تفسير الطلاق في الحلم – معنى رؤيا الطلاق في المنام

رؤية الطلاق للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة للرجل المتزوج و الشاب الاعزب سواء طلب الطلاق حلمت زوجي طلقني و المزيد لابن سيرين

تفسير الطلاق في الحلم   معنى رؤيا الطلاق في المنام

تفسير الطلاق في الحلم للنابلسي

هو للعازب في المنام فراقه لما هو عليه، وطلاق المتزوج بطلان معيشته أو موته خاصة إن كان مريضاً.ومن رأى أنه طلق إمرأته استغنى، لقوله تعالى { وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته } ومن رأى أنه طلق إمرأته طلاقاً رجعياً فإنه يترك حرفته وعمله

وقيل من رأى أنه طلق إمرأته فإنه يفارق ملكاً كان معه، وقيل إنه يعزل عن سلطانه، والطلاق يدل على الفقر، وإن المرأة سلطان الرجل ودنياه، ومن كان له إمرأة ورأى أنه طلقها فإنها تموت، وكذلك إذا باعها أو أعتقها، وإن طلقها طلاقاً فيرجى لها العافية.

تفسير الطلاق في الحلم لابن شاهين

من رأى أنه طلق إمرأته فإنه يستغني لقوله تعالى { وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته } وقيل إن صاحب هذه الرؤيا يفارق رئيسه لأن النساء ذوات كيد كالملوك، وقيل إن كان صاحب الرؤيا ذا منصب فإنه يعزل.ومن رأى أنه طلق زوجته طلاقاً باتاً فإنه يترك شغله ولا ينوي الرجوع فيه

ومن رأى أنه طلق إمرأته ثم غار عليها فإنه يكون حريصاً على مراجعتها فإن الغيرة عند المعبرين تؤول بالحرص.ومن رأى أنه طلق إمرأته ولم يكن معه غيرها فإنه يزول عن شرفه وعزه أو يقترب أجله، وإن كان له غيرها من النسوة أو الجواري فإنه نقصان في ذلك

من رأى أنه طلق زوجته طلقة واحدة وكان مريضاً وزوجته مريضة فإن احدهما يبرأ من مرضه، وإن كان الطلاق بثلاث فيدل على موت المريض. وقيل من رأى أنه يطلق زوجته فإنه يعاتب صديقاً له عتاباً شديداً أو يتهمه بتهمة.ومن رأى أنه طلق إمرأته وكان من طلاب الآخرة فإنه ينقطع عن الدنيا ويشتغل بالآخرة

وبالمجمل فإن رؤيا الطلاق يؤول على أوجه غنى لما تقدم من الآية ومفارقة شريك وعزل عن منصب وتعطيل دولاب وذهاب مال وحصول شيء يريده إذا كان يكره المرأة ومخاصمة رجل.

تفسير الطلاق في المنام

يرمز الطلاق في الحلم إلى الفقر والخسارة ونهاية العلاقات. كما قد يعني فقدان رابط صداقة قوي. ولكن، يعتقد بعض مفسري الأحلام أنّ طلاق أحد الأشخاص في المنام تأكيد على أنّ هذا الأخير سيصبح قادراً على كفاية نفسه، مستندين بذلك إلى إحدى آيات القرآن الكريم.

فبالنسبة إلى المسلمين، ثمة ثلاث درجات من الطلاق، إذ إنّ لكل رجل الحق بالانفصال ثلاث مرات فقط عن كل زوجة من زوجاته. وفي بعض الحالات قد يتلفّط الرجل بتعبير “أطلقك بالثلاثة”. ومن هذا المنطلق، قد ينعكس معنى الحلم أو يتبدد تبعاً لخطورة الموقف. فلو حلم رجلٌ متزوجٌ ومريضٌ بأنه يطلق زوجته ثلاث مرات، فهذا يعني بأنّ نمط عيشه سيتغير ولن تعود الأمور إلى سابق عهدها، باعتبار المرأة تاج الرجل ومحور حياته كلها. أما إن حلم أحدهم بأنه يطلق زوجته الوحيدة، فهذا يعني بأنه سيخسر عزّه وسلطته لفترة مؤقتة أو دائمة، بحسب درجة الطلاق. هذا وقد يُفسّر الحلم نفسه بأنّ الشخص المعني سيتعارك مع شخصٍ آخر أو سيتخاصم مع أقرب أصدقائه.

المزيد من معاني الطلاق في الأحلام

يرمز حلم العازب بالطلاق إلى أنّ وضعه سيتغير للأفضل أو للأسوأ. كما قد يرمز إلى اقتراب موعد موته. أما حلم المتزوج بالطلاق، فيشير إما إلى احتمال خسارته لعمله (في حال كان يحب زوجته) أو إلى احتمال تحقق رغباته في الحياة (في حال لم يكن يحبها).

