي بالنفس عن العنف والقسوة والبطش.

هناك مقاربة أخرى تعد هامة للغايه في تأويل حلم الوخز بالإبر وهي مقاربة “أنثروبولوجية” بالأساس، تستند إلى ظاهرة يستعملها السحرة حين يريدون إلحاق الضرر بشخص ما. إذ يجسدونه في شكل دمية أو تمثال ثم يغرسون فيه الدبابيس والابر ظنا منهم بأن ذلك قد يلحق به الشرور والأذى. وهذه الظاهرة منتشرة في عالمنا العربي وعلى الرغم من كونها تنتمي إلى الشعوذة إلا أنها تتسلل الى عقلنا الجمعي اللاوعي لتصبح رمزا من رمز الحاق الضرر أو دفع الشر مثل الحسد على سبيل الذكر وليس الحصر. وأغلب الذين يرون مثل هذه الأحلام (وخز الدمى بالإبر) هن الفتيات اللاتي تأخرن في مسألة الزواج وكذلك بعض النساء اللاتي تأخرن في الإنجاب… هؤلاء جميعا قد تتسلل إلى أحلامهم هذه المشاهد لأنهم يعتقدون جزافا بأنهم تعرضوا إلى سحر أو مس أو شيئا من هذا القبيل ولكن هذه الأفكار تظل خاطئة تماما ومعبرة هن طاقة سلبية كامنة في نفوسهم يجب عليهم أن يتخلصوا منها على الفور.

عقلنا اللاواعي هو في الحقيقة صندوق الأحلام… والإبرة هي جزء من محتويات هذا الصندوق فإن خرجت فذلك تأويله تحذير أو تنبيه وانذار يجب أخذه على محمل الجد خاصة إذا كان الرائي يعيش حالة من الانقسام والتشرذم والضياع…

أما الشخص الذي يرى في حلمه كأنه يبحث عن ابرة ضائعة فذلك معناه أنه يترجى حدوث أمر ميؤوس منه، لأن ضياع الإبرة في الحلم معبر عن فقدان الأمل وبالتالي على الرائي أن يستدرك أمره وأن يعالج المسائل لديه بأسلوب مغاير تماما بمعنى عليه أن يغير غاياته ومقاصده نحو هدف اًخر يكون ممكنا وليس مستحيلا…

الإبرة في المنام لها أيضاً مدلول جنسي يرمز غالباً إلى الذكورة، لذا، يستوجب على الرائي من خلال هذا المعنى أن يتوقى من وخز رغبات الجسد

تفسير الاحتقان في المنام

إذا كان بما ينبغي استعماله على جرى العادة دل على رواج ما في طبقة مخزنة من بضاعة كاسدة أو علة معنوية أو كسح مرحاضه واستراح بذلك
وإن احتقن بما ينبغي استعماله أو حقنه من ليس له بذلك عادة على الإطلاع على المساوي أو نهبت داره أو نقبها أو نبش ميته من قبره ونقله إلى غيره أو أكره على إخراج الزكاة أو ما عنده من الودائع.

من رأى أنه يحتقن من داء يجده من نفسه فإنه يرجع إلى أمر له فيه صلاح في دينه وإن احتقن من غير داء يجده فإنه يرجع في عدة يعدها إنساناً أو نذره على نفسه أو في كلام تكلم به أو في عظة خرجت منه ونحو ذلك وربما كان من غضب شديد يبتلى به.

تفسير رؤية الحقن

الرجل الذي يرى في منامه أنه يتناول الحقنه فهي بشرى ساره لها بالزواج القريب من فتاة صالحة ومطيعة وجميله، وتشير أيضاً هذه الرؤيه على الخير والرزق الكثير القادم له، بينما رؤية أخذ الحقنة في المستشفى فقد تدل هذه الرؤيه على حصوله على وظيفة مرموقة وسوف يحقق من خلالها الكثير من الأموال.

تفسير الحقنه في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في منامها أنها تتناول الحقنه في المستشفى فقد تدل هذه الرؤيه على قرب موعد زواجها من شخص ذو جاه ومال وسوف تعيش معه حياه سعيدة.
وأما إذا رأت أنها تتناول الحقنه بطريقه خاطئة فقد تدل هذه الرؤيه على مواجهتها للكثير من المصاعب والمشكلات والأحزان.

تفسير الحقن في المنام للمتزوجه

السيدة المتزوجه التي ترى في منامها أنها تتناول الحقنه فتشير هذه الرؤيه على الخير والرزق والمال الكثير القادم لها، بينما رؤية زوجها يعطيها الحقنه فقد تدل هذه الرؤيه على مدى استقرار حياتها الزوجية مع زوجها و عيشتها معه في حياة سعيدة، وزوال جميع الهموم والمشكلات والأحزان التي تواجهها

تفسير الحقنه في المنام للحامل

المرأة الحامل التي ترى في منامها الحقنه فتشير هذه الرؤيه على قرب ولادتها، بينما رؤية تناول الحقنة بدون أي تعب فقد تدل هذه الرؤيه على أن الله سوف يهب لها مولود انثي.
وأما إذا رأت زوجها يعطيها الحقنه فقد تدل هذه الرؤيه على مدي استقرار حياتهما الزوجية وسوف يعيش حياه سعيدة بقدوم المولود الجديد.

رؤيا الإبرة في المنام – YouTube

Avatar photo

أسماء بدوى

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال ، اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بالأضافه الى الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه ، جميع تفسيراتي مجاناً.

9 تعليقات

أضف تعليقا

  1. بدر كرار قال:

    حلمت بامراة وهي قريبتي تمسكني بقوه وتضع مجموعه كبيره من الدبابيس في فمي تريدني ان ابلعها وانا اقاومها بقوه وهي تريد قتلي بها انا قاومتها وانتصرت عليها

  2. مصطفى محمد قال:

    ماتفسير الابره في الحلم رأيت اختي قد تبز زوجها في ضهرها ابره خياطه والابره فيها قفل

  3. شهيد فاضل قال:

    حلمت انو في حدا بدو يعطي ابرة قال هوا ممرض وفي ناس كتير قال بدو يعطني ياها وقال ابرة فيها سم قال اني بعرف فيها سم اروح اشتكي علي قال احرمو يداوي هوا وحدا تاني سنه لانو فعلا سم الي فيها ونا مارضيت اخدها وكان راح يغصبني

  4. هديل رضا قال:

    انا حلمت اني كنت جالسه مع شغالتنا وفجاه احد اداني ابره يمكن مهدء او شي

  5. سما جاسم قال:

    اناحلمت انى فى فصل فى البيت والدكتورة بتدى ابر وعطنى ابرة ما حسيت بها

  6. هديل رضا قال:

    حلمت انا شخص يطلق عليا عده ابر مع العلم كل ما يطلق اخرجها من جسمي
    أرجو الرد عليا

  7. هدى شاكر قال:

    حلمت أن أختي كانت تعاني من شي و وخزها طبيب مخادع بالإبرة السامة فتوفيت ما هو التفسير

  8. مرتضى وليد قال:

    اني حلمت انني كنت ارتدي حذاء وكنت جالسه في مجلس للاستماع للدعاء وفجاه ان قمت من المكان الذي يتم فيه قراءة الدعاء وجدت قدمي لاتحتوي على حذاء وعندما بحث عنها وجدت احذيتي مبعثره جمعتها جميعها وهي نفس احذيتي في الواقع وبعدها وقفت سياره الشرطه ونزل الشرطي وخززني بالابره مرتين وبعدها استيقضت

  9. هديل رضا قال:

    حلمت اني كنت بمكان انا و ماما واجن ممرضات اثنين و وخزوني بالابر دكتور الاسنان 3 مرات وطلعو شييء من حلقي متل شحم لونه ابيض تفسير الحلم

اترك تعليقاً