الطلاق يدل على الحمل والولادة..فالطلاق من علامات الولادة. وقد يشير الى تغير في الحالة الإجتماعية او المادية
قد يدل على حسن الأخلاق وحسن تعامل الرائي مع من حوله وقد يدل على المعروف (لاتحقرن من المعروف شيئا ولو ان تلقى اخاك بوجه طلق)
وقد تشير إلى اكرام الضيف(احيانا نسمع من بعض الناس ان فلان اقام مأدبة تطلق الوجه) اي تجمل وتشرف

وقد تشير الى(الانتقال من حال الى حال)كالانتقال من بلد الى بلد او من وظيفة الى وظيفة وقد يكون الطلاق ليس الطلاق بحد ذاته انما بعد الفجوة بين الزوجين

الطلاق يرمز إلى الخسارة ونهاية العلاقات لا سيّما الصداقة، وقد يكون دليل فقر أيضاً. ولكن بعض مفسري الأحلام يؤمنون أن رؤية الطلاق في المنام تكون رمزاً للغنى والكفاية الشخصية.

إذا رأى رجلٌ متزوج ومريض بأنه يطلق زوجته ثلاث مرات في الحلم، فهذا يعني أنّ نمط عيشه سيتغير ولن تعود الأمور إلى سابق عهدها، وفي غالب الاحيان فإنه يرمز إلى الموت.

إن رأى الرجل في الحلم أنه يطلق زوجته الوحيدة، فهذا يعني أنه سيخسر عزّه وسلطته وعمله لفترة موقتة أو دائمة. وقد يرمز الحلم أيضاً إلى الخصام مع أحد المقربين.

إذا رأى العازب حلم الطلاق فهذا يعني أن وضعه سيتغير إما للأسوء وإما للأفضل.

إذا رأى رجل يشغل منصباً مهماً أنه يطلق امرأته في المنام، فهذا يعني أنه سيعزل من وظيفته خصوصاً إذا كان يحب زوجته. أما إذا كان لا يحبها فهذا يعني أنّ رغباته ستتحقق.

من رأى أنه طلق زوجته مرة واحدة وكان مريضاً وزوجته مريضة فإن احدهما يبرأ من مرضه، أما إذا كان الطلاق بثلاث فيدل الى موت المريض.

كذلك يرى البعض أن طلاق المرأة في المنام يعني العتب واتهام الاصدقاء

رؤية الطلاق في الحلم

إذا راي الرجل المتزوج أنه يقوم بطلاق زوجته ثلاث فهذا يدل على أن طبيعة الحياة بينهم سوف تتغير نهائيًا ولا يمكن الرجوع إلى الحياة السابق مرة أخرى فيما بعد، وهذا تحت شعار أن المرأة هي أساس العلاقات الناجحة، إذا حلم أن شخص يقوم بتطليق زوجته التي لا يكون على ذمته أحدُ غيرها فيدل ذلك على أنه سوف يخسر الكثير من الأموال والمكانة الاجتماعية التي يكون عليها وهذا لفترة من الوقت لا يكون خسارة دائمة، وقد تكون على قوة كلمة الطلاق في الحلم، حيث دل في بعض التفسير أن هذا الشخص سوف يقوم بمعارك كثيرة أو ضغوط حياتية مع الشخص المرافق له أو مع أقرب ما يكون له.

وإذا كان النطق في الحلم مثل لو فعلتي شيء سوف أطلقك بالثلاثة، فهذا يتجه تبع خطورة الموقف والاضطراب الذي وقع فيه أحد.

الطلاق في الحلم للعزباء

إن رؤية العزباء للطلاق في منامها يدل على وجود مشاكل وخصام بينها وبين حبيبها أو صديقاتها.

تفسير حلم الطلاق للحامل

إن رؤية الحامل للطلاق يدل على أنها سوف ترزق بمولود جديد ولد فهو رزق في المنام للمرأة الحامل.

رؤية الطلاق بالمنام لابن شاهين

إن رؤية الشخص يقوم برمي الطلاق على زوجته في الحلم فإنه يستغني عن شيء كما قال الله في كتابة العزيز: {وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته} حيث صرح أن المسئول عن هذا الحلم سوف يتشاجر مع أحد ما في العمل أو رئيس أو صديق مقرب له، وهذا هو كيد النساء، وإذا كان الشخص الذي حلم هذا صاحب نفوذ عالية سوف يخسر هذه النفوذ، ومن شاهد أن يرمي يمين الطلاق وجب فهذا يدل على أنه سوف يهجر عملة ويخسر وظيفته ولا يمكن الرجوع إليها مرة أخرى.

تفسير الطلاق في المنام للنابلسي

ويكون هذا التفسير للشخص الذي لم يتزوج وحلم أن يطلق امرأة، هذا يدل على فقدان شخص عزيز علية وهذا الفقد سوف يكون بالموت ويكون في تلك الحالات إذا كان به سوء ما، وأيضًا إذا شاهد أنه يطلق زوجته في المنام فهذا يعني أنه سوف يخسر قوته وسلطته في الحياة الزوجية بعد الزواج، ومن شاهد أنه طلق امرأة قريبة منه ولا تكون زوجته فإنها سوف تموت أو يحدث لها شيء.

تفسير الطلاق في المنام‎ – YouTube

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً